قال المتحدث الرسمي بجوازات مكة المكرمة، العقيد محمد الحسين، إن ما قام به الموظف بجوازات مطار الملك عبد العزيز بجدة، يوم أمس الجمعة، من الاعتداء على مواطن طالبه بعدم الانشغال بجواله وإنهاء إجراءات المسافرين، أمر غير مقبول ولا يمثل موظفي الجوازات، مؤكداً أنه سيتم إخضاع الموظف للتحقيق وتطبيق عقوبة مشددة بحقه.
وكان نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، تناقلوا مقطعاً للفيديو، ظهر فيه أحد موظفي الجوزات بالاشتباك مع أحد المسافرين، بعد أن طالبه بسرعة إنجاز إجراءات الدخول، لركاب الرحلة القادمة من مدينة فرانكفورت عصر أمس.
وأوضح العقيد الحسين أن موظف الجوازات كان يباشر إجراءات ركاب من دول مجلس التعاون الخليجي، الأمر الذي يتطلب وقتاً كافياً لإدخال بياناتهم، ما دفع المواطن لتجاوز الركاب الموجودين أمام نقطة الجوازات، عندها تدخل موظف الجوازات لإعادة الراكب، بصورة غير لائقة.
وأضاف وفقاً لصحيفة "مكة"، بأن إدارة الجوازات بالمطار تدخلت في حينه لإنهاء الموقف، مشدداً على أنه سيتم إخضاع الموظف للتحقيق ومعاقبته.
من جانبه أكد الضابط بجوازات المطار، النقيب ياسر الغامدي، أنه أوقف موظف الجوازات وهو برتبة جندي، وجرى الرفع عن الواقعة لقيادة الجوازات، مبيناً أن جندي الجوازات يعاني حالة نفسية جراء حادث أليم وقع له.