صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2
النتائج 11 إلى 15 من 15
الموضوع:

ومرة آخرى ما هو العيب وما هو الحرام ؟! - الصفحة 2

الزوار من محركات البحث: 15 المشاهدات : 928 الردود: 14
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #11
    ترك اثرا طيبا فينا..في ذمة الله2/2/2022
    He Is The One
    تاريخ التسجيل: July-2014
    الدولة: أرض السواد
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 13,073 المواضيع: 433
    صوتيات: 2 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 12782
    مزاجي: أوقد شمعه للذكريات ..
    آخر نشاط: 24/October/2021
    مقالات المدونة: 12
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Laraa مشاهدة المشاركة
    تحية لكَ دكتور
    ان العيب هو عيب وحرام وكذلك الحرام هو حرام وعيب
    لكن من يرتكب الخطأ فان المجتمع يحاسبه على انه خالف الاعراف ولايحاسبه على انه خالف الله
    وهذا مايجعل ثقافة العيب منتشرة كثيراً في مجتمعنا
    والذي ادى الى ان يرتكب الاشخاص العيب في الخفاء كونهم لايخشون الله بل يخشون
    ألسن الناس وهذا نابع من قلة الايمان والفهم السطحي جداً للدين
    دائماً مرتكبي الاخطاء يُقال لهم الناس ستقول ولايقال لهم الله سيفعل
    اصبح اهتمام الناس هو رضا غيرهم عنهم وليس رضا الله عنهم
    وما ذلك الا نِتاج اعراف مجتمع قدمت العادات على الدين وبالتالي تناستهُ
    شكراً لكَ
    اهلا بك يا انيقه الحرف
    العرف والتقاليد الاجتماعيه فى بعض الاحيان تلعب دورا فى حياتنا
    اكثر من الدين واحكامه


    اهلا بك يا فخمه

    مودتى

  2. #12
    مِلح الناصرية
    تاريخ التسجيل: February-2014
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 17,949 المواضيع: 310
    صوتيات: 6 سوالف عراقية: 3
    التقييم: 11116
    مقالات المدونة: 79
    الطبـــع الإنســاني لا رادعَ له عن اقتراف العمـــل السيّئ
    إلاّ أليم المؤاخذة وشديد العقاب وإذعانه بإيقاعه وإنـجازه . والإيمان بالآخرة والإذعان بالحساب والجزاء هو الأصل الوحيد الذي يضمن حفظ الإنسان عن اقتراف الأعمال السيّئة ويجيره من لحوق أيّ ذمٍّ وخزي وهو المنشأ الذي يقوِّم أعمال الإنسان تقويماً يحمله على ملازمة طريق السعادة، ولا يؤثّر أثره أيّ شيء آخر من المعارف الأصليّة حتّى التوحيد الذي ينتهي إليه كلّ أصل.
    فعدم الإيمان بالآخرة والاستخفاف بأمر الحساب والجزاء هو مصدر كلّ عمل سيّئ ومورده، وبالمقابلة: الإيمان بالآخرة هو منشأ كلّ حسنة ومنبع كلّ خير وبركة .

  3. #13
    ترك اثرا طيبا فينا..في ذمة الله2/2/2022
    He Is The One
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إبنُ العِراقُ مشاهدة المشاركة
    الطبـــع الإنســاني لا رادعَ له عن اقتراف العمـــل السيّئ
    إلاّ أليم المؤاخذة وشديد العقاب وإذعانه بإيقاعه وإنـجازه . والإيمان بالآخرة والإذعان بالحساب والجزاء هو الأصل الوحيد الذي يضمن حفظ الإنسان عن اقتراف الأعمال السيّئة ويجيره من لحوق أيّ ذمٍّ وخزي وهو المنشأ الذي يقوِّم أعمال الإنسان تقويماً يحمله على ملازمة طريق السعادة، ولا يؤثّر أثره أيّ شيء آخر من المعارف الأصليّة حتّى التوحيد الذي ينتهي إليه كلّ أصل.
    فعدم الإيمان بالآخرة والاستخفاف بأمر الحساب والجزاء هو مصدر كلّ عمل سيّئ ومورده، وبالمقابلة: الإيمان بالآخرة هو منشأ كلّ حسنة ومنبع كلّ خير وبركة .
    كلمات جميله ورد رائغ
    اوافقك الراى ,,, اخى
    اهلا بك
    مودتى

  4. #14
    من المشرفين القدامى
    تاريخ التسجيل: April-2014
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 8,289 المواضيع: 514
    صوتيات: 8 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 7942
    مزاجي: الحمد لله
    مقالات المدونة: 5
    ان ثقافة العيب هي المنتشرة في مجتمعاتنا بصورة عامة لان مايترتب على العيب هي عقوبة معجله ومباشرة ومؤلمة في نفس الوقت اما بالنسبة لعقوبة فعل العمل المحرم فهي مؤجلة وغيبية ودائما مانتلفظ بقول الله غفور رحيم وننسى انه شديد العقاب في الوقت ذاته فنرتكب ونقع في الحرام بدون خوف .....

    شكرا لك

  5. #15
    ترك اثرا طيبا فينا..في ذمة الله2/2/2022
    He Is The One
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الماسة الشتاء مشاهدة المشاركة
    ان ثقافة العيب هي المنتشرة في مجتمعاتنا بصورة عامة لان مايترتب على العيب هي عقوبة معجله ومباشرة ومؤلمة في نفس الوقت اما بالنسبة لعقوبة فعل العمل المحرم فهي مؤجلة وغيبية ودائما مانتلفظ بقول الله غفور رحيم وننسى انه شديد العقاب في الوقت ذاته فنرتكب ونقع في الحرام بدون خوف .....

    شكرا لك
    سطورك رائعه وبراقه كاسمك
    اهلا بك
    مودتى

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال