صفحة 16 من 20 الأولىالأولى ... 61415 161718 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 151 إلى 160 من 193
الموضوع:

ظاهرة التطبير..مع ام ضد..؟ - الصفحة 16

الزوار من محركات البحث: 461 المشاهدات : 13748 الردود: 192
الموضوع مغلق
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #151
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: April-2014
    الدولة: أبحث عن الوطن
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 10,636 المواضيع: 53
    التقييم: 9713
    مزاجي: بحاجة الى الاوكسجين
    المهنة: استاذة جامعية
    أكلتي المفضلة: طماطة وملح
    موبايلي: iphone11pro
    آخر نشاط: منذ أسبوع واحد
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ادم الجبوري مشاهدة المشاركة
    معك اختي قلبا وقالبا..في اغلب ماذكرتيه
    للاسف عند التطرق لهكذا مواضيع نتهم
    باننا مغرضين وجهله ودعاة فتنه..
    حتی ان بعضهم حجز لي مكانا بين المغضوب
    عليهم..
    ع العموم مثل هكذا مواضيع تمثل اختبارا للعقل..
    شكرا اختي
    كلامي هذا ليس لكَ فقط يا اخي بل للكل
    كل انسان من حقهِ ان يطرح فكرة تدور في بالهِ للنقاش ومن خلال طرحهِ فأنه مدرك لكافة تفاصيلها ومن حقهِ ان يُدافع
    بالامس كنت أقرأ في صفحة على الفيس بوك صاحبها انسان لايؤمن بأن الاديان من الخالق بل انها من صنيعة البشر
    ويخوض في نقاشات بأختصار كانت النقاشات بين ملحد ومسلمين
    ثق يا اخ ادم في كل موضوع يطرحه هذا الملحد نهاية النقاش تكون لصالح المسلم من خلال الاتيان بالبيان وبالتالي
    ينادي المسلم على الملحد " اين انت يا ادمن تعال واجبني "
    القصد ان هذا الملحد له الحق بأن يطرح وجهة نظره ويناقش
    لكن مأساتنا اننا مجتمع يُلقن وليس من حقهِ ان يبحث ويناقش وهذا ما ادى الى جمود الفكر مع فائق احترامي للكل
    انا اعلم انك تحب الامام وكل من مر هنا يحب الامام وعبر عن حبهِ
    لكن على الكل ان يعي ان لكل انسان طريقة في التعبير عن الحب
    من خلال كلامي ارجوا من حضراتكم ان توسعوا صدوركم في تقبل الرأي المخالف فأنا يحزُ في نفسي ان ارى موضوع
    مغلق او محذوف فلطفاً ارجوا منكم ان تُدركوا ان كل انسان يتحدث بما يؤمن بهِ والمُقابل غير مجبر على الاقتناع
    يا اخي ادم تطرق الى ماشأت من مواضيع طالما انك لاتُغضب الرب وتُعبر عن فكركَ بطريقة ودية
    دمتَ ودمتم جميعاً بخير

  2. #152
    من أهل الدار
    قَـمِےر ٱلعَراق
    تاريخ التسجيل: August-2014
    الدولة: °•°في قلب اغلى الكون°•°
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 29,791 المواضيع: 370
    التقييم: 16984
    مزاجي: من يقترب عليه تحمل جنون دلعي
    المهنة: مبرمجه
    أكلتي المفضلة: سوشي و فنكر
    موبايلي: honor
    مقالات المدونة: 19
    يذكر لنا المؤرخون أن الإمام الحسين عليه السلام لما أثخن بالجراحات وقف ليستريح وقد ضعف عن القتال، إذ أتاه حجر فوقع في جبهته المقدّسة فأخذ الثوب ليمسح الدم عن وجهه، فأتاه سهم محدّد مسموم له ثلاث شعب، فوقع السهم في قلبه فقال الإمام الحسين (ع): بسم الله وبالله وعلى ملة رسول الله (ص)... ثم أخذ السهم فأخرجه من قفاه فانبعث الدم كالميزاب فوضع يده على الجرح فلما امتلأت رمى به إلى السماء، فما رجع من ذلك الدم قطرة، وما عرفت الحمرة في السماء حتى رمى الإمام الحسين (ع) بدمه إلى السماء... (كما ينقل صاحب البحار في الجزء 45 ص 53)


    سﻻم ع دمك الطاهر حبيب روحي ياااااحسين
    لم ولن نصل لقطره من دم سيد اﻻحرار وان بذلنا ارواحنا وكل مانملك
    اختم نقاشي معكم بهالحديث
    وارجوا المعذره ان اثقلت
    في حفض البارئ ورعايته

  3. #153
    مِلح الناصرية
    تاريخ التسجيل: February-2014
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 17,949 المواضيع: 310
    صوتيات: 6 سوالف عراقية: 3
    التقييم: 11116
    مقالات المدونة: 79
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ادم الجبوري مشاهدة المشاركة
    معك اختي قلبا وقالبا..في اغلب ماذكرتيه
    للاسف عند التطرق لهكذا مواضيع نتهم
    باننا مغرضين وجهله ودعاة فتنه..
    حتی ان بعضهم حجز لي مكانا بين المغضوب
    عليهم..
    ع العموم مثل هكذا مواضيع تمثل اختبارا للعقل..
    شكرا اختي
    حبيبي آدم انا لم أقصد ان اتهمك بالبطلان انت حر في رأيك
    انا وانت لا نستنبط الاحكام الشرعية .. نعم هناك اعتراضات على افكار ولكن كفتوى انا ليس من حقي ان أعترض الاّ بدليل
    وانا ليس مطالب بالدليل لأنني ليس بصاحب فتوى
    انا أقلد مرجع يقول هذه شعيرة من شعائر الله وانت عندك مرجع يقول هي حرام
    الاختلاف بالرأي لايفسد بالود قضية

  4. #154
    مِلح الناصرية
    السيد كمال الحيدري

    حكم التطبير
    - 30662

    المسألة :

    ما هو حكم بعض الطقوس والشعائر التي تقام مواساةً للحسين وأهل بيته عليهم السلام، كالتطبير والزنجيل وغيرها؟

    الــجواب :
    ما يفعل لأجل الحزن والعزاء على سيد الشهداء لا إشكال فيه, ولكن يجب مراعاة أماكن وظروف العزاء, فما يصحّ في مكان قد لا يصحّ في مكان آخر؛ وينبغي أن يتوفّر في ذلك شرطان: الأول: أن لا يكون ذلك سبباً لنقض أهداف الثورة الحسينية؛ الثاني: أن لا يكون في ذلك مخالفة شرعية.
    http://alhaydari.com/ar/category/estefta



    التعديل الأخير تم بواسطة محمد العطواني ; 29/October/2014 الساعة 9:48 pm السبب: .

  5. #155
    عضو محظور
    تاريخ التسجيل: May-2014
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 5,348 المواضيع: 179
    صوتيات: 19 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 2408
    آخر نشاط: 5/December/2014
    الاتصال: إرسال رسالة عبر Yahoo إلى هيثم البغدادي
    مقالات المدونة: 26
    بس أريد أعرف الي يحب الامام الحسين غير يمشي بمنهجه ويعكس أحلى صورة عن الانسان !
    لازم نطبق منهجهم ونتخلق بأخلاقهم ونتبع خطواتهم وأسلوبهم الراقي الي وصل الاسلام لكل بقاع الارض أحترم جميع الاراء ووجهات النظر المختلفه ولكن أتمنى يكون التعليق بما يليق للناشر والمعلق

  6. #156
    من المشرفين القدامى
    تاريخ التسجيل: September-2013
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 41,774 المواضيع: 12,025
    صوتيات: 136 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 23261
    آخر نشاط: 12/October/2024

    التطبير هو رواية تاريخية مضمونها أن زينب عليها السلام عندما رأت رأس أخيها الحسين ضربت رأسها بمقدم محمل الناقة التي كانت عليها فسال الدم من رأسها
    اختلف مراجعنا في آرائهم حول التطبير، فبعضٌ منهم أيّده وقال باستحبابه أو حتى وجوبه كفائياً، وبعضهم من قال بحرمته، وهناك من توقف في الإفتاء فيه،

    علي السيستاني.
    لم يُصدر أي فتوى في التطبير، ولم يذكر ذلك في رسالته العمليّة ولا في الاستفتاءات المنشورة على موقعه الرسمي، وعند الشيعة قاعدة فقهية تُعرف بقاعدة أصالة البراءة والتي يُرتّبون عليها حُليّة كل شيء ما لم يرد فيه التحريم.


    بشير حسين النجفي.
    أباح التطبير، وعدّه عملاً راجحاً إلا أنّه اشترط ثلاثة شروط.

    صادق الحسيني الروحاني.
    أفتى باستحباب، ووجّه في فتواه إلى عدم الاعتناء بالتشنيعات التي ترد على التطبير


    تقي الطباطبائي القمي.
    أفتى بوجوب التطبير كفائيًا في تصريحٍ مُطوّل؛ نُقل ووُثِّقّ في بعض الكتب.


    عبد الأعلى السبزواري.


    حيث وجه له سؤال باللغة الفارسية مضمونه: ”ما هو حكم اللطم وضرب السلاسل والتطبير؟“ فأجاب ”في فرض السؤال، لو كانت مطابقة مع الموازين الشرعية فهي صحيحة ومأجورون والله العالم

    أبو القاسم الخوئي.
    حيث قال ”ما يعتبر مصداق للعزاء والندبة في إظهار المصاب فيهم لهو مندوب ومرغوب وفلا مانع عليه والله العالم“، وقد أصدر العديد من مراجع الشيعة تأييداً لفتوى الخوئي في استحباب التطبير.
    محمد محمد صادق الصدر
    .علي الغروي.
    جواد التبريزي.






  7. #157
    عضو محظور
    تاريخ التسجيل: October-2014
    الدولة: محافظة القادسيه
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 62 المواضيع: 26
    صوتيات: 1 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 55
    مزاجي: جو دراسي
    المهنة: طالب
    آخر نشاط: 16/July/2015
    نحن العوام نقلد المراجع في الفتاوى ولكل منا مرجعه يقلده في الاحكام واتقد ان العالم مدرك لحقيقة التطبير اكثر منا فمن يقول مرجعه جواز التطبير فله الاختيار ومن يقول مرجعه التطبير محرم فهوه محرم عليه ومن يقول مرجعه واجب كفائيا فأيضا يتبع الحكم و.........الخ يعني بأختصار لا داعي لمثل هكذا نقاش فمثلا من يقول مرجعه الذي يقلده ان التطبير واجب ماذا تتوقع يا صاحب الموضوع هل سيأخذ بكلامك ولا يقوم بالتطبير ويخالف حكم مرجعه ويكون عاصيا له ؟!!! او من يقول مرجعه ان التطبير محرم هل سيقوم بأتباع كلام اخر يقول له ان التطبير جائز ؟! لذلك لا داعي لمثل هكذا مواضيع فكل شخص منا يتبع مرجعه الذي يقلده بخصوص هذه المسأله وانتهى الموضوع مع فائق احترامي ( رأيي الخاص )

  8. #158
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: June-2014
    الدولة: سوريا عليها السلام
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 9,890 المواضيع: 213
    صوتيات: 7 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 6430
    آخر نشاط: 10/October/2023
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انا ومن انا مشاهدة المشاركة
    نحن العوام نقلد المراجع في الفتاوى ولكل منا مرجعه يقلده في الاحكام واتقد ان العالم مدرك لحقيقة التطبير اكثر منا فمن يقول مرجعه جواز التطبير فله الاختيار ومن يقول مرجعه التطبير محرم فهوه محرم عليه ومن يقول مرجعه واجب كفائيا فأيضا يتبع الحكم و.........الخ يعني بأختصار لا داعي لمثل هكذا نقاش فمثلا من يقول مرجعه الذي يقلده ان التطبير واجب ماذا تتوقع يا صاحب الموضوع هل سيأخذ بكلامك ولا يقوم بالتطبير ويخالف حكم مرجعه ويكون عاصيا له ؟!!! او من يقول مرجعه ان التطبير محرم هل سيقوم بأتباع كلام اخر يقول له ان التطبير جائز ؟! لذلك لا داعي لمثل هكذا مواضيع فكل شخص منا يتبع مرجعه الذي يقلده بخصوص هذه المسأله وانتهى الموضوع مع فائق احترامي ( رأيي الخاص )
    انا مراجعي بعد كتاب الله و الرسول محمد صلوات الله عليه وآله
    هم 12 عشر اماما أولهم علي ابن ابي طالب وآخرهم محمد ابن الحسن العسكري سلام الله عليهم
    لا مرجعية لي غيرهم
    واطلاعي على آراء العلماء العظام وفتاويهم هو من باب التزود بالعلم منهم لا أكثر
    وكلما أراه مخالفا للاثني عشر اماما لا أطبّقه لو امتلأت الأرض بالعلماء والمراجع

  9. #159
    عضو محظور
    اخي العزيز التقليد واجب وليس امر اختياري وليس باب الوجوب من عندي او من عند المراجع في التقليد انما من امام العصر والزمان عجل الله فرجه الشريف عندما ترك النواب الاربعه ( نائب خاص ) بعده لينوبوا بعده في الغيبه الصغرى ثم ترك من خلفه المراجع كقاده عوام ( نائب عام ) في الغيبه الكبرى والى الان

  10. #160
    صديق مشارك
    الغراوي
    تاريخ التسجيل: August-2014
    الدولة: العراق
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 47 المواضيع: 1
    التقييم: 7
    مزاجي: طاكة روحي
    أكلتي المفضلة: همبركر
    موبايلي: جلاكسي تاب T3
    آخر نشاط: 8/February/2015
    هسة خوووش
    هية منين تصير الطائفية
    خوكلمن وبكيفة بلا هالاختلافات الي مسوية هوسة بين ملا فلان وسيد فلان
    اخر مواضيعيغراوي جديد

صفحة 16 من 20 الأولىالأولى ... 61415 161718 ... الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال