نراها كثيراً حولنا في كل مكان قد نعرف المقصود من بعضها والبعض الآخر لا يمثل لنا سوى أشكال،
إنها شعارات الشركات التي من المفترض أن تمثل رسالة الشركة وهدفها لتصل للناس كلما وقع نظرهم عليها،
ولكن في أغلب الأحيان نحن لا نستطيع فك طلاسم تلك الأشكال أو المقصود منها أو قد نفهمها بشكل خاطئ..
إليكم شعارات أشهر الشركات وما تتضمنه من معاني غابت عنّا كثيراً.
IBM
.
يحمل شعار شركة أي بي إم الأمريكية الرائدة في مجال الحاسبات رسالة خفيّة بين طيّاتة للعالم،
حيث تعمل الخطوط البيضاء الأفقية على إظهار علامة يساوي “=” في الحرف الأول والأخير والذي يُمثل شعار الشركة “المساواة”.
.
.Amazon
.
أول ما يتبادر إلى ذهنك عند رؤية ذلك السهم البرتقالي في شعار شركة أمازون الرائدة في مجال البيع عبر الإنترنت
هو أنه يمثل وجهاً مبتسماً، ولكن لدى أمازون معنى إضافي لذلك السهم فهو يمثل مدى تنوع البضاعة والمنتجات لدى متاجر
أمازون مشيراً إلى ذلك بإنتقاله من الحرف “A” إلى الحرف “Z”.
Apple
.
تفاحة شعار آبل مُشتقة من قصة آدم وحواء، والتفاحة هنا تمثل الفاكهة التي أكلاها من شجرة المعرفة
“حسب القصة المذكورة في الإنجيل”. بالرغم من أن هناك تفسيرات أخرى ولكن هذا يعد أشهر تفسير.
.
.
BMW
.
شِعار شركة بي إم دبليو الألمانية للسيارات يُعد ثناءاً على تاريخها في مجال صناعة محركات الطائرات
للجيش الألماني في الحرب العالمية الثانية، حيث يمثل الشِعار مروحة في حالة دوران واللون الأزرق يمثل السماء.
Mercedes-Benz
.
تُمثِل نجمة شركة مرسيدس الثلاثية هيمنتها على الأرض،البحر والجوّ.