متغلّبة على "غوغل" و"سامسونغ"، "آبل" تحصل على لقب أهم العلامات التجارية في العالم، بقيمة تصل إلى 119 مليار دولار.
للعام الثاني على التوالي، تصبح علامة "آبل" التجارية، أهم علامة تجارية في العالم، بقيمة تصل إلى 119 مليار دولار، متغلّبة على "غوغل" الذي حل في المركز الثاني، و"كوكاكولا" في المركز الرابع.
وكما أوردت جريدة "ديلي ميل" البريطانية"، فإن هذه النتيجة تؤكدها تقارير "آبل" نفسها، التي أوضحت منذ عدة شهور أن قيمة علامة الشركة التجارية، قد ارتفعت بنسبة 21 % خلال العام الماضي.
الشعار الشهير الذي صممه "روب جانوف" في 1977، والذي يمثل تفاحة مقضومة، أصبح من المستحيل عدم تمييزه خلال السنين الماضية، والتي حققت فيها "آبل" مجموعة من النجاحات المستمرة.
المركز الثاني كان من نصيب "غوغل"، الذي ارتفعت قيمة علامته التجارية بنسبة 15 % عن العام الماضي. أما الأسرع نموّاً، فقد كان "فيسبوك"، والذي زادت نسبته بقيمة 86 % خلال عام واحد فقط.
الدراسة السنوية تجري بحثها على أكثر من 250 علامة تجارية كل سنة، وتقيس معدلات التغيير، مقارنة بالاعوام السابقة، وهي تجرى بواسط مؤسسة "سمارتي بانتس".