أظهرت دراسة اقتصادية عالمية حديثة حول سوق الملابس الإسلامية والأزياء والتصميم العالمي، أن المسلمين في العالم أنفقوا 224 مليار دولار على الملابس في عام 2012،
وهو ما يمثّل نحو 10.6 في المائة من الإنفاق العالمي على قطاع الملابس الذي بلغ نحو 2.1 تريليون دولار في 2012،
ومن المتوقع أن يصل الرقم إلى 2.9 تريليون دولار بحلول 2018. كما يتوقع أن يرتفع إنفاق المسلمين من 224 مليار دولار في 2012، إلى 322 مليار دولار بحلول 2018، أي ما يعادل 11.2 في المائة من الإنفاق العالمي.
فيما سجلت تركيا أعلى إنفاق على الملابس في عام 2012 بين الدول ذات الأغلبية المسلمة، بحجم وصل إلى 24.9 مليار دولار، تليها إيران بحجم إنفاق 20.5 مليار دولار.
ومن المفاجآت التي أظهرتها الدراسة أنه رغم وجود 1.6 مليار مسلم حول العالم يمثلون 23 في المائة تقريباً من مجموع سكان العالم،
إلا أن القطاع لا يملك أي علامة تجارية بارزة في سوق الملابس الإسلامية قادرة على تلبية متطلبات السكان المسلمين لا سيما النساء.