النتائج 1 إلى 2 من 2
الموضوع:

سلسلة تاريخ سيارات زد

الزوار من محركات البحث: 174 المشاهدات : 1847 الردود: 1
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    من أهل الدار
    مجهول الهوية
    تاريخ التسجيل: November-2013
    الدولة: العراق - النجف الاشرف
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 3,094 المواضيع: 1,535
    صوتيات: 4 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 635
    مزاجي: الحمد لله طبيعي
    المهنة: طالب جامعي
    أكلتي المفضلة: كل المقسوم من نعمة ربي
    موبايلي: nokia صوتي فقط
    آخر نشاط: 8/December/2018
    مقالات المدونة: 8

    Rose سلسلة تاريخ سيارات زد












    نيسان زد هي عباره عن سلسله من السيارات الرياضيه المصنعه من قبل نيسان موتورز المحدوده


    الجيل الأول (S30)


    بدأ إنتاج سيارات نيسان Z في أكتوبر 1969، مع 2 إصدارات منفصلة: واحدة ليابانية السوق وواحده لسوق الولايات المتحده .
    تم الإفراج عن 240Z في أمريكا في 22 أكتوبر، 1969.أنها باعت أكثر من 45،000 وحدة خلال نموذج عام '71 وأكثر من 50،000 و 40،000 في عام 1972 و 1973، على التوالي.تم الإفراج عن 260Z في عام 1974 على الرغم من زيادة حجم المحرك، وانخفاض القوة إلى 139 حصان في معظم مناطق الولايات المتحدة بسبب أعمدة الكامات جديدة، منظماته، وانخفاض ضغط التي تم تقديمها إلى الامتثال للوائح الانبعاثات الجديدة في مناطق التصدير الأخرى تم الإفراج عن 280Z في عام 1975 في أمريكا الشمالية (وينبغي عدم الخلط بينه وبين 280ZX ، وهو الجيل الثاني من سيارة Z-) وظهرت آخر توسيع إزاحة المحرك إلى 2.8 L. A تغيير كبير كان إدخال بوش حقن الوقود ، لتحل محل ومنظماته السابقة وأدى ذلك إلى زيادة الطاقة إلى 170 حصان (127 كيلوواط)، واصلت أسواق التصدير خارج أمريكا الشمالية لاستقبال 260Z داتسون حتى إدخال 280ZX داتسون في نهاية عام 1978.


    الجيل الثاني (S130)


    واصلت السيارة المعروفة باسم داتسون 280ZX / نيسان في أسواق التصدير، لاستخدام "Fairlady" اللقب في السوق المحلي الياباني
    . وكان الشيء الوحيد الذي ترك دون تغيير عن السابق 280Z نقل يدوي 5 سرعات و 2.8 ليتر L28-6 مضمنة المحرك، تغييرات كبيرة لهذا الجيل الجديد من السيارات .


    الجيل الثالث (Z31)


    تم إعادة تصميمها بالكامل لسيارة Z-في عام 1984، وقدم سلسلة جديدة من نيسان 3.0 ليتر V6 المحرك ، ويطلق عليها اسم VG السلسلة. . تم استخدام نفس المحرك في وقت لاحق لتصبح -توربو التي سيطرت على سباقات في عام 1988 و 1989. من ضمن السيارات المصدرة خارج الولايات المتحدة تنتج 228 حصانا وإطلاق اسم جديد، 300ZX.. مثل سابقتها ، ثبت أيضا أن يكون بشعبية كبيرة وكان بيع ثاني أفضل سيارة Z-في التاريخ بيع أكثر من 70،000 وحدة ويرجع ذلك جزئيا ليس فقط لتصميمها الجديد ولكن أيضا لفاخرة ميزات أكثر المضافة والأداء العالي .. عندما تم الإفراج عن توربو 300ZX في اليابان، أنها تقدم أعلى HP المتوفرة في سيارة الإنتاج القياسية اليابانية في ذلك الوقت. كان يشبه إلى حد كبير 280ZX التي سبقتها، فقد تحسنت المناورة والتسارع، وصقل النموذج السابق على أي سيارة Z


    . قدمت نيسان مختلف التغيرات والتحسينات ادعى لنموذج Z31 من خلال إنتاجه بالكامل. في عام 1983 عرضت لأول مرة نيسان 300ZX في اليابان. أطلقت نيسان حملة تسويق قوية لتعزيز العلامة التجارية تغيير الاسم من داتسون نيسان ل. 300ZX








    الجيل الرابع (Z32)






    الشيء الوحيد الذي لم يتغير من 300ZX الجيل السابق هو 3.0 ليتر V6 المحرك، والآن مع عمود كامات علوي مزدوج (DOHC)، توقيت الصمام المتغير (VVT) وإنتاج 222 حصان ومع ذلك، كان البديل توربو، ورفع مستواها الآن مع شاحن هواء توربو والتبريد الداخلي المزدوج.


    أصبح 300ZX واحدة من أفضل عشرة سيارات في العالم"








    الجيل الخامس (z350)




    نيسان زد بتصميمها الموجه نحو العجلات والتي تجعل جسد السيارة يبدو وكأنه قد تم صبه حول العجلات, ومصابيحها الأمامية الأحادية الفريدة, هي سيارة تلفت الأنظار حتى وهي متوقفة بدون حركة.






    تتفاخر نيسان زد بقوة محركها الهائلة ذو ال 6 اسطوانات التي تصل إلى 294 حصان مع عزم دوران يبلغ 37.9 كجم.متر, الوزن الخفيف جداً للمحرك والتعليق المصنوع من الألومنيوم


    التصميم الامامي رياضي وما يميز الشكل الامامي هو المصابيح الامامية المصممة بشكل جميل وهي أضواء زينون ذات كثافة عالية


    الشكل الجانبي انسيابي ورياضي جدا . وقبضة الباب المنحوتة من الالمنيوم . ومن الخلف تصميم قوي وجميل .العجلات من الالمنيوم الخفيف 18 انش عادم السيارة المزدوج من الكروم






    حامي للسيارة من الالمنيوم لحماية الراكب خلال حدوث انقلاب السيارة . والصندوق الخلفي واسع جدا


    الشكل الداخلي مثير جدا و مميز وكما ميزة المقاعد الجلدية الفريدة من نوعها






    إن تجويف العدادات الذي يمكن تعديل ارتفاعه بالتناغم مع وضعية المقود يساعد على توفير رؤية ممتازة في كل الأوقات, فعداد دوران المحرك ذو الحجم الكبير موضوع في الأمام والوسط نظراً لأهميته ويضم مؤشراً ضوئياً يشير إلى ضرورة تبديل نسبة ناقل الحركة والمعتمد في الطرازات المزودة بناقل حركة يدوي


    المقود الرياضي من الجلد , اضيفت اليه الازرار الضرورية للتحكم بالاساسيات اثناء القيادة


    مقبض ناقل الحركة قوي ليعطي 6 سرعات قوية جدا


    نظام صوتي قوي ونقي جدا من ( بوز ) للاستمتاع الصوتي اثناء القيادة






    الجيل السادس (z370)




    اضيفت تعديلات على المقدمه والمؤخرة ومع اضافة اضاءة ليد
    وعدل في القير ليصبح ب 7 سرعات اوتوماتيكيه والمحرك اصبح اقوى من z350 بفارق 70 حصان .

  2. #2
    من المشرفين القدامى
    ALZOBADY
    تاريخ التسجيل: November-2013
    الدولة: العراق / بابل
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 17,463 المواضيع: 1,770
    صوتيات: 8 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 16663
    مزاجي: مطعج :4:
    المهنة: كاسب
    أكلتي المفضلة: الفاصوليا + البرياني
    موبايلي: Iphon 7 plus
    مقالات المدونة: 1
    شكرا على الطرح الرائع
    دمت بهذا العطاء

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال