يقدم فرع لأحد البنوك في بريطانيا تجربة فريدة لما ستكون عليه البنوك في المستقبل.
وتم تجديد فرع باركليز في وسط لندن حيث تمت إزالة العدادات والصرافين ولم يعد هناك أية صفوف انتظار، ويستقبل المراجعين موظف ببدلة أنيقة ويحمل جهاز آيباد ويقودهم إلى غرفة تحتوي على خطوط الخدمة الذاتية للعملاء.
وتم افتتاح فرع باركيلز المتطور منذ ثلاثة أشهر، ويسعى المسؤولون في البنك إلى تعميم هذه التجربة على جميع الفروع البالغ عددها 1600 فرع منتشرة في البلاد.
وتم إغلاق حوالي 8000 فرع على مدى الـ 14 عام الماضية، ويتوقع أن يتم إغلاق 2500 فرع آخر بحلول عام 2018، وذلك بسبب الاتجاه إلى الخدمات الإلكترونية الذكية، حيث تشير التقديرات إلى أن العملاء يراجعون البنك مرة واحدة في الشهر بالمتوسط، في حين زادت نسبة الحصول على خدمات البنك عبر الإنترنت إلى 80%.
ونتيجة لذلك يحاول المسؤولون اختصار وقت المعاملات الروتينية وتحويل الفروع المتبقية إلى فروع ذكية ذاتية الخدمة، يحصل فيها العملاء على الخدمات في أقصر وقت ممكن.