صفحة 4 من 22 الأولىالأولى ... 23 45614 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 31 إلى 40 من 215
الموضوع:

شهر الحُسين أقبلا هبت به ريح البلا فلنرتدي أحرامنا للحج نحو كربلا ... سطور مع نفسي - الصفحة 4

الزوار من محركات البحث: 1399 المشاهدات : 12072 الردود: 214
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #31
    أبو بنين الگرعاوي
    مشاكس و افتخر
    تاريخ التسجيل: May-2014
    الدولة: ارض الحضارة البابلية
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 22,390 المواضيع: 3,150
    صوتيات: 15 سوالف عراقية: 3
    التقييم: 11417
    مزاجي: بكيفي
    المهنة: رائد في الشرطة الاتحادية
    أكلتي المفضلة: الدولمة البابلية
    آخر نشاط: منذ 2 أسابيع
    الاتصال: إرسال رسالة عبر Yahoo إلى ¥محبوب$القلوب¥
    مقالات المدونة: 16


    يعتبر الشيعة معركة كربلاء قصة تحمل معاني كثيرة "كالتضحية والحق والحرية" وكان لرموز هذه الواقعة حسب الشيعة دور في الثورة الإيرانية وتعبئة الشعب الإيراني بروح التصدي لنظام الشاه، وخاصة في المظاهرات المليونية التي خرجت في طهران والمدن الإيرانية المختلفة أيام عاشوراء والتي أجبرت الشاه السابق محمد رضا بهلوي على الفرار من إيران، ومهدت السبيل أمام إقامة النظام الإسلامي في إيران وكان لهذه الحادثة أيضا، بنظر الشيعة، دور في المقاومة الإسلامية في وجه الاحتلال الإسرائيلي في جنوب لبنان.

  2. #32
    أبو بنين الگرعاوي
    مشاكس و افتخر



    بعد وفاة النبي محمد سنة 632م في المدينة المنورة كانت هناك فترة من الغموض والتساؤل حول كيفية اختيار خليفة له يقود المجتمع الإسلامي حديث النشوء. حدث الكثير من المناقشات حول تحديد الطريقة الواجب اتباعها في اختيار الحاكم حيث لم يكن هنالك حسب أية وثيقة أو دستور لتحديد نظام الحكم وإنما بعض القواعد العامة فقط حول علاقة الحاكم بالمحكوم. بينما يعتقد البعض أنه كانت هناك نصوص واضحة حول ما اعتبروه أحقية علي بن أبي طالب بخلافة الرسول محمد،
    وهي الآية القرآنية:
    ﴿إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ﴾.

  3. #33
    أبو بنين الگرعاوي
    مشاكس و افتخر




    يرى معظم علماء الدين المسلمين أن حادثة سقيفة بني ساعدة تشير إلى أن من حق المسلمين تحديد ما يصلح لهم في كل عصر ضمن إطار القواعد الرئيسة للإسلام.

    توزعت الآراء حول اختيار الحاكم في سقيفة بني ساعدة إلى ثلاتة آراء رئيسية:-
    رأي يرى بقاء الحكم في قريش مستندا إلى أبى بكر الذي قال
    إن العرب لن تعرف هذا الأمر إلا لهذا الحي من قـريش ،
    هم أوسط العرب نسبا ودارا


  4. #34
    أبو بنين الگرعاوي
    مشاكس و افتخر


    وكان هذا مخالفا لرأي أهل المدينة المنورة الذين استقبلوا الدعوة الإسلامية واتخذ فيها المسلمون من مكة ملاذا ونقطة انطلاق، وكان هناك رأي ثالث بأن يكون من الأنصار أمير ومن المهاجرين أمير آخر ودار النقاش في سقيفة بني ساعدة. وقع الاختيار في النهاية على أبي بكر ليتولى الخلافة -ربما على أساس أن النبي محمد اختاره لإمامة جموع المسلمين حين أقعده المرض، مع وجود رواية تاريخية أخرى تقول بأن أبا بكر كان ضمن جيش أسامة ورجع عندما أرسلت له ابنته السيدة عائشة مبلغة اياه بسوء الحالة المرضية للنبي فرجع وتقدم للصلاة فلما علم النبي في تقدم أبي بكر جاء واستأنف الصلاة من بدايتها ولم يبن على صلاة أبي بكر، ولم يكن في الأمر انفرادا في اتخاذ القرار وبينما اعتبرت العملية التي تمت تحت تلك السقيفة في نظر السنة أكثر ديمقراطية في ذلك الوقت من العديد من أنظمة الحكم الوراثية التي كانت ولا تزال لحد هذا اليوم شائعة في بعض مناطق العالم. اعتبر الشيعة غياب ركن هام في المجتمع الإسلامي وهو الهاشميين ينقص من اكتمال اجتماع السقيفة حيث غاب عنها علي بن أبي طالب والعباس بن عبد المطلب وباقي أبناء عبد المطلب حيثوا كانوا مشغولين بتغسيل الرسول وتكفينه واعترض على نتائجها بعض الصحابة أمثال أبو ذر الغفاري وعمار بن ياسر والمقداد بن عمرو وأسامة بن زيد وغيرهم.

  5. #35
    أبو بنين الگرعاوي
    مشاكس و افتخر


    من جهة أخرى نعتقد أن بعض الحوادث التاريخية مثل غدير خم وحادثة الكساء وائتمان الرسول لعلي على بن أبي طالب عليه السلام شؤون المدينة أثناء غزوة تبوك وبعض النصوص في القرآن والحديث النبوي
    (مثل حديث السفينة وحديث الثقلين وحديث دعوة العشيرة وحديث المنزلة) فيها إشارة واضحة إلى حق علي بن أبي طالب بخلافة النبي محمد، على الرغم من أجبار أمير المؤمنين على مبايعته لأبو بكر ليكون الخليفة رغبة منه في تفادي حدوث صدع في صفوف المسلمين، بينما يذهب البعض الآخر إلى التشكيك أصلا في مبايعة علي لأبي بكر استنادا إلى بعض الروايات التي رواها ابن كثير وابن الأثير والطبري عن امتناع علي بن أبي طالب وبعض من الصحابة في دار فاطمة الزهراء عن البيعة لأبي بكر

  6. #36
    أبو بنين الگرعاوي
    مشاكس و افتخر
    وصلّی أمام الدين مولانا أبا عبد الله الحسين (عليه السلام ) باصحابه صلاه الصبح قام خطيبا فيهم حمد الله واثنی عليه ثم قال ان الله سبحانه وتعالی قد اذن فی قتلکم و قتلي فی هذا اليوم فعليکم بالصبر والقتال ثم صفّهم للحرب وکانوا 77 ما بين فارس وراجل فجعل( زهيربن القين) في الميمنه و(حبيب ابن مظاهر) في الميسره واعطی رايته ( اخاه العباس ) وثبتاه وعليه السلام واهل بيته في القلب

  7. #37
    من اهل الدار
    الطــــائيــــة
    تاريخ التسجيل: November-2013
    الدولة: بغـــــــــــداد
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 46,933 المواضيع: 7,386
    صوتيات: 62 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 15419
    موبايلي: Galaxy A5
    آخر نشاط: 8/August/2020
    مقالات المدونة: 40
    بارك الله بك
    جعلها في ميزان حسناتك

  8. #38
    أبو بنين الگرعاوي
    مشاكس و افتخر
    ومن الخطب المشهوره تأريخياً هي خطبه يوم العاشر من محرم للحسين و أخته الحوراء

  9. #39
    أبو بنين الگرعاوي
    مشاكس و افتخر
    ومن أبرز ما دعا به سيد الشهداء عليه السلام هو هذا الدعاء في اليوم العاشر

    اللهم انت ثقتي في کل کرب ورجائي في کل شدة
    وانت لي في کل امرنزل به ثقة
    وعّدة کم من هم يضعف فيه الفؤاد
    وتقل فيه الحيله ويخذل فيه الصديق
    ويشمت فيه العدو انزلته بك
    وشکوته اليک رغبة مني اليک
    عمن سواک فکشفته وفرجته
    فأنت ولي کل نعمة ومنتهی کل رغب

  10. #40
    أبو بنين الگرعاوي
    مشاكس و افتخر
    وهذه نبذه مختصرة من خطبته الاولى

    ايها الناس اسمعوا قولي ولا تعجلوا حتی اعظکم بما هو حق لکم عليّ وحتی اعتذر اليکم من مقدمي عليکم فان قبلتم عذري وصدّقتم قولي واعطيتموني النصف من انفسکم کنتم بذلک اسعد ولم يکن لکم عليّ سبيل و ان لن تقبلوا مني العذرولم تعطوا النصف من انفسکم فأجمعوا امرکم وشرکائکم ثم لا يکن امرکم عليکم غمّة ثم اقضوا اليّ ولا تنظرون ان وليّ الله الذي نزل الکتاب وهو يتولی الصالحين....

صفحة 4 من 22 الأولىالأولى ... 23 45614 ... الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال