النتائج 1 إلى 6 من 6
الموضوع:

حصريا: حل أغلب مشاكل قوقل بلاي (متجدد)

الزوار من محركات البحث: 746 المشاهدات : 2379 الردود: 5
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    من أهل الدار
    civil engineering
    تاريخ التسجيل: September-2013
    الدولة: قلب المحبين
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 11,860 المواضيع: 2,056
    صوتيات: 248 سوالف عراقية: 1
    التقييم: 8910
    مزاجي: الحمد لله
    المهنة: مهندس
    أكلتي المفضلة: الحمد لله على كل شيء
    موبايلي: IPhone
    آخر نشاط: منذ 2 أسابيع
    مقالات المدونة: 54

    حصريا: حل أغلب مشاكل قوقل بلاي (متجدد)

    معلومات مهمه جدا قبل البدء بحل مشكلتك :


    1. حذف حسابك من قائمة الحسابات يتم كالتالي : الضبط – الحسابات – حساب جوجل – اختر حسابك- حذف الحساب
    2. عملية مسح الذاكرة المؤقتة او بيانات اي تطبيق تتم كالتالي : الضبط – التطبيقات- الكل- اختر التطبيق- اختر مسح الذاكرة الموقته او مسح البيانات
    3. عملية Wipe cash ( مسح الكاش) من الريكفري لا توثر على بياناتك نهائيا.
    4. إعادة تشغيل الجهاز.

    المشاكل وحلولها :

    ظهور رسالة الخطأ 491 :
    المشكله : تحميل وتحديث البرامج غير ممكن
    الحل : قم بحذف حساب جوجل من جهازك قم باعاده تشغيل جهازك ومن ثم اضف الحساب من جديد بنفس الطريقه ومن ثم امسح بيانات Google play service واختر اغلاق بقوة
    ظهور رسالة الخطأ 498 :
    المشكله : انقطاع التحميل من جوجل بلاي
    الحل : سبب هذه المشكله هو امتلاء ملفات الكاش لديك ولحل هذه المشكله قم بحذف البرامج الزائده والملفات من الذاكره الداخليه لجهازك بالتحديد ومن ثم قم بحذف ملفات الكاش عن طريق الريكفري باختيار wipe cash partition يتم الدخول للريكفري لاغلب اجهزه سامسونج عن طريق ضغط زر رفع الصوت مع زر التشغيل معا اما باقي الاجهاز فزر خفض الصوت مع زر التشغيل ،يتم الصعود والنزول عن طريق ازرار الصوت والاختيار عن طريق زر التشغيل
    ظهور رسالة الخطأ 919 :
    المشكله : يتم تحميل البرامج ولكن لا يمكن تشغيلها
    الحل: قم بحذف جميع البرامج والملفات التي لا تحتاجها من الذاكره الداخليه
    ظهور رسالة الخطأ 413 :
    المشكله : لا يمكن تنزيل او تحديث البرامج
    الحل: قم بحذف بيانات Google play service ومن ثم اغلاق بقوه .
    قم بحذف بيانات سوق بلاي واختر ازاله البيانات ومن ثم اغلاق بقوه
    ظهور رسالة الخطأ 923 :
    المشكلة : التحميل غير ممكن. يحدث خطا اثناء مزامنة حسابك او ليس هناك ذاكرة كافية
    الحل : احذف حسابك واحذف اي برامج لا تحتاجها .
    قم بالدخول لوضع الريكفري واختر wipe cash ومن ثم اعد تشغيل الجهاز وهذا لن يوثر على بيانتك نهائيا ولن تحس باي فرق بعد عملية مسح الكاش ومن ثم قم باعادة ادخال حسابك الخاص بجوجل.
    ظهور رسالة الخطأ 921 :
    المشكلة : لا تستطيع تحميل البرامج او الالعاب .
    الحل : احذف الملفات الموقتة وامسح البيانات لتطبيق سوق بلي واذا لم يعمل قم بحذف ومن ثم اضافة حسابك في جوجل
    ظهور رسالة الخطأ 492 :
    المشكلة : لا يمكن تحميل التطبيقات بسبب خطا في ملفات دالفك كاش ( Dalvik Cache )
    الحل : قم بحذف ملفات دالفك كاش عن طريق وضع الريكفري من قائمة advanced واختر wipe dalvik cash>سوف يتأخر في اعادة تشغيل جهازك فلا تقلق وهذه الخطوه تحتاج ريكفري معدل . امسح بيانات سوق بلاي و Google play service
    ظهور رسالة الخطأ 927 :
    المشكلة : لا يمكن تحميل اي تطبيق لان تطبيق سوق بلاي في طور التحديث
    الحل : اما تنتظر حتى يكتمل تحديث سوق بلاي او تقوم بحذف بيانات google service ومن ثم اغلاق بقوة وكذلك الامر بالنسبة لسوق بلاي.
    ظهور رسالة الخطأ 101 :
    المشكلة : لا تستطيع تحميل اي تطبيق بسبب وجود تطبيقات كثيرة مثبته .
    الحل : فقط احذف التطبيقات الزائدة او احذف ملفات البيانات لسوق بلاي وكذلك احذف حساب جوجل ومن ثم اعادته .
    ظهور رسالة الخطأ 481 :
    المشكلة : خطا في حساب جوجل
    الحل : احذف حسابك واستخدم حساب اخر
    ظهور رسالة الخطأ 911 :
    الحل : احذف بيانات سوق بلاي ومن ثم قم باغلاق بقوة واذا لم يعمل قم باستخدام اتصال انترنت ثاني ومن ثم عد الى القديم بعد تثبيت التطبيق المطلوب .
    ظهور رسالة الخطأ 919 :
    المشكلة : لا يمكن تنصيب اي تطبيق
    الحل : قم بإيقاف تطبيقات الــVPN والتلاعب بالبروكسي.
    ظهور رسالة الخطأ 920 :
    المشكلة : لا يمكن تحميل التطبيق :
    الحل : اطفئ اتصال WiFi ثم شغله بعدها افتح سوق جوجل بلي ونصب والتطبيق او حدثه
    حل آخر : امسح حساب الجوجل وبعدها اعد تشغيل الهاتف ثم سجل دخول او سجل دخول بحساب آخر.
    حل آخر : امسح بيانات سوق جوجل بلي والغي تثبيت التحديثات واعد تشغيل الهاتف.
    ظهور رسالة الخطأ 941 :
    المشكلة : بينما يتم تحديث التطبيق .
    الحل : امسح كاش وبيانات سوق بلي امسح كاش وبيانات مدير للتنزيل
    ظهور رسالة الخطأ 504 :
    المشكلة : لا يمكن تنزيل التطبيق نظرا لوجود خطأ
    الحل : امسح كاش وبيانات سوق بلي و Google Services framework
    حل اخر : امسح حسابك من الهاتف واعد تشغيل الهاتف وسجل دخول مرة أخرى.
    ظهور رسالة الخطأ 495 :
    الحل :
    ○ اذهب للضبط > مدير التطبيق > امسح بيانات تطبيق ” سوق بلاي ” وبيانات تطبيق ” Google Services Framework “
    حل آخر :
    امسح حساب الجيميل واعد تشغل الهاتف وسجل الدخول بحسابك مرة اخرى.
    ظهور رسالة الخطأ -24 :
    غير معروف سبب حدوثه حتى الآن لكن مرتبط ببعض المشاكل الفنية الخاصة بتحديث الكيتكات
    الحل:
    -باستخدام مدير الملفات “يتطلب روت”
    اذهب إلى المسار data/data
    -ابحث عن حزمة التطبيق الذي تريد تثبيته (إذا لم تعرف اسم الحزمة! ابحث عن التطبيق الذي تريد تثبيته في المتصفح ، ستجده مكتوبا في الـ URL الخاص بالتطبيق ).
    - قم بحذف ذلك المجلد كاملا.
    -أعد تثبيت التطبيق الذي تريد تثبيته وبذلك تحل المشكلة بإذن الله
    ظهور رسالة الخطأ 961 :
    الحل :
    - الضبط – التطبيقات – قم بإعادة ضبط تفضيلات التطبيقات – مسح البيانات الخاصة بسوق بلاي .
    ثم الضبط – الحسابات والمزامنة – إزالة كافة الحسابات ومزامنتها – ادخل على قوقل بلاي وسجل دخول حسابك الجيميل
    اذا لم يعمل هذا الحل ..قم بعمل التالي:
    الضبط – مدير التطبيقات – الكل – ثم Google service framework – قم بعمل مسح للبيانات + إيقاف إجباري – ثم أعد تشغيل الجهاز.





    ظهور رسالة الخطأ
    فشل التثبيت
    :

    الحل :
    • قم بإلغاء تثبيت التطبيق ثم أعد تثبيته
    • عمل مسح للذاكرة المؤقتة لتطبيق سوق بلاي ( من الضبط- إدارة التطبيقات – الكل – سوق بلاي – الغاء تثبيت التحديثات )
    • إلغاء تحميل بطاقة الذاكرة SD ثم أعد محاولة تثبيت التطبيق (من الضبط – التخزين )

    كثير من الأشخاص تم حل هذه المشكلة لديهم بعد إلغاء تحميل بطاقة الذاكرة SD قبل تحديث سوق بلاي

    • (في حال الروت) يمكن حل هذه المشكلة عن طريق حذف مجلد android_secure من مدير الملفات.







    ظهور رسالة الخطأ
    ” لا يوجد اتصال “

    المشكلة:
    لا يمكنك الاتصال سوق بلاي حتى لو كان لديك الإنترنت
    الحل:
    من الضبط + سوق بلاي قم بعمل التالي :
    1-مسح الكاش
    2-مسح البيانات
    3-قم بالتحقق من حساب جوجل
    ظهور رسالة الخطأ “فشل التنزيل :
    الحل:
    - من الضبط – ادارة التطبيقات – الكل – سوق بلاي – (إيقاف إجباري + مسح الذاكرة المؤقتة + مسح البيانات)
    قم بعمل نفس الخطوات (إيقاف إجباري + مسح الذاكرة المؤقتة + مسح البيانات) لجميع تطبيقات Google
    مثل:
    Google Application Framework
    Google Play Services
    Google Account Manager
    بعد ذلك سجل دخول في تطبيق سوق بلاي مستخدما الجيميل الخاص بك وحاول تثبيت التطبيق مجددا.
    ملاحظة:
    ربما تحتاج لمسح البيانات الخاصة بمدير التنزيلات ( من الضبط – ادارة التطبيقات – الكل – مدير التنزيلات – مسح البيانات )
    حل بديل:
    في حال عدم نجاح الحل السابق ، قم بحذف حسابك الجيميل من الضبط ( الحسابات – قوقل – اضغط عى الجيميل – حذف الحساب ) .بعد حذف الحساب قم بعمل مسح الذاكرة المؤقتة + مسح البيانات لتطبيق سوق بلاي ثم أعد تشغيل جهازك بعدها أضف حسابك الجيميل من الضبط وحاول تثبيت التطبيق من جديد.
    إذا لم تساعدك الحلول السابقة على حل المشكلة اتبع الطرق الآتية:
    1) مسح للذاكرة المؤقتة لتطبيق google play services و تطبيق سوق بلاي
    أو
    2) إزالة تثبيت تحديثات تطبيق google play services و تطبيق سوق بلاي
    أو
    3) حذف حسابك الجيميل ثم إعادة إضافته من جديد
    أو
    4) ثبت حزمة gapps من الريكرفري المعدل ثم اعد تسجيل الدخول (خاص بالرومات المطبوخة مثل: سيانوجين)
    ظهور رسالة الخطأ “حدث خطأ أثناء استرداد المعلومات من الخادم [RPC:S-3]“




    ويحدث في الأغلب عند تحديث تطبيق مّا، والسبب: وجود تحميلات أو تحديثات تمت مقاطعتها.

    الحل:
    الضبط > إدارة التطبيقات > الكل > Google services framework > إيقاف إجباري و مسح البيانات والملفات المؤقتة > إعادة تشغيل الجهاز > حمل التطبيقات.
    مشكلة ظهور رسالة الخطأ (rh01) ؟
    ○ اذهب للضبط > مدير التطبيق > امسح بيانات تطبيق ” سوق بلي ” وبيانات تطبيق ” Google Services Framework “
    حل آخر :
    امسح حساب الجيميل واعد تشغل الهاتف وسجل الدخول بحسابك مرة اخرى.
    مشكلة ظهور رسالة الخطأ (rpc:s-5:aec-0) ؟
    ○ اذهب للضبط > مدير التطبيق > امسح بيانات والغِ تثبيت تحديثات ” سوق بلي ” وامسح بيانات تطبيق ” مدير التنزيل ” وبيانات تطبيق ” Google Services Framework “.
    مشكلة ظهور رسالة الخطأ (RPC:S-3) ؟
    ○ قم بمسح حساب الجيميل ثم اعد تسجيل الدخول وان استمرت المشكلة قم بمسح حساب الجيميل واعد تسجيل الدخول بحساب مختلف.
    مشكلة ظهور رسالة ” ملف الحزمة غير صالح ” ؟
    ○ اذا كنت تحدث تطبيق، امسح بيانات النسخة المثبته حاليا وحدثها من سوق بلي
    حل آخر : ثبت التطبيق من موقع سوق بلاي على الانترنت
    حل آخر : اطفئ اتصال Wi-Fi وحدث التطبيق او نزله عن طريق 3G او 4G
    حل آخر : اذهب للضبط > مدير التطبيق > امسح بيانات تطبيق ” سوق بلي ” وبيانات تطبيق ” Google Services Framework
    حل آخر : امسح حساب الجيميل واعد تشغيل الهاتف ثم اعد تسجيل الدخول.
    مشكلة ظهور رسالة ” حدث خطأ اثناء استرداد المعلومات من الخادم ” ؟
    ○ اطفئ كل تطبيقات الـVPN والتلاعب بالبروكسي
    حل آخر : امسح حساب الجيميل من الهاتف وسجل الدخول بحساب آخر.
    مشكلة ظهور رسالة الخطأ (rpc:aec:0) ؟
    ○ امسح كل حسابات الجيميل ثم امسح بيانات سوق بلاي ثم اعد تشغيل الهاتف ثم سجل الدخول.
    ظهور رسالة الخطأ “لا يمكن إجراء اتصال موثق بالخادم”.





    الحل










    ظهور رسالة الخطأتعذر التثبيت على وحدة تخزينUSB أو بطاقة SD”.




    ويحدث عند محاولة تثبيت أو تحديث تطبيق موجود لديك.

    الحل:
    1- الضبط > التخزين > إلغاء تحميل بطاقة SD > ثم نثبت التطبيق، أو نحدثه.
    2- إعادة تحميل بطاقة SD.
    ظهور رسالة الخطأ “لا يمكن تثبيت التطبيق في موقع التثبيت الافتراضي”
    1) في حال وجود ذاكرة خارجية SD Card :

    الحل :
    الضبط > التخزين > إلغاء تحميل بطاقة SD > ثم نثبت التطبيق من جديد ، أو نحدثه.
    2) في حال عـــدم وجود ذاكرة خارجية SD Card :

    قد تكون الذاكرة الداخلية للجهاز ممتلئة وتحتاج إلى تفريغها والاستفادة من الذاكرة الخارجية
    افتح متصفح الملفات وهو في أجهزة الجالكسي باسم تطبيق ملفاتي
    ثم افتح الذاكرة الداخلية sdcard
    وانقل ملفات الصور والفيديو والصوتيات
    وتجدها موزعة في ملفات
    DCIM
    Movies
    Music
    Pictures
    وأيضا ملفات

    Download
    Bluetooth
    انقلها للذاكرة الخارجية Extcard
    وبإمكانك معرفة الذاكرة المستهلكة والمتبقية من خلال الدخول لضبط الجهاز ثم التخزين.
    حل نهائي:
    عمل فورمات للجهاز بعد أخذ نسخة احتياطية من بياناتك على الذاكرة الخارجية.
    وفي كلا الحالتين :- قم بتحميل تطبيق clean master
    والدخول لقسم مخلفات البرامج بعد الانتهاء قسم بمسح ماهو غير ضروري
    ولمزيد من التنظيف الدقيق قم بالمسح المتقدم
    لتحميل التطبيق:








    ظهور رسالة الخطأ “خطأ اثناء محاولة استرداد معلومات من الخادم.”[RPC:S-5:AEC-0]




    ويحدث عند محاولة تثبيت أو تحديث تطبيق موجود لديك.

    الحل:
    1- الضبط > الحسابات > حساب جيميل (جوجل) > إزالة حساب
    2- إعادة اضافة الحساب من الضبط > الحسابات > حساب جيميل (جوجل) > إضافة حساب جوجل.
    3- إعادة تشغيل الجهاز.






    مشاكل في الشراء من Google play :





    ظهور رسالة الخطأ “حدث خطأ أثناء عملية الشراء DF-BPA-09 “
    الحل :
    - من الضبط – ادارة التطبيقات – الكل – سوق بلاي – (إيقاف إجباري + مسح الذاكرة المؤقتة + مسح البيانات)
    قم بعمل نفس الخطوات (إيقاف إجباري + مسح الذاكرة المؤقتة + مسح البيانات) لجميع تطبيقات Google
    مثل:
    Google Application Framework
    Google Play Services
    Google Account Manager
    بعد ذلك سجل دخول في تطبيق سوق بلاي مستخدما الجيميل الخاص بك وحاول تثبيت التطبيق مجددا.
    ملاحظة:
    ربما تحتاج لمسح البيانات الخاصة بمدير التنزيلات ( من الضبط – ادارة التطبيقات – الكل – مدير التنزيلات – مسح البيانات )
    ظهور رسالة الخطأ “حدث خطأ أثناء عملية الشراء DF-BPA-10 “
    الحل :
    - من الضبط – ادارة التطبيقات – الكل – سوق بلاي – (إيقاف إجباري + مسح الذاكرة المؤقتة + مسح البيانات + إالغاء تثبيت التحديثات)
    مشكلة عند شراء بعض التطبيقات أو تفعيل كرت قوقل بلاي .
    اولا قبل أن تشحن البطاقة لابد من أن يكون حسابك في قوقل والت أمريكي وهناك طريقتان
    1 ) كيف تفعل كرت قوقل بلاي أندرويد Google Play Card
    2) شرح لتفعيل كرت قوقل بلاي بدون إنشاء ايميل جديد Google Play Card
    بعد شحنك للبطاقة…ربما تواجهك مشاكل مثل التي بالصورة (مشاكل كثيرة ليس فقط التي بالصورة)





    الحل

    مراسة فريق الدعم
    googleplay-support@google.com
    بكتابة الرسالة التي ظهرت لك ولكن يجب أن تكون باللغة الانجليزية وضع حسابك الجيميل
    وبإذن الله تحل المشكلة







    منقول : http://xq55.ws/?p=28032

  2. #2
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: May-2014
    الدولة: Baghdad
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 2,707 المواضيع: 132
    صوتيات: 3 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 1170
    مقالات المدونة: 30
    شكرآ للمجهود

  3. #3
    مساعد المدير
    الوردة البيضاء
    تاريخ التسجيل: February-2013
    الدولة: بغداد
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 258,207 المواضيع: 74,474
    صوتيات: 23 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 95628
    مزاجي: الحمدلله على كل حال
    المهنة: معلمة
    أكلتي المفضلة: دولمه - سمك
    موبايلي: SAMSUNG
    آخر نشاط: منذ ساعة واحدة
    مقالات المدونة: 1
    شكرا لك

  4. #4
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: May-2014
    الدولة: العراق بغداد
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 6,672 المواضيع: 565
    صوتيات: 43 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 740
    مزاجي: مُجامِل مع الآخرين
    موبايلي: nokia.n95
    آخر نشاط: 13/May/2016
    الاتصال:
    شكرا على المعلومات الرائعة

  5. #5
    راسم الابتسامة
    محمد القطيفي
    تاريخ التسجيل: August-2013
    الدولة: No where
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 15,450 المواضيع: 637
    صوتيات: 5 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 5157
    مزاجي: رادلي خلك
    المهنة: An English teacher
    أكلتي المفضلة: الدولمة
    موبايلي: مال طاگين
    آخر نشاط: 3/July/2024
    الاتصال:
    مقالات المدونة: 26
    شكرا
    مجهود مميز

  6. #6
    من المشرفين القدامى
    ALZOBADY
    تاريخ التسجيل: November-2013
    الدولة: العراق / بابل
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 17,463 المواضيع: 1,770
    صوتيات: 8 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 16663
    مزاجي: مطعج :4:
    المهنة: كاسب
    أكلتي المفضلة: الفاصوليا + البرياني
    موبايلي: Iphon 7 plus
    مقالات المدونة: 1
    شكرا على المجهود

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال