سأل ملحد لم تعبدون ربا لم تروه ؟

فاجبته بمااجاب مولاي الامام علي ع حين سؤل نفس السؤال فقلت ويحك وهل اعبد ربا لم اره ؟
فلم تره العيون بمشاهدة العيان ، ولكن رأته القلوب بحقائق الايمان قال لم افهم ؟
قلت بماقال الإمام السجاد عليه السلام " إلهي بك عرفتك وأنت دللتني عليك
(فالبعرة تدل على البعير وان الاثر يدل على المسير كلام اعرابي بقدر عقله ولكن له معنى انك تستدل على الموجود باثره وكل هذه المخلوقات هي ا...ثر رب العالمين ؟)..
قال ولم افهم ؟
قلت له بما قال الامام علي الرضا ع حين ناقش الملحدين بمامعناه :
انت تنظر لنفسك بالمراة فترى وجهك فبم تراه ؟
اراه بالنورالمنعكس من المراة !!فهل رايت هذا النوريوما ؟؟؟؟
فقال نعم لم اره ولكن الرب يجب ان يكون موجود مرئ نراه فنصدقه ؟
قلت فلو كان الرب جسما موجود تراه فأين سيكون في الشمال من الارض ام في جنوبها ؟
ان كان في الشمال سيفتقده الجنوب وبالعكس ؟ولو كان جسما موجود يقصد اليه فهل يحرم غيره من عدم القصد اليه ؟؟؟
ثم اي مكان سيحتويه ؟
ثم اردفتها بقول مولاي الامام علي ع :
مَنْ وَصَفَ اللهَ سُبْحَانَهُ فَقَدْ قَرَنَهُ، وَمَنْ قَرَنَهُ فَقَدْ ثَنَّاهُ،وَمَنْ ثَنَّاهُ فَقَد جَزَّأَهُ، وَمَنْ جَزَّأَهُ فَقَدْ جَهِلَهُ، وَمَنْ جَهِلَهُ فَقَدْ أشَارَ إِلَيْهِ، وَمَنْ أشَارَ إِلَيْهِ فَقَدْ حَدَّهُ، وَمَنْ حَدَّهُ فَقَدْ عَدَّهُ، وَمَنْ قَالَ: فِيمَ فَقَدْ ضَمَّنَهُ، وَمَنْ قَالَ: عَلاَمَ؟ فَقَدْ أَخْلَى مِنُهُ.كائِنٌ لاَ عَنْ حَدَث، مَوْجُودٌ لاَ عَنْ عَدَم، مَعَ كُلِّ شَيْء لاَ بِمُقَارَنَة، وَغَيْرُ كُلِّ شيء لا بِمُزَايَلَة، فَاعِلٌ لا بِمَعْنَى الْحَرَكَاتِ وَالاْلةِ، بَصِيرٌ إذْ لاَ مَنْظُورَ إلَيْهِ مِنْ خَلْقِهِ،