صفحة 1 من 4 123 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 40
الموضوع:

موسوعة الفن العالمي اللوحات واعمال فنيه خالده

الزوار من محركات البحث: 3265 المشاهدات : 12531 الردود: 39
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    من أهل الدار
    الانبار فلوجة
    تاريخ التسجيل: April-2013
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 5,226 المواضيع: 173
    التقييم: 432
    أكلتي المفضلة: دلميه
    موبايلي: ايفون
    الاتصال: إرسال رسالة عبر Yahoo إلى ابن الغربيه

    موسوعة الفن العالمي اللوحات واعمال فنيه خالده

    لعشاق الصور معرض الفن الأصيل


    موسوعة الفن العالمي للوحات واعمال فنية خالده

    لاتقدر بثمن


    مجموعه من أشهر اللوحات العالميه لكبار الفنانين

    نسخه نادره من التراث العالمى

    يجب الحفاظ عليها لما فيها من الفائده بالصوره والمعلومه


    لوحات عالمية تروي تاريخ


    كان دائما الرسم هو أول طرق تعبير الأنسان عن حياته و تأريخه لها ,

    بداية من رسم الفراعنة على جدران معابدهم الى يومنا هذا ,

    و من هنا جائت فكرة هذا البحث ,

    و هي محاولة لرؤية التاريخ بعيون بعض الرسامين من جميع أنحاء العالم ,

    هذه أولى حلقات السلسلة و هي تهتم بالنساء و الفتيات فى لوحات الفنانين العالمين ,

    حيث كانت المرأة دائما أكبر ملهمة لكل فنان حتى

    و إن كان يرسم عن مفهوم عام او عن ثورة ,

    لطالما وجد الفنانون فى المرأة إلهام لابداعاته

  2. #2
    من أهل الدار
    الانبار فلوجة
    وصـيفــات الـشّـــرف
    Las Meninas
    Maids of Honor, 1656
    للفنان الإسباني دييـغـو فـيلاســكيــز
    Diego Velazquez



    تعتبر هذه اللوحة واحدة من أعظم الأعمال التشكيلية في تاريخ الفنّ الغربيّ كلّه،
    كما أنها إحدى اكثر اللوحات إثارةً للغموض والنقاش والجدل.
    وبعض النقّاد لا يتردّد في وضعها في منزلة متقدّمة حتى على الموناليزا أو الجيوكندا.
    ومنذُ أن رسم دييغو فيلاسكيز اللوحة قبل ثلاثة قرون ونصف وهي تتبوّأ
    موقع الصّدارة في كافة القوائم المخصّصة لافضل الأعمال التشكيلية في العالم.
    فيلاسكيز نفسه يعتبر أهمّ رسّام إسباني على الاطلاق وأحد أعظم الرسّامين في التاريخ،
    بل إن مانيه وبيكاسو مثلا يعدّانه الأعظم.
    وقد كتب بيكاسو عدّة دراسات عن هذه اللوحة ورسم سلسلة من اللوحات
    التي تعطي "وصيفات الشرف" تفسيرات متباينة.
    ُعرف عن فيلاسكيز مهارته الفائقة في مزج الألوان وتعامله المبهر
    مع قيم الضوء والكتلة والفراغ.
    وقد رسم هذه اللوحة في قصر الكازار في مدريد عام 1656
    حيث كان يعمل رسّاماً أوّل في بلاط الملك فيليب السادس
    ورئيساً لتشريفات القصر.
    واللوحة تصوّر "انفانتا مارغاريتا" كبرى بنات الملك
    وهي محاطة بوصيفاتها وكلبها. لكن فيلاسكيز عمد إلى رسم نفسه ايضا في اللوحة،
    وهو يظهر هنا منهمكاً في الرّسم ومرتدياً ملابس محاربي القرون الوسطى.
    بيد أن اللوحة التي يفترض أن الفنّان يرسمها مخفية تماماً عن الأنظار.
    ووسط الجدار الخلفي ثمّة مرآة تعكس صورة الملك والملكة.
    والى يمين اللوحة في الخلفية بدا الحاجب كما لو انه يهمّ باستقبال زوّار ما.
    الوصيفتان تظهران في وضع انحناء دليلاً على احترامهما وتقديرهما للأميرة الصغيرة التي ترتدي تنّورة واسعة ومزركشة. ومع ذلك فإن الأميرة ووصيفاتها يبدين كالدّمى أو كالتماثيل الشمعية مقارنةً بالحضور الطاغي والقويّ الذي يفرضه الفنان نفسه على المشهد بأكمله.
    ولد دييغو فيلاسكيز في اشبيليه عام 1599 وعاش سنوات حياته المبكّرة في أوج عصر النهضة في أوربا. في تلك الفترة بالذات كان سيرفانتيس وشكسبير يعكفان
    على كتابة أعمالهما الإنسانية العظيمة.
    على المستوى الشخصي، ُعرف عن فيلاسكويز تواضعه الجمّ وخلقه العالي
    وتعاطفه الكبير مع فئة الفقراء والمهمّشين.
    وقد اعتنق منذ بواكير شبابه الأفكار الديمقراطية والإنسانية
    وتعزّزت تلك الأفكار لديه اكثر عندما دخل دائرة المجتمع الأرستقراطي
    الذي عرف بتهتّكه وانغماسه في الملذات.
    وكان فيلاسكيز يقارن حياة الترف والتخلّع تلك بالمعاناة الشديدة التي كان
    يكابدها العامّة من أفراد الشعب.
    ويبدو أنّ أحد الاسباب المهمّة في شهرة هذه اللوحة يعود إلى غموضها
    الذي ما يزال يتحدّى إلى اليوم أكثر النقّاد قدرةً على قراءة الأعمال الفنية وتفسيرها.
    ترى هل كان فيلاسكيز يبغي من وراء رسم هذه اللوحة جعل الناظر
    أهمّ من اللوحة وشخوصها، أم أراد أن يقول إن الشخوص ليسوا
    اكثر من أفراد افتراضيين ولا يوجدون سوى في عقولنا؟
    ثمّ ما الذي كان يرسمه الفنّان على وجه التحديد؟
    هل كان يرسم نفسه أم الملك والملكة المنعكسة صورتهما في المرآة المعلّقة على الحائط؟
    ولماذا رسم الأميرة والوصيفات في محترفه وبين لوحاته الأخرى ولم يرسمهنّ
    في إحدى قاعات أو أروقة القصر الفخمة على غرار ما كان يفعل الفنّانون في ذلك الزمان؟
    وهل أراد فيلاسكيز أن يشير ضمناً إلى حضور ذهني وسيكولوجي للأفراد مقابل حضورهم الفيزيائي أو المجرّد؟
    كلّ تلك الأسئلة وغيرها ما تزال ُتثار إلى اليوم حول طبيعة ومضمون
    هذا الأثر الفنّي العظيم الموجود حالياً في متحف ديل برادو بمدريد.







  3. #3
    من أهل الدار
    الانبار فلوجة



    تمثال موسى للفنان العالمي مايكل انجلو
    تمثال موسى اعظم واشهر اعمال مايكل انجلو قام بنحته بناء على طلب البابا يوليوس الثاني موسى كما هو معروف هو النبي الذي خرج باليهود من مصر وتلقى الوصايا العشر عند سفح جبل سيناء في التمثال تبدو يد موسى وهي تحمي الالواح الطينيه المكتوب فيها الوصايا العشر واليد اليمنى تبدو نافرة العضلات حيث عندما رجع موسى من تلقي الوصايا وجد قومه يعبدون الها اخر فيظهر عليه الغضب . من مظاهر قوة التمثال اللحيه التي يصعب تمثيلها بالنحت الا ان انجلو قام بعملها كفكره فجعلها كشلال من الشعر او كحبال متدليه واظاف للراس قرنين صغيرين ليعطي لموسى لمحه فوق انسانيه







  4. #4
    من أهل الدار
    الانبار فلوجة
    الموناليزا او الجيوكندا لليوناردو دافنتشي



    اشهر لوحة في تاريخ الفن بلا منازع وبسبب هذه اللوحه توارت الجوانب الاخرى لدافنتشي حيث تورى عن الناس انه مهندس معماري وله اكتشافات في علم الفلك والرياضيات بل ان اللوحه اصبحت اشهر من اسم الفنان نفسه واللوحه تستقر الان في متحف اللوفر في باريس وقد قام العديد من الفنانين باعاده رسم اللوحه بطرق مختلفة معطين لها طابعا عصريا احيانا واحيانا اخرى لغايات سياسيه او فكريه وغيرها








  5. #5
    من أهل الدار
    الانبار فلوجة


    صبي وغليون للفنان العالمي الاسباني بابلو بيكاسو



    وهي اللوحة الاغلى مبيعا في العالم حيث بيعت بسعر 148 مليون دولار في مزاد في نيويورك رسمت اللوحة سنة 1905م واللوحه تصور صبيا باريسيا كان يتردد على مرسم بيكاسو وفيها يبدو الصبي مرتديا ملابس زرقاء ومطوقا راسه بباقة من الورد ويمسك في يده اليسرى غليون .واللوحه ترمز للغموض وجمال الشباب ويميل النقاد الى ان السعر الذي بيعت به اللوحه يتعلق باسم الرسام وليس باللوحه نفسها ولبيكاسو اربع لوحات تعتبر من بين اغلى عشر لوحات في العالم يليه فان كوخ بثلاث لوحات








  6. #6
    من أهل الدار
    الانبار فلوجة

    لوحة ( وسام الفارس) للفنان البريطاني ادموند بلير ليتون

    طبقا لتاريخ الفروسيه في اوربا كان الشباب يمنحون لقب فارس في سن الـ21 وكانت المناسبه تاخذ شكلا احتفاليا فبعد حمام التطهير يطلب من الفارس ان يقضي الليل في الصلاة امام مذبح يضع عليه عدته الحربيه وفي الصباح وبعد خطبه للكاهن وبحضور الفرسان والاعيان والسيدات يقوم الفارس بلبس ملابسه الحربية قطعة قطعه قبل ان يجثو على ركبتيه لتلقي وسام الفروسيه . والوسام ذو معنى مجازي اذا انه ليس اكثر من ضربه خفيفه من باطن السيف على كتف الفارس يقوم بها رجل او سيده بعدها يصبح حرا في حمل سيفه وترسه والذهاب حيث يشاء بحثا عن المغامره.اللوحه عمل رومانسي جميل وتعتبر من اشهر لوحات الفنان ليتون

  7. #7
    من أهل الدار
    الانبار فلوجة

    لوحة(الطفل الباكي) للفنان الايطالي جيوفاني براغولين

    هذه اللوحه مالوفة للكثيرين وهيئة الطفل توحي بالحزن والشفقه وهذه احدى اللوحات التي رسمها الفنان
    تحت نفس العنوان يصور فيها اطفال يبكون وهذه اللوحه اشهرها حيث تصور طفل واسع العينين تنساب الدموع من عينيه على وجنتيه
    اللوحة بعنوان الطفل الباكي ولهذه اللوحةالشهيرة قصة عجيبة .
    ففي العام 1985 نشرت جريدة الصن البريطانية سلسلة منالتحقيقات عن حوادث اندلاع نار غامضة كان البطل فيها هذه اللوحة بالذات!
    كانت اللوحة ذات شعبية كبيرة في بريطانيا حيث كانت تعلق في البيوت والمكاتب باعتبارمضمونها الإنساني العميق.
    لكن الصحف ربطت بين اللوحة وبين بعض حوادث الحريقالتي شهدتها بعض المنازل والتهمت فيها النيران كل شئ عدا تلك اللوحة.
    وتواترتالعديد من القصص التي تتحدث عن القوى الخارقة التي تتمتع بها اللوحة
    وعن الشؤم الذيتمثله، وكلما وقع حريق في مكان تشكل تلك اللوحة عنصرا فيه..
    كلما أتت النيران على كل شئ واحالت المكان إلى رماد.
    وحده الطفل الباكي كان ينجو من الحريق في كل مرةودون أن يمسه أذى.
    ولم تلبث الجريدة أن نظمت حملة عامة أحرقت فيها آلاف النسخ منهذه اللوحة،
    واستغل الناس الفرصة ليخلصوا بيوتهم من ذلك الضيف الصغيروالخطير!
    لكن القصة لم تنته عند هذا الحد،
    فقد أصابت لعنة الطفل الباكي جريدةالصن نفسها، ليس بسبب حريق
    وانما بفعل الإضراب الواسع النطاق الذي قام به عمالها ومحرروها وانتهى بطريقة عنيفة،
    مما دفع أصحاب الجريدة إلى التفكير جديا في إغلاقها في نهاية الثمانينات
    ومن يومها اصبح كل من يعتبر الطفل الباكي نذير شؤم
    وعلامة نحس عازفا عن شراء أي منظر لطفل حزين ذي عينين واسعتين!
    لكن ذلك كله لم يؤثر في الكثيرين ممن اعتادوا على رؤية اللوحة والإعجاب بفكرتها ومحتواها الإنساني،
    وافضلدليل على ذلك أن اسم اللوحة The Crying Boy تحول إلى عنوان لموقع إليكتروني جميل
    يضم نسخا مكبرة من كافة أعمال براجولين التي رسمها تحت نفس العنوان.







  8. #8
    من أهل الدار
    الانبار فلوجة
    لوحة (نشوه) للفنان الامريكي باريش

    من بين اجمل لوحات باريش واكثرها شهرة وتصور امراه حسناء تقف على حافة منحدر صخري تنظر الى السماء بينما راح النسيم يداعب خصلات شعرها هذه اللوحه تتسم بالحيويه وتناسق الالوان ويستخدم اللون الازرق وتدرجاته والبنفسجي والبرتقالي

  9. #9
    من أهل الدار
    الانبار فلوجة
    لوحة( جون الساحنه) للفنان البريطاني فريدريك ليتون


    اللوحه عباره عن صوره من صور الجمال الفخم يدفع الناظر الى التمعن بهذه السمفونيه الرائعة من تشكيل الالوان وتدعو المشاهد الى التمعن في وضعية الفتاة النائمة بردائها البرتقالي النابض بالحياة مع خلفيه زرقاء ناعمة وهذا المزج الجميل تجعل من هذه اللوحه احدى اشهر اللوحات في الفن الحديث









  10. #10
    من أهل الدار
    مدريديه
    تاريخ التسجيل: February-2014
    الدولة: في اجمل وطن(العراق الغالي)
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 2,385 المواضيع: 116
    صوتيات: 1 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 861
    مزاجي: اوكي
    أكلتي المفضلة: دولمه
    موبايلي: كلكسي اس 3
    آخر نشاط: 4/March/2015

صفحة 1 من 4 123 ... الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال