روزبرغ يبقى أمام هاميلتون في التجارب الحُرّة الثانيّة في البرازيل
أكمل نيكو روزبرغ سيطرته على التجارب الحُرّة الثانيّة لجائزة البرازيل الكُبرى على حلبة إنترلاغوس، إذ تمكّن من البقاء أمام زميله لويس هاميلتون حيث لم يسبق للسائقَين الفوز من قبل في البرازيل.
وحقّق روزبرغ الذي أحرز أفضل نتيجة له في البرازيل بإنهائه للسباق في المركز الرابع في العام 2007، زمنًا بلغ قدره دقيقة واحدة و12.123 ثانيّة، ما سمح له بالتقدّم على هاميلتون بفارق عشرين من الثانيّة، وهو نفس الفارق الذي فصل بين السائقين في التجارب الحُرّة الأولى.
ولم تكن الحصّة سلسلة للغاية حيث توقفت ثلاث مرّات عبر رفع العلم الأحمر وهو ما أثّر قليلاً على برامج السائقين الذين تعيّن عليهم العودة لمنطقة الصيانة لبعض الوقت.
الفنلندي كيمي رايكونن أظهر بعضًا من سُرعته بتسجيله لثالث أسرع زمن، على الرُغم من بعض الأخطاء التي إقترفها والتي أدّت الى خروجه عن المسار سواء خلال التجارب الحُرّة أو الثانيّة.
وكان فريق ريد بُل من الأوائل الذين إنتقلوا الى إستخدام الإطارات اللّينة (سوفت)، إذ حلّ الأسترالي دانيال ريكاردو رابعًا أمام سائقي فريق ويليامز فالتيري بوتاس وفيليبي ماسا.
وقد رُفع العلم الأحمر وتوقفت الحصّة للمرّة الأولى بعد توقف سيارة جون إيريك فيرن عند المُنعطف الرابع. الفرنسي أكمل 5 لفات فقط، وهو من المُؤكّد لم يستعدّ بشكل كافٍ لهذه الجائزة بعد تخليه عن مقعده في التجارب الأولى لصالح ماكس فيرشتابن.
والمرّة الثانيّة التي توقفت بها الحصّة، كانت قبل 25 دقيقة على نهاية الزمن المُحدّد بسبب نشوب حريق في مُؤخرة سيارة الإسباني فرناندو ألونسو الذي إكتفى بالمركز السابع.
أمّا المرّة الثالثة فكانت قبل 14 دقيقة، بسبب توقف سيارة ساوبر التابعة للمكسيكي إستيبان غوتيريز.
بالعودة الى ترتيب السائقين، فقد سجّل دانيال كفيات ثامن أسرع زمن، بينما أكمل سيباستيان فيتيل وكيفن ماغنوسن ترتيب العشرة الأوائل. ولكن الألماني سائق ريد بُل لم يكن سعيدًا جدًا بسيارته من خلال حواره مع الفريق عبر راديو الإتصال الداخلي.
فريق لوتس لم يكن بعيدًا عن المراكز العشرة الأوائل، إذ جاء سائقَيه باستور مالدونادو ورومان غروجان بالمركزين الـ11 والـ12، أمام سائق فورس إنديا نيكو هلكنبرغ. كما نجح جنسن باتون الذي واجه مُشكلة في سيارته في التجارب الأولى من العودة وإكمال 31 لفة مُحرزًا المركز الـ16.
نُشير الى إنّ سيرجيو بيريز لم يتمكّن من المُشاركة في هذه الحصّة بسبب مُشكلة في مُحركه بعد الحادث الذي تعرّض له السائق الإحتياطي دانيال جونكاديلا في التجارب الحُرّة الأولى.