قالت مجلة “وايرد” الأمريكية في نسختها الصادرة بالإيطالية، إن زيادة مشاهدة المنشورات الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” تعتمد على عدة معايير يحدد الموقع من خلالها مدى أولولية ظهور المنشور على الصفحات الشخصية لأصدقائك.
وأضافت المجلة إن أحد أهم هذه العوامل هو وجود نوعية معينة من الكلمات تزيد من ثقل تحديث الحالة وترفع بالتالي نسبة مشاهدتها.
هذا ما أثبتته التجربة التي قامت بها “مارجريتا نوريجا” مسئولة التواصل الاجتماعي بقناة “فيوجن”، حيث دونت على صفحتها الشخصية تحديث للحالة تضمن كلمات غير مترابطة في سياق مفهوم وكانت هذه الكمات كالتالي : “مولود، تمت خطبتي، حفل زواج، وظيفة جديدة”، أكد أصدقائها أن منشورها هذا ظل على رأس صفحاتهم الشخصية لمدة أربعة أيام متتالية وحصل على نحو 160 إعجابًا.