الخلل في تشغيل مقاطع الفيديو على متصفحات الهاتف وإصلاحه هل يتعذر عليك تشغيل أي فيديو YouTube على جهازك المحمول؟ هل يستمر التخزين المؤقت لمقاطع الفيديو وقتًا طويلاً؟ في ما يلي بضع خطوات يمكن اتباعها لتحري الخلل وإصلاح المشاكل الأكثر شيوعًا.
1. إعادة تشغيل الجهاز
قد تتسبب أحيانًا التطبيقات الأخرى أو انخفاض سعة الذاكرة بحدوث مشاكل، وتساعد إعادة تشغيل الجهاز على حلها.
2. مسح ذاكرة التخزين المؤقت وملفات تعريف الارتباط في المتصفح
على نظام التشغيل Android:
- افتح المتصفح الافتراضي وافتح القائمة.
- المس الخصوصية والأمان.
- المس مسح الذاكرة المؤقتة، ثم المس موافق.
- المس مسح كافة بيانات ملفات الارتباط ثم المس موافق.
على نظام التشغيل iOS:
- من الشاشة الرئيسية، انتقل إلى الإعدادات > Safari.
- المس مسح الكوكيز.
- المس مسح ذاكرة التخزين المؤقت.
للحصول على تعليمات حول كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت وملفات تعريف الارتباط على أنظمة تشغيل أجهزة الجوال الأخرى، يرجى مراجعة كتيب التعليمات التابع لجهازك.
3. استخدام متصفح آخر
إذا تعذر تشغيل مقاطع الفيديو على المتصفح الافتراضي، فيرجى تنزيل متصفح بديل للجوال، مثل Google Chrome.
4. استخدام شبكة أخرى
إذا تعذر تشغيل مقاطع الفيديو على خدمة الجيل الثالث 3G والجيل الرابع 4G، فحاول الاتصال بشبكة WiFi للتحقق مما إذا كنت تستطيع مشاهدة مقاطع الفيديو عليها. إذا تم تشغيل مقاطع الفيديو على شبكة WiFi ولكن تعذر تشغيلها على الشبكة اللاسلكية، فيرجى مراجعة موفر خدمة الإنترنت اللاسلكية للتحقق من وجود أي مشاكل في الخدمة في منطقتك.
5. التحقق من آخر تحديثات النظام
للاستفادة من أداء مثالي، احرص دائمًا على تثبيت آخر تحديثات النظام على جهازك. على نظام التشغيل Android، انتقل إلى الضبط > حول الهاتف > تحديثات النظام والمس تحقق الآن. على نظام التشغيل iOS، انتقل إلى الإعدادات > عام > تحديث البرامج.