Frank
Gehry
طلبت دار Louis Vuitton من 6 أسماء عالمية، تحتل مكانة مميزة في عالم الابتكار، أن تقدم رؤيتها الخاصة لحقيبة أو أكثر تحمل طبعة "المونوغرام" الشهيرة مع الحفاظ على هوية الدار وروحيتها، وذلك احتفالاً بنقش "المونوغرام" الأيقوني.
هذا المشروع حمل اسم The Icon and The Iconoclasts، وكانت قد تقدمت به كل من Delphine Arnault، نائب الرئيس التنفيذي للدار، وNicholas Guesquiere ، المدير الإبداعي لمجموعات الأزياء النسائية لديها.
أما المبدعون الستة الذين شاركوا في تنفيذ هذا المشروع فهم: المدير الإبداعي لدارChanel مصمم الأزياء الشهير Karl Lagerfeld، مصمم الأحذية Christian Louboutin، المديرة الإبداعية في دار Comme des Garcons المصممة Rei Kawakubo، المصورة ومخرجة الأفلام Cindy Sherman، المهندس المعماري Frank Gehry الذي يحمل لقب "أهم مهندس في هذا العصر" والمصمم الصناعي Marc Newson الذي اختير كأحد أكثر الأشخاص تأثيراً في العالم في مجال عمله.
وأبرز ما لفتنا من بين التصاميم التي قدموها:
- الحقيبة التي اكتست بجانب منها باللون الأحمر الغالي على قلب مصمم الأحذية والحقائب Christian Louboutin.
- الشكل المبتكر ودخول السلاسل المعدنية على الحقيبتين التي صممهما Karl Lagerfeld.
- ظهور الرسومات على الحقائب التي صممتها المصورة Cindy Sherman.
- الطابع العملي لحقائب الظهر التي صممها Marc Newson.
- بروز الطابع الهندسي بامتياز على الحقيبة التي صممها Frank Gehry.
- والطابع المبتكر، مع الحفاظ على روحية الدار الكلاسيكية، في تصميم Rei Kawakubo.
فأي مصمم كان الأقرب إلى روحية الدار برأيك واستطاع أن يقدم التصميم الأفضل في هذا المشروع؟.
Rei Kawakubo
Marc Newson
Karl Lagerfeld
Karl Lagerfeld
Cindy Sherman
Cindy Sherman
Cindy Sherman
Christian Louboutin
Christian Louboutin