• لا تظهري ضجرك أمام الطفل بأنك ستعودين للاستيقاظ المبكر مثلاً، وإعداد الساندويتشات بل على العكس قولي مثلاً: كم اشتقت للنشاط وطرح الكسل مثل الدببة.
• علميه أن هناك مناسبات تنتهي، فذكريه بأيام العيد وأين قضيتم الإجازة، ثم عدتم للبيت، ولم تبقوا على سفر، ومعنى ذلك أن لكل شيء نهاية.
• حاولي أن يشاهد أفلاماً تسجيلية لعلماء وعظماء وكيف يقضون حياتهم العائلية، وكيف يمارسون عملهم أيضاً؛ ليعلم الطفل أن الحياة ليست فقط إجازة.
• تحاوري معه وتبيني بعض المنغصات التي عانى منها في الفصل الأول، واعملي على تخطيها حتى لو لجأت للمدرسة للمساعدة.
• اسمحي لطفلك بطرح الأسئلة، بل ادفعيه دفعاً؛ ليسأل ويناقش حول مخططه للفصل الثاني، وفي كل أمر من أمور حياته، فهذا الحوار بمثابة اتفاقية تعاون بينك وبين الطفل.
• حاولي أن تبدئي الفصل معه بأدوات قرطاسية جديدة ومميزة تشترونها خلال الإجازة، بحيث لا يرمي الأدوات التي استخدمها في الفصل الأول، فيتعلم التوفير أيضاً.
:تحياتي
تقييم