النتائج 1 إلى 3 من 3
الموضوع:

حكاية الاسم مرسيدس

الزوار من محركات البحث: 16 المشاهدات : 692 الردود: 2
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    من أهل الدار
    مجهول الهوية
    تاريخ التسجيل: November-2013
    الدولة: العراق - النجف الاشرف
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 3,094 المواضيع: 1,535
    صوتيات: 4 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 635
    مزاجي: الحمد لله طبيعي
    المهنة: طالب جامعي
    أكلتي المفضلة: كل المقسوم من نعمة ربي
    موبايلي: nokia صوتي فقط
    آخر نشاط: 8/December/2018
    مقالات المدونة: 8

    Rose حكاية الاسم مرسيدس



    إيميل جيلينيك تاجر نمساوي يقيم في مدينة نيس الفرنسية، عشق السيارة منذ ظهورها وسعى إلى تشجيع صناعتها بمساندته لدايملر في مشاريعه، وقاد دراجة دايملر البخارية وعربة بنز ثلاثية العجلات وكان مغرما برياضة السيارات التي أشرقت شمسها مع يزوغ فجر صناعة السيارات التي ساهم في عمليات تسويقها تجاريا.


    في عام 1897 طلب جيلينيك من دايملر سيارة بمواصفات خاصة فحصل على الـ«فايتون» Phaeton المزودة بمحرك يولد 9 أحصنة يصل بها إلى سرعة 40 كم/س. بعد قيادته لهذه السيارة ازداد حماسا وولعا بسيارات دايملر فشارك في رالي فرنسا لعام 1899 بسيارة أخرى من دايملر هي «فينيكس»Phoenix بقوة 23 حصانا وحقق الفوز بها مستخدما بعض الحيل.


    بعد نتائج الفوز العديدة التي حققها أراد جيلينيك المشاركة بسيارات دايملر بإسم مستعار هو مرسيدس Mercedes ويعود لابنته وكان عمرها آنذاك 11 عاما، ويعتقد أنه فضل تغيير الإسم للتغطية على إسم دايملر الذي أراد أن يحتكره لنفسه. وفي عام 1900 تقدم جيلينيك بعرض كبير إلى دايملر يتضمن طلبية شراء 36 سيارة بقيمة 550 ألف مارك ذهبي، واشترط تسميتها «مرسيدس» والحصول على حقوق التوزيع في النمسا والمجر وفرنسا والولايات المتحدة إضافة الى حق إبداء الرأي في السيارات التي سيتم انتاجها وتعديل ما يراه مناسبا. ولم يجد ديملر سببا يمنعه من قبول عرض جيلينيك.


    وتوفي دايملر في نفس ذلك العام وهو 1900، وتم انتخاب جيلينيك لمجلس إدارة دايملر موتورن جيسيشافت، واستمر في منصبه 9 أعوام ساهم فيها بشكل كبير في تطوير سيارات دايملر ومرسيدس وتم تسجيل الإسم مرسيدس كماركة تجارية في عام 1902.


    السرد السابق هو من كتاب التاريخ الرسمي لمرسيدس-بنز، ولكن هناك روايات أخرى تشير إلى تفاصيل أخرى أكدتها كتب مختلفة لتاريخ السيارة.


    إحدى تلك الروايات تشير إلى انزعاج جيلينيك الشديد من سيطرة السيارات الفرنسية على السباقات الدولية في تلك الفترة ورغبته بإمالة الكفة لصالح الألمان، فاقترح على فيلهيلم مايباخ صديق دايملر مساعدة دايملر على تطوير سيارة تحقق هذه الغاية، وأن يتم تقديم هذه السيارة للمشاركة في أسبوع مدينة نيس الفرنسية لسباقات السيارات في عام 1901، وفي حال فوزها بالسباق سيقوم بشراء 36 سيارة من دايملر. وجاءت استجابة مايباخ بسيارة خفيفة ورشيقة وأسرع من أي سيارة أخرى صنعها دايملر، وتميزت بهيكل فولاذي ومحرك يحمل صمامات متزامنة وناقل خاص للحركة، وأطلق عليها بداية الإسم 35 حصان ولكن استبدل فيما بعد بـ مرسيدس.

  2. #2
    من المشرفين القدامى
    ALZOBADY
    تاريخ التسجيل: November-2013
    الدولة: العراق / بابل
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 17,463 المواضيع: 1,770
    صوتيات: 8 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 16663
    مزاجي: مطعج :4:
    المهنة: كاسب
    أكلتي المفضلة: الفاصوليا + البرياني
    موبايلي: Iphon 7 plus
    مقالات المدونة: 1
    ​شكرا على الطرح الرائع

  3. #3
    ابي انت اجمل رجل ♡♥
    بنت البصرة
    تاريخ التسجيل: February-2014
    الدولة: في قلب امي وابي ♥
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 1,324 المواضيع: 16
    التقييم: 357
    مزاجي: عادي €^_^€♡♡
    المهنة: طالبة
    أكلتي المفضلة: الدولمة
    موبايلي: ماكو موبايل-__-
    آخر نشاط: 28/July/2015
    مقالات المدونة: 6
    شكرا لك

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال