اختبار BMW i3 علي حلبة اكاديمية BMW للقيادة في ميونخ
تجربة BMW i3 كانت مختلفة عن أي سيارة أخري، جزء من الإختلاف تمحور حول كونها سيارة كهربائية بالكامل تختلف في طبيعتها وطبيعة قيادتها عن سيارات محركات البترول، والجزء الأخر كان سببه كم التكنولوجيا التي وضعتها BMW بها لتتفرد بالكثير عن أي سيارة مدينة أخري. أثناء زيارة إلي المقر الرئيسي للصانع البافاري BMW في ميونخ، توجهت إلي أكاديمية BMW وMINI للقيادة، وكان الصباح ممطراً بشكل قد جعل حلبة الأكاديمية مجهزة لتعطينا إنطباعاً حقيقياً عن أداء i3 في مختلف طروف الطقس، وحال الوصول والنظرة الأولي للسيارة كان من السهل التعرف علي DNA تصميمات BMW الطاغي علي تصميمها الخارجي، ولكن ذلك قبل أن تري الإختلاف الكامل بالتصميم الداخلي عن أي من سيارات BMW، وهو ما يوضح الإستقلالية التامة في الشخصية التي ستحملها سيارات BMW i.، فقد راعت BMW إستخدام القدر الأقل علي الإطلاق في الكيميائيات بتصميم المقصورة الداخلية، التي يدخل في تصميمها الخشب وبعض الجلود المعالجة بالزيوت الطبيعية فيما يستخدم الكاربون فايبر في جسم السيارة الخارجي، والذي يعد أحد أفضل المواد الممكن إستخدامها في الهياكل الخارجية للسيارات لصلابته وخفة وزنه، وهو ما تحتاجه سيارة كهربائية مثل i3 تحتاج للإقتصاد للحد الأقصي في وزنها لحملها بطارية يبلغ وزنها ٢٣٠ كيلوجرام.