صفحة 6 من 8 الأولىالأولى ... 45 678 الأخيرةالأخيرة
النتائج 51 إلى 60 من 74
الموضوع:

الذكور والزواج الثاني الى أين والأطفال الضحية - الصفحة 6

الزوار من محركات البحث: 17 المشاهدات : 3435 الردود: 73
الموضوع حصري
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #51
    مورايا
    مورايا
    تاريخ التسجيل: August-2012
    الدولة: العراق
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 32,057 المواضيع: 850
    صوتيات: 53 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 15690
    مزاجي: نرجسي
    آخر نشاط: 9/April/2020
    مقالات المدونة: 9
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيد الاحرف مشاهدة المشاركة
    ليس بغريب عن واحة العطر ان تنثر
    الدرر هنا
    اختنا الغاليه
    الشريعة الاسلامية لم تظهر من الواقع المادي بل التشريع الرباني
    ولها حكمة في مفهوم التعدديه ونحن نعلم ان عدد النساء في العالم يفوق عدد الرجال
    كذلك في العراق
    ولكن السؤال الاهم والمهم
    هل تلك المنحة الربانية تتوافق مع شروط
    ام اصبحت بطقوسها الربانية
    تمجيد للذكوره والمتعة
    وضياع البناء الاسري
    الخلل ليس في التشريع
    وأنما بالتطبيق

    حيث تم ترجمة المرأه الى مفهوم واحد فقط
    مجرد اشباع الانا بما تتلذذ
    دون الاهتمام بذات المرأه والاطفال
    وبفعل تلك الترجمة السلبية
    والنرجسية الذكورية
    للطقوس الربانية تم فهم الدين بمفهوم سلبي
    قام المجتمع بتوفير الدعم والتدعيم له
    ومنحه سلطة ترجمها من التعاليم بترجمه سلبية
    هنالك ضوابط للتعدديه ومنها
    العداله وعدم تشتيت الاسره وضياعها
    لا ان تكون الفكرة بمفهوم المزاجية واللذة والقدرة المالية
    وحتى نكون اكثر موضوعية
    لا يستطيع الرجل تحقيق العدالة الوجدانية بمفهوم التعددية
    ولكن يستطيع تحقيق العداله بمفهومها المادي
    هنالك اجحاف في التعدديه
    بعض الرجال يترجمه على انه عودة لمرحلة الشباب
    ويترجمه المجتمع بمفهوم التبجيل والتهليل عندما يمارس التعددية
    في بعض الدول العربية
    الرجل صاحب الزيجات المتعدده ينال الفخر الاجتماعي
    على عكس الرجل صاحب الزوجه الواحده
    رغم انهم مجتمع اسلامي ومنبع الاسلام
    اعتقد اننا ترجمنا الدين
    بمنطق الجاهلية

    واصبح الاسلام فاقد لهويته الاسلامية الصحيحة

    شاكرة تواجدك وتعليقك وحظورك البهي سيدي الكريم

    أنرتنا

  2. #52
    مورايا
    مورايا
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيد الاحرف مشاهدة المشاركة
    في طرحي السابق كان الموضوع حول الرجل
    ولكن يجب ان نكون منصفين
    قد تكون المرأه هي ذات السبب بمفهوم الثنائية
    عندما تقصر بحقوق الزوج او تعصف الحياة الاسرية الاهمال وعدم الاهتمام
    تلك البوادر الممهدة للنضوج فكرة الثنائية
    وهنا كانت الشرارة الاولى الزوجة
    وضريبة الشرارة
    الاطفال
    وعليه الله منح المرأه بعد هرموني يفوق قدرات الرجال الهرمونية
    وكما قال سجموند فرويد المرأة
    الذكية عندما توظف جانبها الهرموني تستطيع ان تجعل من الجبال وديان
    لماذا نلمع للرجال أعمالهم ... صحيح قد تكون الشرارة هي المرأة في بعض الحالات وليس أعمها

    لكني كنت أقصد الأطفال ما سبب الأهمال أتجاههم

  3. #53
    المدير الفني للموقع
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الدولة: بغداد &
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 17,392 المواضيع: 1,088
    صوتيات: 71 سوالف عراقية: 328
    التقييم: 9783
    مزاجي: روبوت
    المهنة: <dev></dev>
    أكلتي المفضلة: مربى وخبز &
    آخر نشاط: منذ 2 يوم
    الاتصال: إرسال رسالة عبر Yahoo إلى Samer
    كالعادة .. أنا أضع نقاطا لألخص ما في رأسي

    1- إن الأبناء قد يكونوا مظلومين (سواء بنقص التربية اوالتربية غير الصحيحة أو باهمالهم كليا) سواء كان الرجل متزوجا من واحدة أو عشرة ، الكثير من حالات انحراف الاطفال والمراهقين تحصل في عوائل متكونة من اب و ام فقط (لا زوجة ثانية او ثالثة)

    2- ليس بالضرورة أن يرهق الرجل كاهله بالعديد من الأطفال الذين لا طاقة له بتربيتهم والإيفاء بحاجاتهم جميعا، هذا الكلام ينطبق فيما لو كان اطفاله من زوجة واحدة أو اكثر

    3- أتصور إن مقدارا مناسبا من الوقت المستثمر في التربية الصحيحة للاولاد أهم من مقدار كثير من الوقت بلا فائدة او أسوء من هذا، ان يكون هذا الوقت مع الاب سببا في انحراف الطفل



    أما بخصوص تعدد الزوجات، فأعتبره الان بالاضافة إلى كونه مباح شرعا، فإنه الان حالة (وطنية) لأجل القضاء على حالة العنوسة والحرمان في العراق لدى الكثير من الارامل والمطلقات و اللاتي لم يحصلن على الفرصة بسبب انعدام التوازن بين عدد النساء والرجال (اما بسبب سفرهم او موتهم او غيرها) ، و جدير بالحكومة في هذا الظرف الطارئ ان تسهل الأمر وتجعله متاحا للجميع وتوفر التسهيلات المادية وغيرها، طبعا التي (لا تشاء) ان تكون زوجة ثانية لأنها مرتاحة او لا تريد فهذا شأنها ، نحن نتكلم عن الطرفين الذين (يريدان)

    اما بخصوص الخوف من (المشاكل) .. فهذا ذنب الازدواجية لدى النساء .. هي تزوجت عندما كان الشرع في صالحها ، و عارضت عندما كان الشرع ضد ما تريده ، وسببت المشاكل عندما قبلت على مضض، وجدير بكل مسلمة ان تراعي احكام الاسلام بحذافيرها و أن تحترم الشرع وإن سببت المشاكل عمدا فهي مأثومة بالطبع، هذا ينطبق على الرجل المسلم ايضا الذي اوصاه الله بالعدل و (أن يكف) اذا ظن إنه لن يستطيع العدل ، هذا من جانب، كما أعتبر (من جهة اخرى) إن من يتزوج بسبب مرض زوجته او قصورها ويصرح بهذا كـ (سبب) لأجل الزواج الثاني فإن هذا (اهانة) للزوجة وجدير بمن يحترم الإنسانية أن لا يفعل ذلك (او على الأقل لا يصرح به) ، كما إن (التقصير) لدى الزوجة (الأولى) لا يمكن معالجته بالزواج الثاني او الثالث ، فالتقصير (ان ثبت) هو حالة متعمدة جدير ان تتم معالجتها اما بالطلاق او الطرق السلمية الأخرى هع وآخر دعوانا أن لا تبقى إمرأة غير متزوجة في العراق، و أن يعيش الناس سعداء

  4. #54
    مورايا
    مورايا
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الـــعـــكـــيـــد مشاهدة المشاركة

    احسنتي على الطرح البالغ الاهمية
    انا لست مع الزواج الثاني
    فالزواج الثاني في اغلب حالاته لاشباع الغريزة عند الرجل
    يا ادم الله كتبلك بنت
    وحدة تشاركك عمرك
    مافي داعي تجيب عليها ضرّة مابدك هالشغلة كلها




    شاكرة تواجدك وأبداء رأيك ....

    أرق التحايا

  5. #55
    مورايا
    مورايا
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سومر مشاهدة المشاركة

    أثني على الحضور النير الذي فتح أفاقاً مهمة و واسعة في الوقت نفسه...
    نعم للزواج الثاني محاسن كما له من سيئات خطيرة تفتك بالأبناء والزوجات على حد سواء
    وحكمة الله أسمى من أن نفصلَ بالأهواء فيه وفي المُنقطع أيضا


    لم يكن هذا الزواج يوما من الأيام فسحة ونزهة بيد الرجال أبداً...
    (أقصد الرجال لا الذكور)


    لكن الفهم القاصر من حكمة ذاك الزواج جعله بيد غير أمنية على المجتمع
    فمروءة البعض وللأسف رسمت على جباه بعض الأجيال ذلاً وهواناً وخيبة
    ومنها تدنت بعض صور مجتمعنا الخالية من كل معاني الرأفة
    ومعها ذهبت و قًطعت يد حانية


    فقط أسجلُ أن بعض النساء سبباً في هذا الزواج !
    شكرا لك ولروعة حظورك أخي الكريم

    كل الود

  6. #56
    مورايا
    مورايا
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة warda مشاهدة المشاركة
    شكرا لك غاليتي لطرحك الموضوع

    الكلام في هذا الموضوع سيطول كثيرا لو تفكرنا بوضع البلد وكثرة ظاهرة العنوسة ومن باب ما نقبل الحرام للي ما تزوجت فانا مع الزواج الثاني لانة سيحل ازمة اكثر من 8 ملايين فتاة دون زواج للآن

    ولكي لا اكون انانية في هذا القرار يجب ان تكون هناك عدالة او ارجح كفة الميزان للزوجة الاولى والاطفال

    هناك اسباب كثيرة للزواج الثاني
    اما ان يكون الرجل قد تزوج زواج تقليدي وبعد ان كون عائلة احب فتاة وحبه لها لا يمكن ان يتم الا بالشرع والزواج ولأنه لا يقبل ان يخون زوجته ويواعد حبيبته
    او ان يكون هناك قصور من الزوجة ...صدقيني لا يتزوج الرجل باخرى او يحب فتاة اخرى الا ان قصرت المرأة بحقه ومن جميع النواحي او بعضها ...او قد تكون الزوجة مريضة
    ....................
    الرجل بقرارة نفسه دائما يحب التغيير مع احترامي للرجال واجد المرأه هنا اكثر وفاءا لحكم العادات والتقاليد
    لكن ان اراد الزواج الثاني فيجب ان يعدل ولا يقصر تجاه الزوجه الاولى او اولاده والا فليكتفي بزوجته
    وردة العزيزة أنا لا أعترض على الزواج الثاني بتاتا .... وقد يقضي على ظاهرة بحد ذاتها .. وله أيجابيات جمة .... لكن . ......

    صحيح أنا معك المرأة أكثر وفاء .....

    أهم ما في الأمر الأولاد فهم لبنة المجتمع

    شاكرة تواجدك وحظورك ورداية

    كل الود

  7. #57
    مورايا
    مورايا
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Laraa مشاهدة المشاركة
    تحية لكِ
    لن ادخل في تفاصل الزواج الثاني او الرابع فهذا ليس من صلب الموضوع
    كلنا نعلم انه شرع والشرع وجد بقوانين وما الى ذلك
    الخسائر الناتجه من الزواج باخرى
    في الحقيقة ليس بالضرورة ان يكون الزواج الثاني ذو تأثير سلبي على الطفل خاصة ان كان الاب
    قادر على السيطرة وقائم بواجبهِ هذا من ناحية , من الناحية الاخرى قد نجد ان الاب قائم بواجبهِ
    على اكمل وجه ومع ذلك فهنالك اثر سلبي في عالق في نفسية الطفل , اعتقد ان السبب في ذلك هو الام دون قصد منها
    فالابناء على صلة دائمة بأمهم وبالتالي عندما يجدوها متألمة سيتألمون لألمها وقد ينعكس ذلك على نفسيتهم
    كما ذكرتني في احد الامثله ان البنت رفضت الرجال مستقبلاً وووالخ كل هذا نابع من مشاهدتها لمعناة والدتها
    وهنا فهي قاست حالة خاصة على حالات عامة نتيجة ما شاهدته من الم قد تتغير نظرتها مستقبلاً وقد تبقى حسب عقليتها هي
    الزواج الثاني ان حصل لاي سبب من الاسباب مسؤولية عدم تأثر نفسية الطفل تقع على عاتق الام والاب
    ( حتى وان كانت الام تعتبر ان الاب هو المخطئ فهي ام واطفالها اهم من اي خلاف او وجهات نظر )
    عليهم ان يتمكنوا من جعل اطفالهم يتجاوزن ما حصل والا فان التشتت الاسري سيكون واضح جداً
    حتى وان لم يكن امام العينان فالعواقب مستقبليه وقد تحمل الحقد والضغينة

    شكراً لطرحكِ الرائع
    اتمنى لكِ التواجد الدائم هنا
    تحياتي
    ألتفاته جميلة .. ونظرة من زاوية ثانية .... نعم قد يكون صحيح ما تفضلتي بة ... لكل موضوع أبعادة

    تحياتي لجميل ردك وتواجدك

    وافرلأمتنان

  8. #58
    مورايا
    مورايا
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ادم الجبوري مشاهدة المشاركة
    مرحبا..
    اذا ماتم اﻻمر وفق الضوابط التي جاءت في القرأن والسنه
    النبويه فﻻ ضير في اﻻمر اضافه الى يجب توفر عدة عوامل تساعد على انجاح هكذا زواج اهمها الجانب المادي والثقافي وحتى الصحي للرجل نفسه..اذا ماتوفرت كل هذه الشروط يعتبر حاله صحيه لسببين
    مهمين اولهما ..
    هناك بعض الرجال يجد ان الزوجه اﻻولى ﻻ تلبي رغباته ومتطلباته
    الجنسيه وبالتالي يضطر للزواج من الثانيه افضل من اﻻنجراف
    الى عالم الرذيله والكل يعرف عواقبه الوخيمه ع العائله وبالتالي يحافظ ع نفسه وعلى زوجته اﻻولى..وهنا يجب عدم النظر الى هذا الرجل على انه متزوج فقط لكي يرضي غرائزه..وانما ننظر اليه نظره واقعيه بحته ﻻن هذا الشيء وارد جدا عند الرجال في مجتمعنا..
    والجانب اﻻخر هو الجانب اﻻنساني وفيه تعدد الزوجات يقلص
    بنسبه معينه على ظاهرة العنوسه..للارامل والمطلقات..المتفشيه في المجتمع ولها اسبابها التي ﻻ مجال لذكرها لكي ﻻ نخرج عن الموضوع..
    واخيرا ظاهرة تعدد الزوجات اصلها من القراءن الكريم وبالتالي يجب ان نبتعد عن العاطفه..
    اما من ناحية ظلم اﻻطفال فاﻻمر يعتمد بالدرجه اﻻولى ع ثقافة الوالدين وطريقة تعاملهم مع اﻻطفال بغض النظر عن كون الرجل متزوج امراة واحده او اكثر..
    شاكرة تواجدك أخي وأبداء رأيك

    كل الود

  9. #59
    مورايا
    مورايا
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المعماري 12 مشاهدة المشاركة
    مشكور أختي زهرة على طرح مثل هكذا موضوع مهم
    مسألة تعدد الزوجات لم يشرعها الله سبحانه وتعالى الا ليعالج مشكلة زيادة عدد الأناث على عدد الذكور وبالتالي فهو يعالج ما يترتب على هذه الزيادة من امور أخرى تضر بالمجتمع ، هذا من باب .
    من باب ثاني فقد شرع الله سبحانه وتعالى أيضا للمتعة لانه سبحانه وتعالى هو خالق البشر ويعرف غريزة البشر لقوله سبحانه وتعالى (زين للناس حب الشهوات من النساء والبنين والقناطير المقنطرة من الذهب والفضة والخيل المسومة والانعام والحرث ذلك متاع الحياة الدنيا والله عنده حسن المآب )
    ولكن تعدد الزوجات له شرط وهو العدل لقوله تعالى ( وأن خفتم الا تعدلوا فواحدة )
    لذلك كان لزاما العدل لتكوين أسر متماسكة وقوية ، لهذا نجد الكثير من السر التي تفككت بسبب جهل الرجل بالزواج المتعدد .




    شكرا لتواجدك وأبداء رأيك أخي المعماري

    أرق التحايا

  10. #60
    مورايا
    مورايا
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد الساري مشاهدة المشاركة
    شكرا على الدعوى اختي في البداية
    السبب واضح هو عدم الرضا والقناعة وقوله الشرع اعطاني الحق في اربعة
    يصعب الجزم بالأسباب التي تدفع الرجل للزواج الثاني فالفكرة دائماً في عقله. ولا أحد يعرف أبعاد هذه الأسباب غيره فإذا أراد الرجل أن يتزوج على زوجته أقنع نفسه ومن حوله بأنّ زوجته مقصّرة معه، حتى يقنع نفسه بأنّه على حق وأنّه غير ظالم، والبعض يتصيّد الأخطاء ليطبق عليها سياسة (اضرب النساء بالنساء) كما أنّ هناك أسباب خاصة بالزوجة، كأن تكون(( سيئة الخلق أو مصابة بمرض يحول دون الإنجاب، إلى جانب انطفاء شمعة الحب والرغبة بين الزوجين)) فيفضل الزوج التعدد على الطلاق، خصوصاً مع وجود الأطفال، حيث إنّ غياب التوافق الفكري أو الاجتماعي أو النفسي أو حتى الجنسي من الأسباب التي تدفع الرجل للاقتران بزوجة ثانية وقد يكون السبب البحث عن مكانة اجتماعية أعلى، خصوصاً في المجتمعات التقليدية.التهديد من البداية


    شكرا مرة اخرى على الدعوى والموضوع القيم تحياتي

    شكرا لتواجدك أخي الكريم وتعليقك ورأيك .. أنرت

صفحة 6 من 8 الأولىالأولى ... 45 678 الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال