أثر السعر على قرار الشراء
التسويق
Mots-clés: الإختبارات التسويقية السعرية
Editeur: كلية العلوم الإقتصادية وعلوم التسيير - قسم العلوم التجارية
Description: إستوجبت مضامين المنافسة في الوقت الراهن ضرورة تدخل وحل التسويق ليفهم التفاعل الحادث بين محددات الشراء على المستهلك وتوجيهها للتأثير في القرار الشرائي من خلال مختلف السياسات التسويقية التي من بينها السعر . لاشك أن السعر محرك الطلب ولكن ليس السعر كمفهوم مطلق بل السعر الذي يتركه المستهلك أي كيفية معالجته للمعلومة المتعلقة بسعر المنتوج لذلك كان لابد من دراسة ماهو أثر السعر على القرار الشرائي من خلال التطرق إلى مفهوم التسعير على أساس القيمة المدركة الذي يستند على فهم الجانب الإدراكي للسعر وإبراز الإختلافات في الإستجابة السعرية وطريقة دراستها تسويقيا مع دراسة إدراكات المستهلكين لأسعار خدمة الإتصال عبر الهاتف النقال .