صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2
النتائج 11 إلى 18 من 18
الموضوع:

علّة زواج يوسف الصدّيق (عليه السلام) من زليخا .... - الصفحة 2

الزوار من محركات البحث: 87 المشاهدات : 2073 الردود: 17
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #11
    صديق فعال
    تاريخ التسجيل: November-2011
    الدولة: العراق _ بغداد _ الجادريه
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 451 المواضيع: 14
    التقييم: 61
    مزاجي: مبتسم دوماً
    المهنة: مدير مكتب علاقات عامه _ ومدير اداره
    أكلتي المفضلة: كل طبخات الوالده
    موبايلي: جلاكسي نوت 2
    آخر نشاط: 12/November/2017
    الاتصال: إرسال رسالة عبر Yahoo إلى ابرار1977
    اخي الكريم .. عمار


    قد تابعت سردك

    وسررت برأيك ونقلك

    ولي عوده الى موضوع ذكر النبي الخاتم في الانجيل والتوراة والزبور

    في وقت لاحق بأذن الله .


    اما استفهامك عن الدليل الى ان جميع الانبياء

    قد بشروا ومهدوا لــ محمد (صلى الله عليه وآله وسلم)

    فأليك ما اورده العلامه محمد حسين الطباطبائي

    في كتابه الميزان في تفسير القرآن

    وسأكتفي بما يلي .. (كي لانبتعد كثيراً عن غاية مناقشتي)

    و في العيون، عن عبد السلام الهروي قال: قلت للرضا (عليه السلام): يا بن رسول الله أخبرني عن الشجرة التي أكل منها آدم و حواء ما كانت؟ فقد اختلف الناس فيها فمنهم من يروي أنها الحنطة، و منهم من يروي أنها شجرة الحسد، فقال كل ذلك حق، قلت: فما معنى هذه الوجوه على اختلافها؟ فقال: يا بن الصلت إن شجرة الجنة تحمل أنواعا، و كانت شجرة الحنطة و فيها عنب و ليست كشجرة الدنيا، و إن آدم لما أكرمه الله تعالى بإسجاد ملائكته له، و بإدخاله الجنة، قال: هل خلق الله بشرا أفضل مني؟ فعلم الله عز و جل ما وقع في نفسه فناداه ارفع رأسك يا آدم و انظر إلى ساق العرش، فنظر إلى ساق العرش فوجد عليه مكتوبا لا إله إلا الله محمد رسول الله علي بن أبي طالب أمير المؤمنين و زوجته فاطمة سيدة نساء العالمين و الحسن و الحسين سيدا شباب أهل الجنة، فقال آدم: يا رب من هؤلاء؟ فقال عز و جل يا آدم هؤلاء ذريتك. و هم خير منك و من جميع خلقي، و لو لا هم ما خلقتك و لا الجنة و لا النار و لا السماء و لا الأرض، فإياك أن تنظر إليهم بعين الحسد فأخرجك عن جواري، فنظر إليهم بعين الحسد و تمنى منزلتهم فتسلط عليه الشيطان حتى أكل من الشجرة التي نهي عنها، و تسلط على حواء فنظرت إلى فاطمة بعين الحسد حتى أكلت من الشجرة كما أكل آدم فأخرجهما الله تعالى من جنته و أهبطهما من جواره إلى الأرض. أقول: و قد ورد هذا المعنى في عدة روايات بعضها أبسط من هذه الرواية و أطنب و بعضها أجمل و أوجز.

    (انتهى الاقتباس) ....


    وانا اسألك وانت صاحب العقل والفكر والمدرك لحقيقة ماورد

    هل ان من كُتب اسمه على ساق عرش الله تعالى

    يخفى على الخلق من البشر والنبيين والمرسلين ؟؟؟

    افلا تتفق معي ان اسم النبي وآل بيته عليهم السلام

    هي حجّه بالغه على جميع ماخلقه الله تعالى ؟

    وبالتالي ..

    فمن باب اولى ان يكون جميع الانبياء والمرسلين

    قد بشروا به صلوات الله عليه وعلى آل بيته .


    سيدي العزيز ..

    وانا إذ ادوّن ماكتبت

    اسأل الله لي ولك اجر ماكتبنا

    بحق محمد وآل محمد

    والسلام .

  2. #12
    من أهل الدار
    قائد الاحزان
    تاريخ التسجيل: August-2011
    الدولة: iraq
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 11,733 المواضيع: 1,552
    صوتيات: 3 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 6876
    مزاجي: متفائل رغم قساوة الحياة
    المهنة: lawyer
    أكلتي المفضلة: دولمه وسبانغ
    موبايلي: htc_ one
    آخر نشاط: 13/May/2023
    الاتصال: إرسال رسالة عبر Yahoo إلى محامي الحب
    مقالات المدونة: 19
    أستفدنا كثير من مناقشتكم القيمه هنا الاخ عمار وصديقنا ابرار
    وان كنت أميل بالطرح مع الاخ ابرار لان حديث الكساء واضح عن سبب عله الكون والسماء والفلك وخلقه وعن مايدور به وقد بشر الرب كل نبي مرسل بذلك ..
    تقبلو مروي المتواضع هنا ..

  3. #13
    صديق فعال
    محامي الحب ..

    اهديتني ماغاب عني

    فلك مني وافر محبتي


    اخي عمار ..

    التفت الى ماجاء في حديث الكساء

    نقلا عن كتاب عوالم العلوم للشيخ عبد الله بن نور الله البحراني بسند صحيح عن جابر بن عبد الله الانصارى :1عن فاطمة الزهراء عليها السلام بنت رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم قالت :

    دخل علي أبي رسول الله في بعض الأيام فقال : السلام عليك يا فاطمة فقلت : عليك السلام ، قال إني أجد في بدني ضعفا ، فقلت له اعيذك بالله يا ابتاه من الضعف ، فقال: يا فاطمة ايتيني بالكساء اليماني ، فغطيني به ، فأتيته بالكساء اليماني ، فغطيته به ، وصرت أنظر اليه ، وإذا وجهه يتلألأ كأنه البدر في ليلة تمامه وكماله ، فما كانت إلا ساعة ، واذا بولدي الحسن قد أقبل ، وقال: السلام عليك يا أماه فقلت: وعليك السـلام يا قرة عيني ، وثمرة فؤادي ، فقال : يا أماه إني أشم عنـدك رائحة طيبة ، كأنها رائحة جدي رسول الله ( صلى الله علية وآله وسلم ) فقلت نعم إن جدك تحت الكساء، فاقبل الحسن نحو الكساء ، وقال : السلام عليك يا جداه ، يا رسول الله ، أتأذن لي أن أدخل معك تحت الكساء ؟ فقال : وعليك السلام يا ولدي ، ويا صاحب حوضـي ، قد أذنت لك فدخل معه تحت الكساء ، فما كانت إلا ساعة ، وإذا بولدي الحسين ( عليه السلام ) ، قد أقبل وقال : السلام عليك يا أماه ، فقلت وعليك السلام يا ولدي ، ويا قرة عيني ، وثمـرة فؤادي فقال لي : يا أماه ، إني أشم عندك رائحة طيبة:انها رائحة جدي رسول الله ، فقلت : نعم إن جدك وأخاك تحت الكساء ، فدنى الحسين ( عليه السلام ) نحو الكساء ، وقال : السـلام عليك يا جداه السلام عليك يا من إختاره الله ، أتأذن لي أن أكون معكما تحت الكساء ؟ فقال : وعليك السلام يا ولدي ، ويا شافع أمتي ، قد أذنت لك ، فدخل معهما تحت الكساء ، فأقبل عند ذلك أبو الحسن علي بن أبي طالب ، وقال : السلام عليك يا بنت رسول الله ، فقلت : وعليك السلام يا أبا الحسن ويا أمير المؤمنين ، فقال : يا فاطمة إني أشم عندك رائحة طيبة ، كأنها رائحة أخي ، وابن عمي رسول الله ، فقلت نعم ها هو مع ولديك تحت الكساء ، فأقبل علي نحو الكساء ، وقال : السلام عليك يا رسول الله ، أتأذن لي أن أكون معكم تحت الكساء ؟ قال له : وعليك السلام يا أخي ، ويا وصيي ، وخليفتي ، وصاحب لوائي ، قد أذنت لك ، فدخل علي تحـت الكساء ، ثم أتيت نحو الكساء ، وقلت السلام عليك يا أبتاه ، يا رسول الله ، أتأذن لي أن أكون معكم تحت الكساء ؟ قال : وعليك السلام يا بنتي ، ويا بضعتي ، قد أذنت لك ، فدخلت تحت الكساء
    فلما أكتملنا جميعا تحت الكساء ، أخذ أبي رسول الله بطرفي الكساء ، وأومأ بيده اليمنى إلى السماء وقال اللهم إن هؤلاء أهل بيتي وخاصتي ، وحامتي ، لحمهم لحمي ، ودمهم دمي،يؤلمني ما يؤلمهم ويحزنني ما يحزنهم ، أنا حرب لمن حاربهم ، وسلم لمن سالمهم ، وعدو لمن عاداهم ، ومحب لمن أحبهم ، إنهم مني وأنا منهم ، فاجعل صلواتك وبركاتك،ورحمتك وغفرانك ورضوانك علي وعليهـم واذهـب عنهم الرجس ، وطهرهم تطهيـرا ، فقال الله عز وجل : يا ملائكتـي ويا سـكان سماواتي ، إني ما خلقت سماء مبنية ، ولا أرضا مدحية ، ولا قمرا منيرا ، ولا شمسا مضيئة ولا فلكا يـدور ، ولا بحرا يجري ، ولا فلكا يسـري إلا في محبة هؤلاء الخمسة ، الذين هم تحـت الكساء ، فقال الأمين جبرائيل : يا رب ومن تحت الكساء ، فقال عز وجل : هم أهل بيت النبوة ومعـدن الرسالـة ، هم فاطمة و أبوها ، وبعلهـا وبنـوها ، فقال جبرائيـل : يا رب أتـأذن لـي أن أهـبط إلى الأرض ، لأكون معهم سادسـا ؟ فقال الله : نعم ، قد أذنت لك ، فهبط الأمين جبرائيـل وقال : السلام عليك يا رسول الله ، العلي الأعلى يقرئك السلام ويخصك بالتحية والإكرام ويقول لك : وعظمتي وجلالي ، إني ما خلقت سمـاء مبنية ، ولا أرضا مدحيـة ، ولا قمرا منيرا ، ولا شمسا مضيئة ، ولا فلكا يدور ، ولا بحرا يجري ، ولا فلكا يسري ، الا لأجلكم و محبتكم وقد أذن لي أن أدخل معكم ، فهل تأذن لي يا رسول الله ؟ فقال رسول الله : وعليك السلام ، يا أمين وحي الله ، انه نعم قد أذنت لك ، فدخل جبرائيـل معنا تحت الكسـاء ، فقال لأبـي أن الله قد اوحى اليكم ، يقول : إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ، ويطهركم تطهيرا ، فقال علي لأبي يا رسول الله ، أخبرني ما لجلوسنا هذا تحت الكساء من الفضل عند الله فقال النبي صلى الله عليه وآله وسلم : والذي بعثني بالحق نبيا ، واصطفاني بالرسالة نجيا ، ما ذكر خبرنا هذا في محفل من محافل أهل الأرض ، وفيه جمع من شيعتنا ومحبينا ، إلا ونزلت عليهم الرحمة وحفت بهم الملائكة، واستغفرت لهم الى أن يتفرقوا ، فقال علي ( عليه السلام ) : إذا والله فزنا وفاز شيعتنا ، ورب الكعبة ، فقال أبي رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم ) : يا علي و الذي بعثني بالحق نبيا ، واصطفاني بالرسالة نجيا ما ذكر خبرنا هذا في محفل من محافل أهل الأرض وفيه جمع من شيعتنا ومحبينا ، وفيهم مهموم إلا وفرج الله همه ، ولا مغموم إلا وكشف الله غمه
    ولا طالب حاجة إلا وقضى الله حاجته ، فقال علي (عليه السلام ) : إذا والله فزنا وسعدنا ، وكذلك شيعتنا فازوا وسعدوا في الدنيا والآخرة ، ورب الكعبة .


  4. #14
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: December-2010
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 4,615 المواضيع: 337
    صوتيات: 1 سوالف عراقية: 2
    التقييم: 1301
    أكلتي المفضلة: دولمة
    آخر نشاط: 16/June/2024
    الاتصال:
    مقالات المدونة: 10
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابرار1977 مشاهدة المشاركة
    اخي الكريم .. عمار


    قد تابعت سردك

    وسررت برأيك ونقلك

    ولي عوده الى موضوع ذكر النبي الخاتم في الانجيل والتوراة والزبور

    في وقت لاحق بأذن الله .


    اما استفهامك عن الدليل الى ان جميع الانبياء

    قد بشروا ومهدوا لــ محمد (صلى الله عليه وآله وسلم)

    فأليك ما اورده العلامه محمد حسين الطباطبائي

    في كتابه الميزان في تفسير القرآن

    وسأكتفي بما يلي .. (كي لانبتعد كثيراً عن غاية مناقشتي)

    و في العيون، عن عبد السلام الهروي قال: قلت للرضا (عليه السلام): يا بن رسول الله أخبرني عن الشجرة التي أكل منها آدم و حواء ما كانت؟ فقد اختلف الناس فيها فمنهم من يروي أنها الحنطة، و منهم من يروي أنها شجرة الحسد، فقال كل ذلك حق، قلت: فما معنى هذه الوجوه على اختلافها؟ فقال: يا بن الصلت إن شجرة الجنة تحمل أنواعا، و كانت شجرة الحنطة و فيها عنب و ليست كشجرة الدنيا، و إن آدم لما أكرمه الله تعالى بإسجاد ملائكته له، و بإدخاله الجنة، قال: هل خلق الله بشرا أفضل مني؟ فعلم الله عز و جل ما وقع في نفسه فناداه ارفع رأسك يا آدم و انظر إلى ساق العرش، فنظر إلى ساق العرش فوجد عليه مكتوبا لا إله إلا الله محمد رسول الله علي بن أبي طالب أمير المؤمنين و زوجته فاطمة سيدة نساء العالمين و الحسن و الحسين سيدا شباب أهل الجنة، فقال آدم: يا رب من هؤلاء؟ فقال عز و جل يا آدم هؤلاء ذريتك. و هم خير منك و من جميع خلقي، و لو لا هم ما خلقتك و لا الجنة و لا النار و لا السماء و لا الأرض، فإياك أن تنظر إليهم بعين الحسد فأخرجك عن جواري، فنظر إليهم بعين الحسد و تمنى منزلتهم فتسلط عليه الشيطان حتى أكل من الشجرة التي نهي عنها، و تسلط على حواء فنظرت إلى فاطمة بعين الحسد حتى أكلت من الشجرة كما أكل آدم فأخرجهما الله تعالى من جنته و أهبطهما من جواره إلى الأرض. أقول: و قد ورد هذا المعنى في عدة روايات بعضها أبسط من هذه الرواية و أطنب و بعضها أجمل و أوجز.

    (انتهى الاقتباس) ....


    وانا اسألك وانت صاحب العقل والفكر والمدرك لحقيقة ماورد

    هل ان من كُتب اسمه على ساق عرش الله تعالى

    يخفى على الخلق من البشر والنبيين والمرسلين ؟؟؟

    افلا تتفق معي ان اسم النبي وآل بيته عليهم السلام

    هي حجّه بالغه على جميع ماخلقه الله تعالى ؟

    وبالتالي ..

    فمن باب اولى ان يكون جميع الانبياء والمرسلين

    قد بشروا به صلوات الله عليه وعلى آل بيته .


    سيدي العزيز ..

    وانا إذ ادوّن ماكتبت

    اسأل الله لي ولك اجر ماكتبنا

    بحق محمد وآل محمد

    والسلام .
    اخواني واعزائي لكم مني كل تحية والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    في البداية الاخ العزيز ابرار انا طلبت منك نص البشارة التي اوردها لوط او صالح او حتى هود او حتى اشارة واضحة لها وانت اتيتني بحديث قد يصح او لا يصح عن الامام الرضا عليه السلام وعلى الاكثر انه غير صحيح لانه ما جاء فيه من كون العرش وان له سيقان وكانه كرسي امر خطير بعض الشيء اذا لابد بالمحصلة لمن يجلس او يستوي على هذا الكرسي ان يكون له جسد حتي يحتويه هذا الكرسي وهذا من اقوال المجسمة والعياذ بالله وانا اعرف انك لست منهم......... واعتقد انه حديث ينسب للنبي او لاهل البيت مع كل احترامي لك من الصعب ان اعتقد به كون القران الكريم وضح سبب وعلة خلق الجن والانس والسماوات والارض اما بالنسبة للجن والانس يقول سبحانه وتعالى ((وَمَا خَلَقۡتُ الۡجِنَّ وَالۡإِنسَ إِلَّا لِيَعۡبُدُونِ)) سورة الذاريات رقم الآية 56
    وأيضا بالنسبة للارض جعلها الله معاشا لمن خلق من جن وانس ((هُوَ ٱلَّذِى خَلَقَ لَكُم مَّا فِى ٱلۡأَرۡضِ جَمِيعـاً ثُمَّ ٱسۡتَوَىٰٓ إِلَى ٱلسَّمَآءِ فَسَوَّيٰهُنَّ سَبۡعَ سَمَـٰوَٰتٍۚ وَهُوَ بِكُلِّ شَىۡءٍ عَلِيمٌ))
    وكذلك((ٱلَّذِى جَعَلَ لَكُمُ ٱلۡأَرۡضَ فِرَاشاً وَٱلسَّمَآءَ بِنَآءً وَأَنزَلَ مِنَ ٱلسَّمَآءِ مَآءً فَأَخۡرَجَ بِهِۦ مِنَ ٱلثَّمَرَٰتِ رِزۡقـاً لَّكُمۡ فَلاَ تَجۡعَلُوا۟ لِلَّهِ أَنْدَادًا وَأَنتُمۡ تَعۡلَمُونَ))
    ما فهمته من جوابك الاخير ان البشارة التي تتحدث عنها هي استنتاج مبني على حديث قد يصح او لا كونه يخالف ما جاء في القران الكريم من ايات محكمة ولا تحتاج الى تاويل او تفسير
    وبالنسبة للنبؤات تستطيع اضافتها بموضع منفرد في قسم الاديان حتى تعم الفائدة ان شاء الله
    اعذرني على الاطالة ولك مني كل تحية لجميع الاخوة ابو عبد الله ومحامي الحب ممتن منكم على تواجدكم في الموضوع
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  5. #15
    من المشرفين القدامى
    زوزو
    تاريخ التسجيل: May-2010
    الدولة: بين سطور القصائد وفى قلوب العاشقين
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 1,125 المواضيع: 128
    التقييم: 248
    مزاجي: لم يعد يبالى
    المهنة: صحافية
    أكلتي المفضلة: توحد مذاق الاشياء
    موبايلي: Nokia 5800
    آخر نشاط: منذ 2 أسابيع
    مقالات المدونة: 3
    اولا السلام عليكم ورحمة الله اصدقائى
    اسمحوا لى ان اتشارك معكم براى ومعلوماتى المتواضعة فى هذا الحوار القيم....
    ****عن سيد الخلق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وعن رسالته:*****
    اولا:جميعنا يتفق ان الله بعث الرسل اجمع لهداية الخلق لكى لايكون لهم حجة يوم القيامة..امام الله سبحانة يوم الحساب
    بعثهم كى يخرجوا العباد...من عبادة العباد..الى عبادة رب العباد...جميعنا نتفق على هذا،،
    قد شكل كل رسول بوصلة بالنسبة للأمة التي بعث إليها كل هؤلاء الرسل اخذ الله منهم سبحانه...
    العهد على الإيمان بالله سبحانه وببعثه سيدنا محمد وبمن سبقه من الرسل.
    ونستدل على ذلك بقوله سبحانه وتعالى على لسان سيدنا عيسى عليه السلام ,,,
    قال تعالى : {وَإِذْ قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُم مُّصَدِّقاً لِّمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ التَّوْرَاةِ وَمُبَشِّراً بِرَسُولٍ يَأْتِي مِن بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُ فَلَمَّا جَاءهُم بِالْبَيِّنَاتِ قَالُوا هَذَا سِحْرٌ مُّبِينٌ }...[ سورة الصف الآية :6].
    **هناك شواهد أخرى أبرزها حادثة سيدنا سلمان الفارسي رضي الله عنه***
    والذي علم انه سيكون هناك رسول وكانت لديه الدلائل الثلاث( الصدقة والهدية والشامة ) وقد وجدها جميعاَ عند الرسول ودخل في الإسلام
    *************
    ((ردا على كلام الاخ عمار)))********* فى ان كل الانبياء رسالتهم الاساسية هى التوحيد..لن نختلف ولكن اليست رسالة المصطفى
    هى اساس التوحيد...منهج الاسلام كان اكبر من ان تستوعبه البشرية دفعة واحده...وقد كان..و بالفعل جاءت الكتب
    والرسالات السماوية..كى تمهد لرسالة سيد الخلق...واضع خطا احمر تحت كلمة....

    ((رسالة سيد الخلق))
    تلك الرسالة التى تدعو اساسا الى التوحيد...

    وتفسيرا للاية التى ذكرها الاخ عمار...((
    ولقد ارسلنا رسلا من قبلك..منهم من قصصنا عليك ومنهم من لم نقصص عليك وماكان لرسول ان يأتى بأية الا باذن الله فاذا جاء امر الله قضى بالحق وخسر هنالك المبطلون(78)..

    يقول تعالى مخاطبا نبيه..ولقد ارسلنا يامحمد(رسلا من قبلك) الى اممها(منهم من لم نقصص عليك) اى انه من اولئك
    الذين ارسلنا الى اممهم من قصصنا **((عليك**))..نبأهم ..منهم من لم نقصص عليك..اى ان المعنى اخبار النبى عنهم..
    ..وليس المعنى هنا يتحدث عن رسالة النبى..
    **********

    وفى التفسير....ص..240

    حدثني أحمد بن الحسين الترمذي قال : ثنا آدم بن أبي إياس قال : ثنا إسرائيل ، عن جابر ، عن ابن عبد الله بن يحيى ، عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه ، في قوله : ( منهم من قصصنا عليك ومنهم من لم نقصص عليك ) قال : بعث الله عبدا حبشيا نبيا ، فهو الذي لم نقصص عليك .

    وقوله : ( وما كان لرسول أن يأتي بآية إلا بإذن الله ) يقول - تعالى ذكره - : وما جعلنا لرسول ممن أرسلناه من قبلك الذين قصصناهم عليك ، والذين لم نقصصهم عليك إلى أممها أن يأتي قومه بآية فاصلة بينه وبينهم ، إلا بإذن الله له بذلك ، فيأتيهم بها؛ يقول - جل ثناؤه - لنبيه : فلذلك لم يجعل لك أن تأتي قومك بما يسألونك من الآيات دون إذننا لك بذلك ، كما لم نجعل لمن قبلك من رسلنا إلا أن نأذن له به ( فإذا جاء أمر الله قضي بالحق ) يعني بالعدل ، وهو أن ينجي رسله والذين آمنوا معهم ( وخسر هنالك المبطلون ) يقول : وهلك هنالك الذين أبطلوا في قولهم الكذب ، وافترائهم على الله وادعائهم له شريكا .

    بالنسبة للبشارة التى نتحدث عنها..قبل ان اتحدث عن الاية..اريد فقط ان اذكر حدث اخر
    وهو ان لم يكن جميع الانبياء قد بشروا بمحمد...فلماذا صلى بهم محمد فى المسجد
    الاقصى اماما فى رحلة الاسراء والمعراج؟؟؟..واختلف العلماء مااذا كان حضور الانبياء بالجسد
    ام الروح نظرا لان عيسى رفع الى السماء..وكما ادريس رفض النزول الى الارض..ان لم يقروا او
    يعلموا او يبشروا..اوياخذوا العهد والميثاق لمحمد..فكيف كان بهم الرسول اماما.....؟؟!!

    **********وكما قلت راى المتواضع وليس فتوى.***********

    ناتى للاية الكريمة التى تتحدث عن بشارة الانبياء,,.ليست فقط بشارة
    وانما ايضا اخذ العهد والميثاق على جميع الانبياء..بالاقرار برسالة محمد والايمان بها
    ، قال تعالى

    : {وَإِذْ أَخَذَ اللّهُ مِيثَاقَ النَّبِيِّيْنَ لَمَا آتَيْتُكُم مِّن كِتَابٍ وَحِكْمَةٍ ثُمَّ جَاءكُمْ رَسُولٌ مُّصَدِّقٌ لِّمَا مَعَكُمْ لَتُؤْمِنُنَّ بِهِ وَلَتَنصُرُنَّهُ قَالَ أَأَقْرَرْتُمْ وَأَخَذْتُمْ عَلَى ذَلِكُمْ إِصْرِي قَالُواْ أَقْرَرْنَا قَالَ فَاشْهَدُواْ وَأَنَاْ مَعَكُم مِّنَ الشَّاهِدِينَ }[ سورة آل عمران الآية: 81 ] ،

    قال ابن عباس – رضي الله عنه -وغيره من السلف : ما بعث الله نبيا إلا أخذ عليه الميثاق لئن بعث محمد – صلى الله عليه وسلم -وهو حي ليؤمنن به ولينصرنه ، وأمره أن يأخذ الميثاق على أمته : لئن بعث محمد – صلى الله عليه وسلم -وهم أحياء ليؤمنن به ولينصرنه .قال ابن تيمية : فدل ذلك على أنه من أدرك محمدا – صلى الله عليه وسلم - من الأنبياء وأتباعهم وإن كان معه كتاب وحكمة فعليه أن يؤمن بمحمد – صلى الله عليه وسلم -وينصره

    كما قلت راى متواضع يحتمل الخطأ ...والصواب
















  6. #16
    صديق فعال
    اخي الكريم عمار ..

    تأكد ان كلام المعصوم حجّه على العباد

    بدليل آية التطهير واحاديث مرويه بالمئآت عن النبي الخاتم

    صلى الله عليه وآله وسلم

    وسأحتاج الى عشرات الصفحات كي اوردها هنا

    وليس لك ان ترفض كلام الامام الرضا عليه السلام

    الا اذا كنت من رجالات الحديث وتمتلك الدليل على عدم صحته

    اما قولك :

    (على الاكثر انه غير صحيح لانه ما جاء فيه من كون العرش وان له سيقان وكانه كرسي امر خطير بعض الشيء اذا لابد بالمحصلة لمن يجلس او يستوي على هذا الكرسي ان يكون له جسد حتي يحتويه هذا الكرسي وهذا من اقوال المجسمة والعياذ بالله ) .. انتهى الاقتباس

    فأنا اتبرء الى الله تعالى من التجسيم والمجسمه ومن يدعيها

    واعلم ان آية الكرسي هي كلام من رب العرش العظيم

    وان الكرسي وساق العرش ووجه الله اللائي يتم ذكرهن في القرآن الكريم

    تشير الى قدرة الله وعظمته وسلطته على الكون كله

    فمن منا يعرف ماهو الساق وكيفيته ؟

    ومن منا يعلم الكرسي وكينونته ؟

    اما قولك ايها الانسان الفاضل

    (واعتقد انه حديث ينسب للنبي او لاهل البيت مع كل احترامي لك من الصعب ان اعتقد به ) انتهى الاقتباس

    فأعلم ان اتباع اهل بيت النبي الخاتم وعقيدتهم مبنيه على الاعتقاد بالامامه

    لقوله تعالى ( يا ايها النبي بلغ ما انزل اليك من ربك ... الآيه )

    وحين التبليغ نزلت الآيه :

    ( اليوم اكملت لكم دينكم ..... الآيه )


    واشير الى يوم غدير خم الذي اعلن فيه نبي الله محمد

    ان الخليفه والوصي من بعده هو علي بن ابي طالب

    فراجع خطبة يوم الغدير إن شأت .

    واسمح لي سيدي بألتفاته ظريفه

    وهي انك تعلم بان كل ابن واثق من وراثته من ابيه حين مماته

    فهل يُعقل ان لايعلم نبي من انبياء الله بمن سيورثهم من الانبياء حين مماتهم ؟؟

    راجع ما ادرجته الاخت الفاضله زهرة مصر :

    : {وَإِذْ أَخَذَ اللّهُ مِيثَاقَ النَّبِيِّيْنَ لَمَا آتَيْتُكُم مِّن كِتَابٍ وَحِكْمَةٍ ثُمَّ جَاءكُمْ رَسُولٌ مُّصَدِّقٌ لِّمَا مَعَكُمْ لَتُؤْمِنُنَّ بِهِ وَلَتَنصُرُنَّهُ قَالَ أَأَقْرَرْتُمْ وَأَخَذْتُمْ عَلَى ذَلِكُمْ إِصْرِي قَالُواْ أَقْرَرْنَا قَالَ فَاشْهَدُواْ وَأَنَاْ مَعَكُم مِّنَ الشَّاهِدِينَ }[ سورة آل عمران الآية: 81 ] ،

    اخي وحبيبي وصديقي عمار ..

    نحن نلتقي كي نرتقي

    وانا شاكر لك اضافاتك ومداخلاتك التي اضافت الى مشاركتي الكثير

    واسأل الله لك الثبات على طريق الحق

    طريق محمد وآل محمد

    والسلام ..



    اختي وسيدتي واستاذتي .. زهرة مصر

    تواجد قلمكِ وفكركِ في متصفحي

    تعلمت منه الكثير واضاف لي الوفير

    فليس لي الا ان .. اصمت

    فلقد اعجزتي ابراراً بروعة بيانكِ

    واشرتِ ببنانكِ الى لب الحقيقه

    فبوركت اناملكِ

    ووفقتِ لكل خير

    وحشركِ الله تعالى مع الصالحين

    بحق محمد وآله الطاهرين


    والحمد لله الذي جعل لي اخوه في الله

    استرشد باقلامهم طريق الحق

    والسلام .

  7. #17
    من المشرفين القدامى
    توتة
    تاريخ التسجيل: July-2011
    الدولة: في عالم احلامي
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 2,812 المواضيع: 182
    صوتيات: 17 سوالف عراقية: 6
    التقييم: 161
    مزاجي: هادئة
    المهنة: طالبه جامعية
    أكلتي المفضلة: كص دجاج
    موبايلي: soper nova
    آخر نشاط: 3/August/2017
    شكراااا على الموضوع الجميل ابرار تحياتي

  8. #18
    صديق فعال
    لــــــــــوجين ..

    الآن اكتملت سعادتي

    بمرور قلمكِ وانفاسكِ

    فلكِ الشكر كله .

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال