أعلن موقع "غوغل" في 20 كانون الأول 2011 إن عدد المشاهدين لموقع "يوتيوب" المصور سجلوا أكثر من تريليون عملية مشاهدة على موقع الفيديو على الإنترنت في العام 2011 .
وقال "غوغل" إن الرقم المذهل يرقى إلى 140 عملية مشاهدة لكل شخص على ظهر الأرض. ونشر موقع "غوغل" أيضا قائمة بأعلى عشر فيديوهات مشاهدة بعيدا عن تلك الصادرة من مصنفات تسجيل كبرى.
وتتضمن القائمة في معظمها مواد للهواة أو تتناول لقطات كوميدية لأشهر الأغاني. ومن الفيديوهات التجارية التي تضمنتها القائمة إعلان لسيارة "فولكس فاغن" من طراز "باسات" يرتدي فيه طفل زي حرب النجوم ويتعرض لخدعة جعلته يعتقد أنه أستخدم القوة لتشغيل السيارة في حين أن والده هو الذي قام بذلك بالفعل من خلال جهاز تحكم عن بعد.