النتائج 1 إلى 2 من 2
الموضوع:

تقنية إلكترونية لرصد نوعية البضائع الجاذبة للمتسوقين

الزوار من محركات البحث: 0 المشاهدات : 333 الردود: 1
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    مراقب
    تاريخ التسجيل: July-2014
    الدولة: ميسوبوتاميا
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 41,098 المواضيع: 3,594
    صوتيات: 131 سوالف عراقية: 1
    التقييم: 44160
    المهنة: طالب جامعي
    أكلتي المفضلة: حي الله
    آخر نشاط: منذ 9 ساعات
    مقالات المدونة: 19

    تقنية إلكترونية لرصد نوعية البضائع الجاذبة للمتسوقين

    تقنية إلكترونية لرصد نوعية البضائع الجاذبة للمتسوقين








    تعكف شركة فوجيتسو اليابانية للإلكترونيات على تطوير تقنية جديدة لمتابعة أنظار المتسوقين أثناء وقوفهم أمام نوافذ العرض في المحا ل التجارية لمعرفة نوعية البضائع التي تجتذب أنظارهم.

    وتعتمد التقنية الجديدة على وضع وحدات استشعار لمراقبة حركة العين وتسليطها على وجوه المتسوقين أثناء وقوفهم أمام نوافذ العرض.

    وقدمت فوجيتسو عرضاً للتقنية الجديدة في مختبراتها خارج العاصمة اليابانية طوكيو، وتضمنت التجربة وضع مجموعة من حافظات النقود داخل نافذة عرض وتثبيت وحدتي استشعار صغيرتين أسفل هذه الحافظات لمتابعة حركة عين المتسوقين أثناء النظر إلى الحافظات.

    وتعتمد فكرة أجهزة الاستشعار على بث نوع من الأشعة تحت الحمراء إلى قرنية الشخص، وتنعكس هذه الأشعة مرة أخرى إلى وحدة الاستشعار بحيث تستطيع رصد اتجاه النظر وقياس الفترة التي قضاها المتسوق في النظر إلى سلعة معينة ثم تحويل هذه القياسات إلى بيانات رقمية واضحة يتم الاستفادة منها في الدراسات التسويقية.

    وتقول شركة فوجيتسو إن تقنية مراقبة حركة العين يمكن استخدامها كوسيلة للتحكم في مجال ألعاب الفيديو وكذلك كوسيلة لحماية سائقي السيارات بحيث يمكنها تنبيه السائق إذا ما غالبه النعاس وأغلق عينيه أثناء القيادة. ولم تحدد الشركة موعد طرح هذه التقنية الجديدة في الأسواق.



  2. #2

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال