♥ سأجعل الرجل يبكي ♥
لـــــ♥ ــــ أجنحـــة الوميض
رواية عراقية
بكائـــــــــك يشفـــــــــــــــيني
يامنْ مَسح الافراحَ من حياتي
وقتل الضــــــــــــــحكة في قلبي
وجرح كُل مــــــــــــــــــــاضيي
بُكائـُــــــــــــــــــ ـــــــك يُشفيني
انت لــــــــــــــم تبـــــكي من قبل
لكني ســـــــــــــــــــــــأ ُبكيـــــك
سأموت لأني سمعت ان موتي يؤذيك
سأموت ...سأضحي من اجــــــــــل من احبهم
لأُبكيــــــك فَبُكائك يشــــفيني...يضـــمدني...وير وينـــي
علمني كيف انسى الجروح
كيف اغـــــــــــــــــــــفر
كيف اسامـــــــــــــــــــــ ـــــــــــح
كيف ابـــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـوح
ابــــــــو عادل
فاطمة زوجتهُ
عادل ابنهُ ألكبير 27 سنـــه يعمل بشركة والدهُ.
فارس الابن الوسط 25 سنـــه طبيب.
غدير 23 مرحلة ثالثة كلية ادارة واقتصاد قسم ادارة اعمال
ابو بدر اخو ابو عادل متوفي
بدر عمره 27 سنة استاذ في الجامعه يدّرس حقوق الانسان(خريج قانون ).
صفاء 25 سنه مع بدر بشركة عمه مهندس.
مروى 22 سنه مرحلة ثالثة ادارة واقتصاد قسم ادارة اعمال
** ** **
البداية:-هل يمكنك ان تتخيل انك انسان ؟؟؟... انسان ليس في المظهر
انسان في ألتصرفات ... لك حقوق .. وعليك واجبات..تأخذ مثلما تعطي .. تَفهَم وتُفهِم ... لا تلغي وجود احد مثلما تحب ان لا يلغى وجودكــ.. تَحّتَرم وتُحّتَرَم .. وتفهم ان مثلما لك كبرياء لــ حواء كبرياء .... والاهم من ذلك .. احترم دموعها ... لان الله خلق لك ولها محاجر ودموع .. مثلما بكت هي ستبكي انت يوماً مهما كانت مشاعرك جامدة ... ومثلما ابكيتها انت ... ستُبكيك هي.
في الأيام الأخيرة بدأت أفقد الشعور بالاحساس .. بل الحياة اجمع .... بدأت لا افكر إلا .. لا اريد احداً ان يحبني. .. لكن الحب نعمة وقد تشفع لك بيوم القيامة.
ماماااااااا... وينج ؟؟
- انه بالمطبخ تعاي شتريدين؟؟
- غدير عازمتني..
- وانا ابقى ابحدي ..
- ىجا وصفاء وبدير..
- لا يسمعج بدور ...كلهم معزومين عند بيت عمهم..
- اوكي عمري ما اخليج ابحدج راح انه اعزمه.
- بعد احسن من زمان ما اجت عدنه..
- يله عن اذنج انه رايحة اتصل بيها.
- يله .
- ركضت لغرفتها واخذت الهاتف واتصلت
- هلوووووووووووو
- هلا غدورة شلونج؟؟
- يمكن توج خابرتيني.
- امداج مو صوجج صوج اللي تسأل عن احوالج كل شوي...المهم.
- نعم بعد هالرزاله استاذه مروى تفضلي.
- احم احم...ما اكدر اجيلكم على الغداااااا.
- لالالالالالالالالالالالال الا لييش احنا خبصنا البيت كلها والعالم كلها درت انا اليوم عازمين الكوين مروى.
- اسفه عمري بس اخوانج عازمين اخواني وامي خطيه ابحدها تتغدا بيوم الجمعه خطيه.
- يعني.
- انت معزومه عندي..
- اوكيشن وما نردج ابددددددددد..
- يله انتِ من الله تريدين تجي حتى ..
- لالالالالالالالالالا تحجين مو تشهريني بنت اللذينه..
- يله عن اذنج خليني اضيف لمساتي للغدا مو تتأخرن وياريت تجين عندي تصلين وبعدين نتغدا ..
- اوكيشن يلا باااااااااااااي.
- وجع ..كولي مع السلامه
- مع السلامه سماحة الشيخ ..
- اخ منج والله لو يمي..
- شسوين يعني؟؟
- اكول لصفاء يأدبج..
- عسسسسسسسسسسل كلشي منه عسسل..
- خوش عود سمعيني صوتج لمن اكله شرديتي.
- اكلي تبنننننن لا تكولين له..
- جنج غلطت.
- ابد انا اغلط على الكوين.
- أي عبالي بعد تتكبرين على اسيادج..
- اكلج ...
سدت مروى التلفون ...هذه هيه اتصالاتهن لازم وحده تسده بوجه الثانيه.
طلبت الموافقة من امها وابوها وكالت لــ عادل يوصلها ومن ورى خشمة وقبل يوصلها.
سمعت مروى جرس الباب وراحت ركض وكالت..
- منو؟؟
- انه غدير..
- هلاااااااااا والله غدووووووورة..
- هله بيج حياتي.
دخلت غدير وسلمت عليها وكال عادل من ورى االباب..
- امر عليج بيش؟؟
مروى( حته ما يسلم مغرور) :- شلونك عادل..؟
عادل:- الحمد لله ..ما كلتي.؟؟
مروى:- انا بخير..
عادل :- وانتِ ياهو سائل عنج....انه رايح ولو ردتي ترجعين خلي فارس يرجعج..
مروى ضلت مصدومه من ردت فعله ...ما جانت متوقعته هيج مغرور وشايف روحة... بس يرده الدهر الها..
غدير ( ضجت على حال مروى انه ادري بأخوي قاسي وي البنات كلهن لانه يحب اخت صديقة ومقرر يخطبها بس منتظر بيته يكمل اللي بالمزرعة مالته..
آن الاوان ان ازيل البعض من غموض الشخصيات ..
عادل :- يحب اخت صديقة وهو انسان عصبي شكاك قاسي لا يبكي ابداً... يقال انهُ عديم الشفقة.....يحب اخت صديقة .. يحب العزلة لذا فقد كان يملك مزرعة وبنى فيها منزل كبير ووضع فيها حارس مع عائلتهُ ليكونوا على الدوام يعتنون بالمزرعة....يكره مروى لان الكل يضرب بها الامثال بأخلاقها وطيبتها والاهم التزامها... كانت قريبه منهم لذا الكل يحبها ويضربون المثل بأخلاقها .. وكان مقرر عليه ان يتزوجها .. لذا كرهها بشدة وكان دائماً يزعجها ويهينها منذ الصغر .. لكن حبها لهُ كا يصور لها غير ذلك
مروى:- فتاة رائعة طيبة وقديرة وملتزمة .. احبت عادل كأي فتاة يقال لها هذا الشاب ابن عمكِ وزوجكِ بالمستقبل... كانت تبتلع اهاناتهُ لانها تعرف من ان لكل شيء نهاية حتى كرههُ لها.
غدير:- طيبة ومرحة في كل الاوقات تعرف اسرار المحبين وعذابهم لذا قررت ان لا تحب .. لكن القلب لابد لهُ من الهبوط يوماً ... فيجعلها القدر امام اختيار قلبي واختيار اهلي *ــ^ .
بدر:- انسان مرح لكن عندما يحتاج للجد يكون جاد ... وقع في الحب الخطأ .. لكن لرجاحة عقلهُ يجد من قسمها له الله.
صفاء :- مهندس كل حياته شغل شغل + شغل وطاعة والديه لو كانت حز منحرة...
فارس :- انسان رومانسي وحساس وشاعر ويفيض مشاعر على الرغم من انه طب والذي يدخل طب يموت قلبه لكن هو دخل للكليه ووخرج ومشاعرة زادت ولم تتجمد..... يخطأ خطأ كبير في حياتهُ فيدفع ثمنهُ الوفاء مدى الحياة.
على الغداء..
ام بدر:- بنات مو من عوايدجن تسكتن لمن تاكلن.؟؟
غدير :- احترام الاكل واجب.
ام بدر:- لاء اكيد اكو شي؟؟؟..
غدير:- ههههههههه لا عمتي ماكو شي .
مروى:- فدوه كافي ...خلونا ناكل بهدوء..
ام بدر:- ما اصدكــ هاي مروى توج خابصتني .
مروى:- يماااا كل ما بي الموضوع اني ميته من الجوع واحب اكل بهدوء..
تناولن غدائهن وتوجهن للمطبخ لغسل الصحون؟
غدير بهمس:- مروى ما عليج من حجي عادل انتِ تعرفينه ما عنده اسلوب.
مروى:- ليش بس وياي ماعنده اسلوب انه شمسويتله... والله...
غدير:- احبه درينا ومصيركم لبعض هذا قرار امي وابوي بس هوا لحد هسه ما متقبل الفكره...وهوا يحب....(وسدت حلكها رادت تفضح اخوها وتضوج مروى)
يحب منو؟؟
ها!!!؟؟؟ يحب حياة العزوبيه..
واااااااااااااضح...عبالج ما فهمتج...مشكلتي ذكيه...الله عــ.....
لا تحلفيني ولا شي ..هذه هوا قصدي...يله خلصت الجاي راح انتظرج يم عمتي امج بالهول..
خوش غلسي اصلاً عادل اكرها منو كال اني احبه..
وااااااااااااااضح..
اليوم اللي بعـــــــــــــــــــده
بيت ابو عادلـــــــ
عادل:-الو.
الياس:- صحي النوم عدول.
باوع عادل للتلفون وشاف الرقم بأسم الياس:- هله والله الياس شلونك .
- الحمد لله انت وينك ما اجيت...؟؟
- اسف والله بس كلش تعبان وحتى الشغل لارحتله ولا كلت لحد ويمكن محد يدري اني بالبيت.
- سلامات خوب ماكو شي.
- لا بس فلاونزة تعرف بداية الشته .
- انت دوم ماتعتني بروحك اهم شي الكشخة كاتلك البرد.
- هههههههههه الله يسامحك ... بس اعذرني بعد ما اكدر اجي على الغدا.
- لا مرخوص هوا انته تدري بيش الساعة؟
- لا والله بيش؟؟
1:30- ....الضهر
- احلف.
- عن الحلف روح غسل واشرب ماي دافي لان بدا المرض بصوتك.
- أي والله احس حلكي جاف.
- يله في امان الله .
- الله وياك.
سد الخط وكام من فراشه وسمع صوت واحد يفتح اباب غرفته..وشويه ودخلت امه.
- صباح الخير عدول ..
- هله يمه توج تسألين عن ابنج الجبير؟؟
- دخلت من ورى امه غدير وبعدها بهدوم الجامعة..
غدير:- ما يلوكــ عليك الدلع.
عادل :- وانتِ شكو؟؟ شنو قاهرج لان الجبير وكلها تحبني؟؟
غدير:- ومنو كال اريد اصير الجبيرة حتة اعجز اولكم.
ام عادل:- طلعي برا وروحي لصديقتج ...اي عادل يمة شلونك...
عادل:- بخير .
ام عادل:- ادري بيك من الصبح انك ما رحت للدوام وابوك راح ابمكانك وحضرتلك الحمام الدافي والغدا يله روح اسبح وتعال.
را ح باس راس امه وكال:- الله لا يحرمني منج يا عمري والله ما تقصرين دوم وانه عبالي محد بحالي ..
ام عادل :- مو اكلك تزوج احسن حتى مرتك تكابلك دوم..
- انا فكرت اتزوج.
- مروى ماكو غيرها.
- يمااا( انزعج وكلب وجها وضاج كلش هوا يحب سهى ومستحيل يحب غيرها) ارجوج انا اعرف وحده.
- شنو شنو تعرف وحده وتتزوجها والف واحد يعرفها كبلك.
- لا يمة مو هيج الموضوع ...انه بس شفتها اخت الياس.
- لا الياس ولا غيره ..انت لبنت عمك وكافي يله روح اسبح لاتعطلني هسه يرجع ابوك اريد احضر اهدومه اكيد تعبان من زمان ماراح للشغل..وانته كاعد تحب.
- براحتج يمه بس مروى لاء والف لاء.
- انشوف عدول منو تاخد بالنهايه...
- الله يسامحكم .
- والله يسامحك اذا تريد تترك بنت الاصل والفصل وتروح للغربه.
تركتهُ امه وذهبت اما غدير فكانت تستمع لكل الكلام من خلف الباب توقفت سيارتهن بقرب الباب وتريد احداً يصطحب مروى لأهلها ووضنت ان عادل سيرضى ..مسحت دموعها لانا تعلم ان مروى تنتهي حياتها لو سمعت الكلام هذا...كانت دائماً تتكلم عن مستقبلها مع عاادل ... كيف تتقبل فكرة انهُ يرى الموت من قربها ....توجهت لغرفة فارس الذي رجع قبل قليل من الدوام.
- السلام عليكم.
- هله غدير... شعدهم ..اول مرى يجون ويسلمون اول ما يوصلون من الدوام..
- من الحب والمعزة...اكول فروسي..
- فارس لو سمحتي اختي غدير.
- وين كاعدين بالقراءة.
- هههههه عادي ليش لاء.
- ما علينه المهم فدوه سيارتنا عطلت يم بابنا ومروى عدنا بالبيت تكدر توديها لهلها.
- من عيوني جم مروى عندي.
- اكول تدري هي لاخوك.
- وبت عمي بالاول .
- أي عبالي بعد.
- لايروح مخج الوصخ لبعيد.
- شنوو كلت؟.
- يله طلعي انه جاي..
- ضيع السالفه عادي...
- سدي الباب وراج (وبصوت خفيف) ام المخ الوصخ..
- سمعتك بس الله على الظالم..
- ههههههههههه حلوة ظالم هاي.
- عجبتك..
- طلعي خليني ابدل..
اما مروى فلم تكن تعلم ماذا ستفعل غدير ضنت انها ذهبت لتشحن هاتفها حتى تتصل بأخيها ... جاء عادل من خلفها عاقد الحاجبين...
يتبع .....