لاند روفر تتيح لمجموعة من المغامرين فرصة الفوز برحلة الى الفضاء



أعلنت شركة لاند روفر عن إطلاق المسابقة المتميزة "غالاكتيك ديسكڤري" التي ستتيح لأربعة أصدقاء فرصة الفوز برحلة العمر إلى الفضاء، حيث ستبحث الشركة عبر الإنترنت عن مجموعة من رواد الفضاء الواعدين لإرسالهم في مغامرة إلى الفضاء.
وتم الإعلان عن هذه الجائزة المذهلة، وهي عبارة عن رحلة إلى الفضاء من ڤيرجين غالاكتيك، للجمهور في جميع أنحاء العالم من خلال فيلم يضم مجموعة من أبرز المغامرين في العالم حالياً، مثل السير ريتشارد برانسون، وبير جريلز، والسير رانولف فينيس.
وستكون هذه المسابقة الأولى التي تتيح الفرصة أمام مجموعة من أربعة أصدقاء للفوز برحلة إلى الفضاء. وسينضم الفائزون إلى أول دفعة من المسافرين الذين سيتسنى لهم مشاهدة الأرض من الفضاء وتجربة انعدام الجاذبية.
وتقدم هذه الفرصة المميزة شركتا لاند روڤر وڤيرجين غالاكتيك احتفالاً بالكشف عن مركبة الدفع الرباعي المدمجة متعددة الأغراض ديسكڤري سبورت الجديدة، التي تعتبر أول عضو ضمن عائلة ديسكڤري الجديدة. وتم الكشف عن المركبة عالمياً من خلال فيلم تم تصويره في الميناء الفضائي الأمريكي "Spaceport America" بولاية نيومكسيكو، والذي سيكون قاعدة لرحلات ڤيرجين جالاكتيك الفضائية. ويشكل الفيلم جزءاً من أكبر حملة رقمية تطلقها لاند روڤر على الإطلاق بهدف الكشف لأول مرة عن مركبة ديسكڤري سبورت الجديدة حصرياً لجمهورها عبر الإنترنت. وخلال الأشهر الأربعة المقبلة، ستستخدم العلامة التجارية تقنيات وسائل الإعلام الاجتماعية والعلاقات العامة والتسويق الرقمي عبر 40 دولة لإطلاق مركبتها الجديدة ديسكڤري سبورت، والبحث عن أبرز محبي المغامرات في العالم. وسوف تختتم الحملة بالإعلان عن أسماء الفائزين الأربعة في شهر ديسمبر 2014.
وفي هذه المناسبة، قال فيل بوبهام، مدير التسويق في مجموعة جاكوار لاند روڤر: "لا يمكن سوى لشركة مثل لاند روڤر أن توفر فرصة مميزة كهذه للفوز بأروع رحلة جماعية في العمر. وتعتبر روح المغامرة والاستكشاف والرغبة بالوصول إلى أبعد الحدود جزءاً متأصّلاً من تراثنا، ولا شيء يجسد روح الاكتشاف هذه بشكل أفضل من رحلة إلى الفضاء".
وسوف يلعب المغامر البريطاني وسفير لاند روڤر، بير جريلز، دوراً في التدريب العملي لمساعدة المجموعة الفائزة على الاستعداد لرحلتهم خارج حدود الكوكب. وقال: "تمثل هذه الجائزة بالفعل المغامرة النهائية التي لا تكرر سوى مرة واحدة في العمر. لقد وقفت على قمة إيفرست ونظرت إلى الفضاء فوقي، وكنت أفكر آنذاك: "هناك مكان واحد فقط لم أصل إليه حتى الآن". إن طبيعتنا كبشر تدفعنا للذهاب إلى أماكن لم تطأها قدم الإنسان من قبل، والآن سيحظى أربعة أصدقاء بالفرصة لتحقيق ذلك".
وقامت لاند روڤر بتشكيل فريق من أبرز المغامرين من ذوي الخبرة لدعم رحلة "غالاكتيك ديسكڤري"، بمن فيهم المستكشف البريطاني الأسطوري السير رانولف فينيس، ورجل الأعمال ومؤسس ڤيرجين غالاكتيك، السير ريتشارد برانسون، والممثلة السابقة ومستكشفة الحياة البرية فرجينيا ماكينا. ويضيف كلّ من هؤلاء النجوم قدراً من روح المغامرة، والوقار، والحكمة، على الفيلم المخصص لإطلاق المركبة، والذي يمكن مشاهدته من خلال الرابط: www.landrover.com/gotospace.
وللمشاركة في المسابقة، يمكن لجميع رواد الفضاء الواعدين من مختلف أنحاء العالم إعداد مقطع فيديو مدته 30 ثانية، أو صورة ثابتة، يبرزون من خلاله روح المغامرة لديهم، مع اختيار ثلاثة أصدقاء لمرافقتهم في هذه المغامرة الفضائية، وتقديم أعمالهم عبر الموقع الإلكتروني لشركة لاند روڤر: (http://www.landrover.com/gotospace). وتتوقع لاند روڤر استقبال عشرات الآلاف من الطلبات من أكثر من 40 بلداً حول العالم.
وتعلن مسابقة "غالاكتيك ديسكڤري" المشتركة عن بداية عصر جديد للشركتين الرائدتين لاند روڤر وڤيرجين غالاكتيك، حيث ستعملان معاً للارتقاء بآفاق السفر والمغامرات إلى مستوىً جديد. وتم الإعلان عن هذه الشراكة العالمية بين العلامتين التجاريتين في نيويورك خلال شهر إبريل من هذا العام، وعند انطلاق الرحلات الفضائية، سيشارك أسطول من مركبات لاند روڤر في تجربة ڤيرجين جالاكتيك الفضائية، حيث سيقودها رواد الفضاء المستقبليون من الميناء الفضائي في نيومكسيكو إلى سفينة الفضاء للانطلاق في رحلتهم الفريدة.
من جانبه، قال جورج وايتسايدز، الرئيس التنفيذي لشركة ڤيرجين غالاكتيك: "نحن نشترك مع لاند روڤر بنفس روح المغامرة والاستكشاف التي تعتبر مصدر إلهامنا في كل ما نقوم به. ويتمثل جوهر مهمتنا كشركة متخصصة في الرحلات الفضائية في إتاحة الفرصة أمام جميع البشر من مختلف مناحي الحياة حول العالم لزيارة الفضاء ورؤية الأرض من الأعلى".
وتبحث شركتا لاند روڤر وڤيرجين غالاكتيك الآن آفاق التعاون والمشاريع المحتملة والفرص المتاحة لتقديم تجارب مميزة للعملاء. كما تتعاون الشركتان بشكل وثيق في تنظيم برامج مشتركة لتعليم مواد العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM)، بهدف تشجيع الشباب على السعي لمستقبل مهني في هذه المجالات. وتؤمن العلامتان التجاريتان أن هناك آفاقاً واعدة لتطوير شراكتهما وإلهام الآخرين وتحفيز المزيد من الشباب لممارسة مهن في هذه المجالات ذات الأهمية البالغة.
وتم إطلاق مسابقة لاند روڤر "غالاكتيك ديسكڤري" احتفالاً بالكشف عن ديسكڤري سبورت الجديدة، مركبة الدفع الرباعي المدمجة والفاخرة الأكثر مرونة في العالم، والتي تعتبر أول عضو ضمن عائلة ديسكڤري الجديدة.