جاغوار لاند روفر تقدم جيلا جديدا من المحركات
لندن ـ تنفق جاغور لان روفر 1.5 مليون دولار لتطوير الجانب الهندسي، بينما انفقت مليوني دولار في أكاديمية التطوير الخاصة بالشركة، كما تستعد لإنفاق 5 مليارات دولار على الأبحاث والتطوير لتحقيق النجاح في الإنتاج ومواكبة التطور المتسارع.
سجلت شركة جاغور لاند روفر إنجازا جديدا من خلال تصميم وتصنيع عائلة محركات الديزل والبنزين الجديدة.وتتمتع المحركات الجديدة بمستويات رائدة ضمن فئاتها من حيث عزم الدوران والقدرة والنقاء، فضلا عن انخفاض معدلاتها من حيث الانبعاثات واستهلاك الوقود. وقد عرض صانع بريطاني مجموعة من تقنياتها المستقبلية ومزيدا من التفاصيل التقنية حول هذه المحركات الجديدة القياسية وخفيفة الوزن ومنخفضة الانبعاثات.
واعتمد مهندسو المحركات في منشأتي التطوير وايتلي وجايدون التابعتين لجاغوار لاند روفر في تصميم محركات الديزل والبنزين من Ingenium على قوالب ألمنيوم قوية وصغيرة للغاية.
وتتشارك هذه القوالب ذات الوزن الخفيف نفس التجويف والأشواط والمسافة بين الاسطوانات، وسعة الاسطوانات البالغة 500 سنتيمتر مكعب. ويساعد ذلك على إكساب محرك Ingenium المرونة وقابلية التعديل، مما يتيح تطوير المحركات الأصغر أو الأكبر حجما بسرعة وكفاءة لتلبية المتطلبات التنظيمية والتنافسية في المستقبل.
واستثمرت جاغور لاند روفر 40 مليون جنيه إسترليني لدعم عملية تطوير هذه التكنولوجيا المستقبلية في عالم المحركات، بما في ذلك عائلة Ingenium الجديدة، عبر توسيع وتعزيز منشأة هندسة المحركات في مركز وايتلي التقني التابع لها.
وسيتم تجهيز جميع فئات الديزل والبنزين من محركات Ingenium بشواحن توربينية متطورة تسهم في تحسين الأداء، وخاصة عند السرعات المنخفضة، مما يساعد على الحد من استهلاك الوقود وانبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون. كما يتيح تصميم Ingenium القياسي للمحركات من فئتي البنزين والديزل استخدام العديد من المكونات الداخلية واستراتيجيات المعايرة نفسها.
جميع محركات "Ingenium" بشواحن توربينية متطورة وفعالة ونظام مركزي، لحقن الوقود بتقنية الضغط العالي
ويسهم ذلك في الحد من التعقيد، وزيادة الجودة، وتبسيط عملية التصنيع، كما يسمح لجاغوار لاند روفر بالاستجابة بصورة سريعة أكثر مع تغيرات الطلب العالمي. وتنطوي محركات Ingenium على ابتكارات تقدم المزيد مما يتوقعه عملاء جاغور لاند روفرحول العالم من محركات المركبات الفاخرة عالية الأداء، بما في ذلك عزم دوران فائق، وتسارع تلقائي، وأداء رائد من حيث الانبعاثات، واستهلاك منخفض للوقود. ولتحقيق ذلك، ركزت إحدى الاستراتيجيات التي استخدمها مهندسو المحركات في جاغور لاند روڤر على تقليل الاحتكاك الداخلي.
وسيتم تجهيز جميع محركات Ingenium بشواحن توربينية متطورة وفعالة، ونظام مركزي ومباشر لحقن الوقود بتقنية الضغط العالي، وتوقيت الصمام المتغير، وتقنية التشغيل-الإيقاف.
كما سيتم طرح محركات Ingenium في السوق كواحدة من أكثر المحركات المختبرة والمثبتة في تاريخ جاغور لاند روفر على الإطلاق.
وقبل أن يتم طرح أول محركات Ingenium في السوق، ستخضع لاختبارات تعادل أكثر من ثمانية أعوام من أصعب الاختبارات التي استطاع مهندسو الشركة البريطانية تصميمها. وتتضمن مجموعة كبيرة من اختبارات التكامل وقوة التحمل، بما في ذلك أكثر من 72 ألف ساعة من اختبارات المتانة، ومليوني ميل من اختبارات القيادة على أرض الواقع لضمان تقديم هذه المحركات مستوى الأداء المنشود واستمراريته.