طبعا البنت المحجبة هي الافضل فمثلا لولم يكن الغلاف الجوي ماوجدة حياة عليها اصلا
طبعا البنت المحجبة هي الافضل فمثلا لولم يكن الغلاف الجوي ماوجدة حياة عليها اصلا
الحجاب هو نبراس البنت
ويدل على تربيتها الجيدة
واخلاقها العاليه
وان تطبيق مبادئ ديننا الحنيف
ليس تخلف كما يصفه بعض المتخلفين
عفة المرأة لا تعني الانكفاء والانطواء ، ولا تعني الجمود والأحجام عن تحمل المسؤولية وممارسة الدور الاجتماعي ، وقد رأينا السيدة زينب وهي تمارس دورها الاجتماعي في أعلى المستويات.
لكن العفة تعني عدم الابتذال ، وتعني حفاظ المرأة على رزانتها وجدية شخصيتها أمام الآخرين. فإذا استلزم الأمر أن تخرج المرأة إلى ساحة المعركة فلا تتردد في ذلك، وإذا كانت هناك مصلحة في التخاطب مع الرجال فلا مانع وهكذا في سائر المجالات النافعة والمفيدة.
فلنتأمل ما يقوله أحد المعاصرين لها والمجاورين لمنزلها برهة من الزمن ، ليتضح لنا معنى العفة والاحتشام عند السيدة زينب.
حدث يحيى المازني قال : كنت في جوار أمير المؤمنين في المدينة مدة مديدة وبالقرب من البيت الذي تسكنه زينب ابنته فلا والله ما رأيت لها شخصاً ولا سمعت لها صوتاً.
لقد تكاملت نواحي العظمة في شخصية السيدة زينب فتجسدت فيها معالي الصفات ومكارم الأخلاق ، وذلك هو سر تفردها وخلودها. وإنما تتحدد قيمة الإنسان ومكانته حسب ما يتمتع به من مواهب وكفاءات، ويترشح عنه من فضائل وأخلاق. وشخصية السيدة زينب زاخرة بالمواهب العالية، وسيرتها طافحة بالمكارم الرفيعة.
ومن خلال تلك المواقف والأحداث التي تعرضت لها تجلت لنا كفاءات السيدة زينب وعظمة شخصيتها، وتبدي لنا من نورها المضيء، وأفقها الرحيب بقدر ما كانت أبصارنا تستوعب الرؤية والنظر
وليت كل النساء تتمثل باخلاق اهل البيت وليس الكل فهنالك نساء محتشمات ذو عفة ووقار
اسف ع الاطالة اتمنى ان اكون خفيف ضل ولم اطل عليكم
الحجاب لم يقتصر ذكره في الاسلام بل هو موجود في كل الاديان
ولكن نحتاج الى فهم ايدلوجية الحجاب المطعمه بسلوك تطبيقي
عندما نتحدث عن الحجاب ذلك الحديث نابع من تشخيص شخصيات بمفهوم الجزئية على انها شمولية
وعندما نشخص شخصية غير محجبة بسلوكيات ننطلق بصفة الشخصنه الى التعميم العام
وهنا نصل
ان سلوك المحجبة وسلوك غير المحجبة لا يمكن ان يكون قاعدة التعميم السلوكي لصنفين
الدين قناعة والقناعة نابعة من التغذية الفكرية السليمه الصورة والواضحة في بناء الشخصية الاسلامية
قد نجد محجبه وتمارس الاسلام بمجرد الطقوس وهي في واقعها الاجتماعي يتنافر سلوكها مع حجابها
فتجدها منافقة كاذبة صاحبة قناع تغرد هنا وهناك ولا تعرف من الحجاب الا قطعة القماش ومن الاسلام الا طقوسه
وفي جانب السلوكي تنافر تام بين ظاهر والباطن
تعرف الله في اوقاتولا تتذكر الله في اوقات
ونجد محجبة تجد الاسلام وطقوسه تمارسها بسلوكها اليومي
فلا يمكن ان تكون صاحبة الرياء في حجابها هي قياس للمحجبات
وعليه
ا نستطيع ان نبني شخصية اسلاميه تدرك تعاليم الاسلام بتطبيق سلوكي وليس قهري لكون الحجاب القهري ينتج لنا امرأة
محجبة بسلوك ينافي الحجاب
كذلك الاسلام ليس حجاب بل سلوك تطبيقي الكثير من محجبات ليس في حجابهن الا الرياء والكثير من غير المحجبات تتتمرد على الحجاب لكونه تدركه مفروض عليها
والسبب يكمن اننا بحاجة لتغذية دينية سليمه في ادراك اهمية الحجاب
وقد كتبت موضوع عن الحجاب في القسم الصحي
تحت عنوان الجسد المتعري
التعديل الأخير تم بواسطة سيد الاحرف ; 4/September/2014 الساعة 5:15 pm
الحجاب يجعل للمرأة طعم خاص
و روح جماليه عاليه
و يستر الله المرأه
كل ارائكم التي طرحت فوق الراس لكن نحن نتحدث عن الحجاب ماهو الحجاب هل هو الحجاب الذي ترتديه المرأة فوق الراس او الحجاب الكامل اعتقد بعض الاعضاء فهم الموضوع حجاب الراس هذا جزء من الموضوع هو الحجاب الكامل للمرأة (((((((الجواب ماهو الحجاب)))))))
ما هو الحجاب الشرعي للمرأة الذي يجب أن ترتديه دون أن تنقص منه شيئا وإلا وقعت في الإثم والعياذ بالله؟؟؟
1-الأول : أن يكون مستوعباً لج الثاني : ألا يكون زينة في نفسه --- وجوب سترهما ، مع اتفاقهم على وجوب سترهما حيث غلب على الظن حصول الفتنة عند الكشف كما هو الحال في هذا الزمن ، وذلك سداً لذرائع الفساد وعوارض الفتن .
وعموماً سترهما أولى ولا ينكر على من كشفتهما ومن كشفتهما ينبغي أن تتنبه أن الوجه ما تحصل به المواجهة فقط فيقتصر عليه وكذلك الكفان من الرسغين فحسب .
2-
الثاني : ألا يكون زينة في نفسه---- بمعنى ألا يكون مزيناً بحيث يلفت إليه أنظار الرجال ، لقوله تعالى :
﴿ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ ﴾
3-
الثالث : أن يكون صفيقاً لا يشف
لأن المقصود من اللباس هو الستر ، والستر لا يتحقق بالشفاف . بل الشفاف يزيد المرأة زينة وفتنة ، قال صلى الله عليه وسلم :
(( نِساء كاسيات عاريات مائلات مُميِلاتِ ))
4-- أن يكون فضفاضاً غير ضيق فإن الضيق يفصل حجم الأعضاء والجسم ، وفي ذلك من الفساد مالا يخفى
5--
السادس : ألا يشبه لباس الرجال لقوله صلى الله عليه وسلم :
(( ليس منا من تشبه بالرجال من النساء ، ولا من تشبه بالنساء من الرجال ))
7-- السابع : ألا يشبه لباس النساء المتفلتات لما ثبت أن مخالفة أهل الكفر وترك التشبه بهم من مقاصد الشريعة . قال صل الله عليه وسلم :
(( ومن تشبه بقوم فهو منهم ))
8--الثامن : ألا يكون لباس شهرة وهو كل ثوب يقصد به الاشتهار بين الناس .
هذا استنتاج من بعض العلماء
هسة يطلعلي واحد ايكول صار شيخ براسي
اي دين نحن نسير عليه اليس المسلم كتاب الله دستوره يجب ان نتبع دستور الله وهو القران الكريم والا نحن خارج الاسلام بالاسم فقط
هذا الكلام ليس موجه لاحد لكن الى من فهم الدين فقط انه مسلم ويعمل مايلهو له بكيفة يمشي ويتصرف لالالالالالالالالالا ليس هكذا المسلمون
اسف على الاطالة مودتي