صفحة 6 من 6 الأولىالأولى ... 45 6
النتائج 51 إلى 58 من 58
الموضوع:

رأيكم يهمنا ..... - الصفحة 6

الزوار من محركات البحث: 13 المشاهدات : 2501 الردود: 57
الموضوع مغلق
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #51
    صديق نشيط
    علاء
    تاريخ التسجيل: September-2014
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 165 المواضيع: 5
    التقييم: 81
    مزاجي: يعني
    أكلتي المفضلة: برياني
    موبايلي: صرصر
    آخر نشاط: 8/September/2017
    اخي العزيز ليس بغريب ان نسمع مثل هذا الكلام التشكيك بصحت

    احاديث وروايات اهل البيت فكرههم للحق والى اهل بيت النبي

    محمد (ص) يصدقول الاسراء وينفون ماقالة النبي في تلك الليلة

  2. #52
    من أهل الدار
    الرسام انيستا
    تاريخ التسجيل: April-2014
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 2,062 المواضيع: 97
    صوتيات: 3 سوالف عراقية: 1
    التقييم: 969
    مزاجي: كتلوني
    أكلتي المفضلة: الدولمه
    موبايلي: IPhone 6
    آخر نشاط: 1/March/2022
    الاتصال: إرسال رسالة عبر Yahoo إلى Mr.Salar90
    مقالات المدونة: 8
    كل إنسان يرى العالم من منظار عينه
    هذا كل الي اكدر أكوله الكً حبيبي
    ومنشورك بصراحه ؟؟؟؟؟

  3. #53
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: June-2014
    الدولة: سوريا عليها السلام
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 9,890 المواضيع: 213
    صوتيات: 7 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 6430
    آخر نشاط: 10/October/2023
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن الرماحي مشاهدة المشاركة
    عزيزي امير القوافي
    هل تسمح لي ان ارد عليك سؤالك
    (ماالاسس التي اعتمدت عليها في عدم تصديقك لمثل هذه الاحاديث)
    وسؤالي هذا طبعا (ليس لانني اصدق بكل هذه الاحاديث)
    لكن لو اجبت عن سؤالك الذي طرحته وضحت لنا سبب عدم تصديقك وكذالك الزمتنا بالحجه
    تحياتي لك واحترامي

    السبب قلته في عدة ردود عزيزي
    القياس و الايمان بأن كل شيء ممكن ان يحرف عدا القرآن
    وايضا تفكيري وتخيلي للمشاهد التي لا تنطبق على نساء غير مشركات
    وايماني بأن الله يفرق بين عذاب الكبائر وعذاب الصغائر
    الشعر الفارع ليس من الكبائر التي عذابها يكون هذا الشكل

    ليس لدي حجة اطلاقا فأن لا اؤكد ولا أنفي
    ولكنكم تؤكدون حجة (غير معصومة عن الخطأ)

    ألله اعلم .... ولكن رأيي هكذا واكرر (الله اعلم)
    أما بالقرآن أؤكد ما جاء به من آيات ولا انفي

    هل عرفت مقصدي .... تحياتي

  4. #54
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيد الاحرف مشاهدة المشاركة
    استاذنا الجليل
    لا تنسى الدوله الاسلامية كانت تمر بصراع ايدلوجي وصراع مناصب من اجل السلطه بعد الرسول عليه الصلاة والسلام
    وعليه كانت هنالك احاديث دخيله على احاديث الرسول واهل البيت الغايه منها اضعاف الركائز الاساسية للدولة
    وعليه كل ماقاله الرسول واهل البيت ماوافق القرأن فهو صحيح
    وما نسب اليهم وخالف القران فهو كذب

    احسنت هناك احاديث دخيلة
    وما وافق القرآن هو صحيح

  5. #55
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمير الحب مشاهدة المشاركة
    ذكر الله المعراج بقوله :"والنَّجْمِ إِذَا هَوَى (1) مَا ضَلَّ صَاحِبُكُمْ وَمَا غَوَى (2) وَمَا يَنْطِقُ عَنِ الْهَوَى (3) إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى (4) عَلَّمَهُ شَدِيدُ الْقُوَى (5) ذُو مِرَّةٍ فَاسْتَوَى (6) وَهُوَ بِالْأُفُقِ الْأَعْلَى (7) ثُمَّ دَنَا فَتَدَلَّى (8) فَكَانَ قَابَ قَوْسَيْنِ أَوْ أَدْنَى (9) فَأَوْحَى إِلَى عَبْدِهِ مَا أَوْحَى (10) مَا كَذَبَ الْفُؤَادُ مَا رَأَى (11) أَفَتُمَارُونَهُ عَلَى مَا يَرَى (12) وَلَقَدْ رَآَهُ نَزْلَةً أُخْرَى (13) عِنْدَ سِدْرَةِ الْمُنْتَهَى (14) عِنْدَهَا جَنَّةُ الْمَأْوَى (15) إِذْ يَغْشَى السِّدْرَةَ مَا يَغْشَى (16) مَا زَاغَ الْبَصَرُ وَمَا طَغَى (17) لَقَدْ رَأَى مِنْ آَيَاتِ رَبِّهِ الْكُبْرَى (18) "
    [النجم/1-19]
    وكر فتنة الكفار في ذلك فقال:"وإِذْ قُلْنَا لَكَ إِنَّ رَبَّكَ أَحَاطَ بِالنَّاسِ وَمَا جَعَلْنَا الرُّؤْيَا الَّتِي أَرَيْنَاكَ إِلَّا فِتْنَةً لِلنَّاسِ وَالشَّجَرَةَ الْمَلْعُونَةَ فِي الْقُرْآَنِ وَنُخَوِّفُهُمْ فَمَا يَزِيدُهُمْ إِلَّا طُغْيَانًا كَبِيرًا (60)" [الإسراء/60]

    بينما الإسراء ذكر في أقل من ذلك :"سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آَيَاتِنَا إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ (1)" [الإسراء/1]

    فالزعم بأن القران ذكر الإسراء أكثر مما ذكر المعراج غير صحيح بل العكس هو الصحيح, وجعل الرؤيا فتنة لا يكون صحيحا لو كانت منام , بل ماروه على ما رأى وقوله "ما زاغ البصر وما طغى " دليل أنها رؤيا حق .

    الحديث كاملا:"سَمِعْتُ أَنَسَ بْنَ مَالِكٍ
    يُحَدِّثُنَا عَنْ لَيْلَةِ أُسْرِيَ بِالنَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مِنْ مَسْجِدِ الْكَعْبَةِ جَاءَهُ ثَلَاثَةُ نَفَرٍ قَبْلَ أَنْ يُوحَى إِلَيْهِ وَهُوَ نَائِمٌ فِي مَسْجِدِ الْحَرَامِ فَقَالَ أَوَّلُهُمْ أَيُّهُمْ هُوَ فَقَالَ أَوْسَطُهُمْ هُوَ خَيْرُهُمْ وَقَالَ آخِرُهُمْ خُذُوا خَيْرَهُمْ
    فَكَانَتْ تِلْكَ فَلَمْ يَرَهُمْ حَتَّى جَاءُوا لَيْلَةً أُخْرَى فِيمَا يَرَى قَلْبُهُ وَالنَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ نَائِمَةٌ عَيْنَاهُ وَلَا يَنَامُ قَلْبُهُ وَكَذَلِكَ الْأَنْبِيَاءُ تَنَامُ أَعْيُنُهُمْ وَلَا تَنَامُ قُلُوبُهُمْ فَتَوَلَّاهُ جِبْرِيلُ ثُمَّ عَرَجَ بِهِ إِلَى السَّمَاءِ"

    صحيح البخاري - (ج 11 / ص 405)
    فالمعراج هو الصعود الى السماء والنبي صعد الى السماء فيما بين مكة وبيت المقدس ثم هبط أرضا ثم صعد الى السماء .
    وقال الحافظ ابن حجر قَوْله" ( ثُمَّ أَطْبَقَهُ ثُمَّ عَرَجَ بِهِ إِلَى السَّمَاء الدُّنْيَا )
    إِنْ كَانَتْ الْقِصَّة مُتَعَدِّدَة فَلَا إِشْكَال وَإِنْ كَانَتْ مُتَّحِدَة فَفِي هَذَا السِّيَاق حَذْف تَقْدِيره ثُمَّ أَرْكَبَهُ الْبُرَاق إِلَى بَيْت الْمَقْدِس ، ثُمَّ أَتَى بِالْمِعْرَاجِ كَمَا فِي حَدِيث مَالِك بْن صَعْصَعَة " فَغُسِلَ بِهِ قَلْبِي ثُمَّ حُشِيَ ثُمَّ أُعِيد ثُمَّ أُتِيت بِدَابَّةٍ فَحُمِلْت عَلَيْهِ فَانْطَلَقَ بِي جِبْرِيل حَتَّى أَتَى السَّمَاء الدُّنْيَا " وَفِي سِيَاقه أَيْضًا حَذْف تَقْدِيره " حَتَّى أَتَى بِي بَيْت الْمَقْدِس ثُمَّ أَتَى بِالْمِعْرَاجِ " كَمَا فِي رِوَايَة ثَابِت عَنْ أَنَس رَفَعَهُ : " أُتِيت بِالْبُرَاقِ فَرَكِبْته حَتَّى أَتَى بِي بَيْت الْمَقْدِس فَرَبَطْته ، ثُمَّ دَخَلْت الْمَسْجِد فَصَلَّيْت فِيهِ رَكْعَتَيْنِ ثُمَّ عُرِجَ بِي إِلَى السَّمَاء " ."
    فتح الباري لابن حجر - (ج 21 / ص 101)
    بارك الله بك احسنت النشر
    انته نشرت مثالا من الأمثله بخصوص الاسراء والمعراج
    ولكن كأني أرى ان سبب النشر هو انك ظننت عدم ايماني
    بصحة الاسراء والمعراج؟؟؟؟؟؟ لا انا شككت ب مشهد معين
    والله اعلم ف شكي لا ينفي ولا يؤكد


  6. #56
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ahmed Fares مشاهدة المشاركة
    كل إنسان يرى العالم من منظار عينه
    هذا كل الي اكدر أكوله الكً حبيبي
    ومنشورك بصراحه ؟؟؟؟؟

    يدل على تفاهة وجهل صاحبه؟؟
    اليس هكذا أردت ان تقول

  7. #57
    من أهل الدار

    انا جاهل و اقول رأيي الجاهلي بكل شفافية
    فاعذروني على جهلي

  8. #58
    اداري سابق
    4ever
    تاريخ التسجيل: April-2012
    الدولة: Iraq
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 10,731 المواضيع: 1,198
    صوتيات: 16 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 11654
    يغلق الموضوع حتى لاينحرف عن مساره ولتجنب المشاحنات التي تثير الخلافات ..معذرة

صفحة 6 من 6 الأولىالأولى ... 45 6
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال