النتائج 1 إلى 5 من 5
الموضوع:

إقلاع المحرك اللاتزامني

الزوار من محركات البحث: 1301 المشاهدات : 5887 الردود: 4
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الدولة: جهنم
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 84,944 المواضيع: 10,515
    صوتيات: 15 سوالف عراقية: 13
    التقييم: 87260
    مزاجي: متفائلة
    المهنة: Sin trabajo
    أكلتي المفضلة: pizza
    موبايلي: M12
    آخر نشاط: منذ 34 دقيقة
    مقالات المدونة: 18

    إقلاع المحرك اللاتزامني

    إقلاع المحرك اللامتزامن

    إقلاع المحرك الامتزامن
    1. التيار الزائد عند الإقلاع
    إن دوران المحرك اللامتزامن مغلق دائما على نفسه (دارة قصيرة) إذا عند حالة التوقف يكون المحرك في حالة محول بمجرد مرور التيار عند تشغيل المحرك يمر تيار كبير في في الساكن ، يمكن لتيار الإقلاع أن يصل إلى خمس أضعاف أو ست من التيار الإسمي للمحرك ومع إرتفاع سرعة المحرك ينخفض تيار الإقلاع ويستقر عند قيمته الإسمية .
    للتيار الزائد عند الإقلاع تأثيرات وخيمة على :
    - المحرك نفسه (التسخين ، الإجهادات الميكانيكبة ).
    - الشبكة المغدية له (هبوط التوتر مما يؤدي إلى اضطراب المستعملين الآخرين )
    لهذا يجب خفض الإقلاع
    يتم خفض تيار الإقلاع (في محرك القفص السنجابي ) يخفض التوتر المغذي لملفات الساكن
    - بإستخدام المحول الذاتي
    - بإضافة مقومات على التسلسل مع ملفات الثابت
    - بالإقلاع النجمي –المثلثي
    ملاحظة يمكن إقلاع المحركات الصغيرة مباشرة
    2. الإقلاع المباشر
    يوصل المحرك إلى الشبكة بعدد من وسائل الحماية والتحكم ( الفاصل ، الملامس ، الحاكمة الحرارية)
    - يسمح فاصل العزل مع المنصهرات بفصل الحركة عن الشبكة للإجراء أعمال الصيانة مثلا ، إنه يحمي أيضا النظام من أخطار قصر الدارة بفصل المنصهرات .
    - يسمح الملامس بتغذية الالمحرك بتحكم يدوي (زر الضغط) آليا بإستعمال حاكم آلي مبرمج .
    - الحاكمة الحرارية تحمي المحرك من زيادة التيار كما أن التيار الأعضمي المسموح به قابل للضبط .
    الشكل التالي يبين دارة الإستطاعة ودرائة التحكم لإقلاع المحرك بشكل مباشر

    3. الإقلاع نجمي – مثلثي
    يرتكز إقلاع المحرك بطريقة النجمي المثلثي على نسبة المقادير بيت التوتر البسيطV والتوتر المركب U لشبكة التغذية
    في البداية يكون التوتر المطبق على كل ملف من ملفات المحرك الموصول في البداية بشكل نجمي ، توترا بسيطا V بعد ذلك ، يوصل هذا المحرك توصيلا مثلثيا حيث يطبق على كل ملف من ملفاته توتر مركب U .

    الشكل السابق يبين حالة أقطاب المحرك
    بالنسبة للتركيب النجمي

    والتركيب المثلثي



    الإقلاع النجمي – المثلثي مبين في الشكل التالي
    دارة التحكم :

    [IMG]file:///C:/Users/MICROT~1/AppData/Local/Temp/moz-screenshot-4.png[/IMG]
    [IMG]file:///C:/Users/MICROT~1/AppData/Local/Temp/moz-screenshot-3.png[/IMG]
    دارة الإستطاعة
    ملاحظة
    إن الإقلاع النجمي – المثلثي غير ممكن إلا إذا كانت مميزات المحرك متلائمة مع مميزات الشبكة :
    كذلك لا يكمن إقلاع المحرك الامتزامن إلا إذا كانت ملفاته قادرة على تحمل التوتر المطبق عليها عند توصيلها بشكل مثلثي
    أرجو أن يكون قد أعجبكم الدرس

  2. #2
    من المشرفين القدامى
    ابو مصطفى
    تاريخ التسجيل: August-2011
    الدولة: مانيسا - تركيا
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 4,657 المواضيع: 457
    صوتيات: 1 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 1481
    مزاجي: احمد الله على كل حال
    آخر نشاط: 20/March/2023
    الاتصال: إرسال رسالة عبر Yahoo إلى مواطن عراقي
    مقالات المدونة: 2

    شكرا لك سيدتي

  3. #3
    مدير المنتدى
    حياك الله استاذنا

  4. #4
    باقية في قلوبنا ما حيينا
    ☜ no LOVE no PAIN ☞
    تاريخ التسجيل: September-2011
    الدولة: Rented house in Mars
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 8,463 المواضيع: 692
    صوتيات: 2 سوالف عراقية: 9
    التقييم: 559
    مزاجي: Not ur business
    موبايلي: sgh-c270 & HTC HD2
    مقالات المدونة: 5
    عاشت الايادي

    شكرا



  5. #5
    مدير المنتدى
    منورة حب

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال