النتائج 1 إلى 7 من 7
الموضوع:

ما هي الصفات التي يطلقها الموظف على المدير؟

الزوار من محركات البحث: 10 المشاهدات : 631 الردود: 6
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    من اهل الدار
    شذى الربيع
    تاريخ التسجيل: September-2013
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 54,573 المواضيع: 8,723
    صوتيات: 72 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 30559
    مزاجي: Optimistic
    موبايلي: Note 4

    ما هي الصفات التي يطلقها الموظف على المدير؟







    (CNN) -- رغم أن المدراء هم الأشخاص الذين يتولون مهمة مراجعة الأداء السنوي للموظفين، إلا أن آداء المدراء أحياناً يتم الحكم عليه من قبل الموظفين بدورهم، وبشكل يومي.
    وتؤدي شخصية المدير وأسلوبه في التعامل والتواصل مع الموظفين دوراً في تحديد مستوى التقييم، أي إذا كان المدير شخصاً حاقداً وقاسياً في تعامله مع الموظفين، فإن تقييم الموظفين سيتميز بالقسوة أيضاَ.
    وبالاستناد إلى رأي القرّاء في موقع CNN، وجد هؤلاء أن المدراء "الفاسدين" ينقسمون إلى ست فئات:

    • المدير ضعيف الشخصية: وذكر إل تولبرت في ولاية كانساس الأمريكية، أن هذا النوع من المدراء يتعامل مع موظفيه بعصبية وغباء، فيما يتصرف هؤلاء الأشخاص ذاتهم بمثابة "الملائكة" أمام مدرائهم الأعلى منهم. ولا يتوان هذا الصنف من المدراء، إذا أحس بعدم الرضى عن عمل الموظفين، عن طردهم من دون رحمة أو شفقة.

    وانتقد كولن آدمز، في ولاية ماساشوستس الأمريكية هذا الصنف من المدراء قائلاً: "هؤلاء ليس بمقدروهم مواجهة ضغط الأشخاص الأعلى منهم، ويفشلون في الدفاع عن موظفيهم، بسبب ضعف شخصيتهم."

    • المدراء الذين يشبهون شخصيتي د.جيكيل ومستر هايد، في رواية الأديب الإسكتلندي الخيالية روبرت لويس ستيفنسون، والتي نشرت لأول مرة في العاصمة البريطانية لندن في العام 1886. وتتناول الرواية الصراع بين الخير والشر داخل الإنسان. واعتبر بعض القراء أن هؤلاء المدراء يتصفون بالمحسوبية وتطبيق معايير مزدوجة فاضحة. وقال أحد القراء في ولاية فيرجينيا الأمريكية إن "المدير الفاسد، هو الشخص الذي يعامل بعض الموظفين بأفضلية على حساب الآخرين."
    • المدير "النرجسي والأناني": وقال جون باليستريري، في ولاية ويسكنسون الأمريكية إن "المدراء الفاسدين يعتقدون بأنهم محور كل ما يحيط بهم، وليس بمقدورهم التواصل مع الآخرين أو التعاطف معهم."
    • المدير الذي لا يعترف بكفاءة الموظفين: ويتصف هؤلاء المدراء بالميل إلى إنهاك الموظفين في العمل وعدم الاعتراف بذلك، وينسب هؤلاء الفضل في نجاح العمل لذاتهم مع عدم الإشارة إلى دور الموظف في تنفيذ العمل. ورأى كين هوبكنز، في مدينة دالاس الأمريكية أن "المدير السيئ لا يعترف أنه على خطأ، ولا يعتذر من الموظفين إذا لزم الأمر". من جهة أخرى، أوضح ويليامز، في ولاية أوريغون الأمريكية أن "هذا النهج ينطوي على رفض المدير تقديم المشورة للموظف إذا لجأ إليه، والطلب منه بحل المشكلة بنفسه، أو التوجه لطلب مشورة شخص آخر."
    • المدير الذي لا يتواصل مع الموظفين: ويعزل هذا النوع من المدراء أنفسهم عن موظفيهم، ما يبعدهم عن معرفة كل التفاصيل المرتبطة بالعمل. وقال ديف في ولاية ماريلاند الأمريكية إن "المدير الفاسد يعزل نفسه في برج عاجي، حيث يخاف الجميع من الاقتراب منه والتحدث إليه لمشاركته أفكارهم. وعادة، لا يعرف هذا النوع من المدراء بالمشاكل التي تجري في العمل، إلا بعد فوات الآوان.
    • المدير المهووس بالسيطرة: ويدفع هذا النوع من المدراء الموظفين إلى الشعور بالجنون وعدم الثقة بالنفس. وقالت كيمبرلي مور في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، إن مديرتها تأتي للعمل خلال أيام العطلة، حتى تتأكد من إنجاز العمل على طريقتها، مضيفة أن "المديرة لا تثق بقدرات الموظفين على إنجاز العمل بغض النظر عن طول فترة عملهم في المؤسسة."

  2. #2

  3. #3
    صديق نشيط
    مودة علي
    تاريخ التسجيل: March-2014
    الدولة: my lovely Al iraqi
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 178 المواضيع: 10
    التقييم: 43
    موبايلي: nokia ان جامعي
    آخر نشاط: 23/May/2019
    تعددت الصفات والمدير واحد....والله يساعد الموظفين...لان اذا مزاج المدير مو تمام الله يساعد الموظفين
    شكراا لكِ شذى

  4. #4
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: July-2014
    الدولة: بين اوراق كُتُبٍ وقلب غيمه :)
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 11,177 المواضيع: 229
    التقييم: 6440
    مزاجي: غيمةة حُب على وشك المطر ~ 3/>
    المهنة: Student at U.O.N
    أكلتي المفضلة: دُموعّ،مطر،كُتب و بعض الحب
    موبايلي: Iphon 8 plas
    مقالات المدونة: 2
    هههههه صح بعض المدراء لااااا يطاقووون.. خاصة اذا اجه ومن الصبح متعارك ويه مرته... بس الله يستر هههههه

  5. #5
    من المشرفين القدامى
    تاريخ التسجيل: June-2014
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 5,626 المواضيع: 410
    التقييم: 3795
    آخر نشاط: 15/April/2015
    الله على الروعة
    في الدنمارك
    على المدير
    وموظف الاستعلامات
    الحصول على كتاب موافقه من جمعية الاطباء السايكولوجية
    من اجل ضمان تحقيق تعامل السلوكي الناجح بين المدير والمواطن

  6. #6
    من اهل الدار
    شذى الربيع
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو علي - الساري مشاهدة المشاركة
    اعتقد بعض المدراء لديهم كل هذه الصفات مجتمعة شو تعملو
    ههههههههههههه .. الله يساعدك ابو علي تشرفت بمرورك
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جنة علي مشاهدة المشاركة
    تعددت الصفات والمدير واحد....والله يساعد الموظفين...لان اذا مزاج المدير مو تمام الله يساعد الموظفين
    شكراا لكِ شذى
    اي والله ياخيتي صار كلشي علمزاج نورتي
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زينب99 مشاهدة المشاركة
    هههههه صح بعض المدراء لااااا يطاقووون.. خاصة اذا اجه ومن الصبح متعارك ويه مرته... بس الله يستر هههههه
    هههههههههههههه الله يكون بعون الجميع

  7. #7
    من اهل الدار
    شذى الربيع
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيد الاحرف مشاهدة المشاركة
    الله على الروعة
    في الدنمارك
    على المدير
    وموظف الاستعلامات
    الحصول على كتاب موافقه من جمعية الاطباء السايكولوجية
    من اجل ضمان تحقيق تعامل السلوكي الناجح بين المدير والمواطن
    الاروع تواجدك وردك الراقي
    تشرفت بمرورك

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال