هيونداي فيلوستر بحاجة الى مزيد من الاحصنة
تركيبة أبواب غريبة مع تصميم مميز يستقطب الأنظار ومقصورة عملانية ذات تجهيزات ممتازة وجودة متقدمة. أما مشكلتها، فتتمثل بحاجتها الى مزيد من الأحصنة
لنفترض أنك واحد من هؤلاء اللذين يريدون سيارة من فئة الكوبيه ولكنك تتمنى بين الحين والآخر لو كانت سيارتك هذه مزودة بأبواب خلفية تمكنك من نقل راكبين في الخلف من دون الحاجة الى النزول من السيارة وتحريك أحد المقعدين الأماميين الى الأمام لفتح المجال لمن يريد الدخول الى الخلف. إذا كنت من هؤلاء، يمكنك أن تلجأ الى ميني وتحديداً الى سيارتها كلابمان التي لا تزال وعلى الرغم من الطابع الشبابي الذي يميز سيارات ميني، من السيارات الرصينة نسبياً، في وقت لا تزال أنت في مقتبل العمر وتريد سيارة تتميز بتصميم شبابي طليعي وفريد من نوعه على أن لا تضطر الى تخصيص ميزانية عالية لدفع ثمن قد يكون مرتفعاً لعدة أسباب قد يكون أقلها سعر صرف العملات مقارنة بالعملة في بلدك.
ومن جهة أخرى، هل سبق لأي منكم أن تأمل سيارته المفضلة التي تنتمي الى قطاع سيارات الهاتشباك ذات الأبواب الخماسية وتمنى بينه وبين نفسه لو كان بإمكانه أن ينزع الباب الخلفي لهذه السيارة ليحولها الى هاتشباك كوبيه حقيقية؟
ومع توجب الإشارة الى أن فيلوستر ليست سيارة سباقية تماماً كما أنها ليست معدة للقيادة الهجومية على الطرقات أو الحلبات، تتوجب الإشارة أيضاً الى أن مستويات تماسك هذه السيارة مع الطريق خلال مختلف ظروف القيادة جيدة بسبب وزن المحرك المتدني وتوزيع الوزن الجيد بين مقدمة السيارة وجزئها الخلفي وبسبب تعليقها الذي يعتمد على نظام قوائم ماكفرسون الإنضغاطية في الأمام والتي يقابلها في الخلف محور إلتوائي. وهنا يلعب جهاز التحكم بالتماسك دوراً فعالاً في زيادة القدرات التماسكية وبالأخص في المنعطفات حيث تظهر فيلوستر تحت تأثير التسارعات المفاجئة ميلاً طفيفاً لإنزلاق مقدمتها سرعان ما يسيطر عليه جهاز التحكم بالتماسك ممكناً السيارة من البقاء في خط سيرها الصحيح.
أخيراً ولإنهاء ما بدأناه مع هذه التجربة، يمكن القول أن هذه السيارة تريد أن تأخذ لنفسها مكاناً في الوسط بين الكوبيه والهاتشباك ذات الأبواب الخمسة وهذا أمر تمكنت من تسجيل النجاح فيه، تماماً كما تمكنت من التفوق لجهة التصميم الذي إعتمدته والذي يوفر لها شخصية فريدة وحضوراً لافتاً وبالأخص عندما تعتمد لها علي اللون الأخضر الذي تألقت به سيارة التجربة. كذلك يمكن القول أن فيلوستر نجحت في إمتحان القيمة مقابل الثمن ذلك أنها متوفرة مع عدد كبير من التجهيزات التي لم تكن تتوفر في السيارات الصغيرة سابقاً أو في السيارات الكورية عموماً، في وقت يلعب ثمنها المتواضع دوراً كبيراً في إقبال الجيل الشاب عليها، خصوصاً أن شركتها ووكلائها يوفرون معها ضمانات طويلة الأمد مع برامج صيانة مغرية.
وفي حال كنت عزيزي القارئ من السائقين اللذين يريدون التميز من دون تخصيص ميزانيات كبيرة على أن تكون العملانية وسهولة الإستعمال والجودة التصنيعية والشكل الحسن ضمن أولوياتك المهمة، فـ فيلوستر تشكل واحداً من خياراتك الأولى. أما إذا كنت تريد أن تضيف التأدية الرياضية المتقدمة الى ما سبق ذكره من عناصر، فسيتوجب عليك أن تبدأ بمطالبة هيونداي بإستقدام فيلوستر المزودة بمحرك 1,6 ليتر مع توربو قادر علي توفير قوة تتراوح في حدود 200 حصان الى المنطقة.