نعم سيدي أتفق معك ... وقلت سابقا أنا لست ضد الزواج الثاني أوالثالث على العكس انا معة .. الأنة يحتوي على أيجابيات جما ... وقد شرعة القدير العزيز ... وهو العالم بشؤون عبادة
لكن ماأحبذ أظهارة هنا هي السلوكيات والعادات المتبعة من قبل المجتمع والتقاليد ... وانت العالم بها ويطول الشرح
وتبقى الأطفال هم الضحية
تحياتي لك ولشخصك الرائع سيدي
وهل يعيبها إن بقيت عانساً
على ان لاتكسب إثم اهواء الرجل ورغباته
أو خلي احجيها بالعامية ماتريد خراب البيوت
لأن مئة بالمئة راح تصير مشاكل وهي لو الأخرى
وبعدين هي من قلة الرجال تروح تزوج واحد مزوج ههههه
اسفة للتدخل بس مجتمعنا دائما يعيب الحالات التي تخص الانثى
عانس، مطلقة ،ارملة ،عاقر ...الخ
اود التحدث اكثر لكني لا اريد الخروج عن سياق الموضوع
تحياتي
كل واحد لسانه موشر بمبرد ويجي بس يريد يحجي!! بدر ال رميض احد اجدانه متزوج من تسعة عشر أمرأه وهو شيخ عشيره وكريم قومه في الشجاعه والحلم كان شاعرا بحق وصحن بدر ال رميض معروف عند اهل الكرم ....حاليا عشيرة ال رميض من اب واحد واللي هو بدر تعد تكون اكبر العشائر الجنوبيه من حيث النسب وهم من اثرياء القوم بالجاه والمال ولم يقصدهم سائل الا اكرموه واعزوه ....اما تجي الكاردينيا وتصفط علينه حجي وتريد تمنع هالشيء الحلال فهذا اصلا اجحاف بحق المتروجين اكثر من واحده لذا ادعوكم احبتي ان تحاربوا افكارها وما تبتغيه من نشر هكذا مواضيع والتي تكون عقبه من عقبات الزواج وسحرج عطل وبطل
شكرا للمداخلة يا سيدتي
ما عنيته ان هذا الزواج الثاني بشرط نجاحه لا انها تكون مجرد مشروع للقضاء على عنوستها
ما في شك ان العنوسة لها اثر سيء على المراة واسالس الناء الغير متزوجات المجتمع العراقي مر بظروف صعبة
هناك اكثر من مليون ارملة والالاف من المطلقات والمجتمع كما قلتي لا يرحم او لا يقبل
انا اتكلم عن فائدة الزواج الثاني للمراة باعتبتاره يقضي على مسالة العنوسة ولكن بشرط نجاح هذا الزواج والا صار نكالا عليها
تحية لكِ
لن ادخل في تفاصل الزواج الثاني او الرابع فهذا ليس من صلب الموضوع
كلنا نعلم انه شرع والشرع وجد بقوانين وما الى ذلك
الخسائر الناتجه من الزواج باخرى
في الحقيقة ليس بالضرورة ان يكون الزواج الثاني ذو تأثير سلبي على الطفل خاصة ان كان الاب
قادر على السيطرة وقائم بواجبهِ هذا من ناحية , من الناحية الاخرى قد نجد ان الاب قائم بواجبهِ
على اكمل وجه ومع ذلك فهنالك اثر سلبي في عالق في نفسية الطفل , اعتقد ان السبب في ذلك هو الام دون قصد منها
فالابناء على صلة دائمة بأمهم وبالتالي عندما يجدوها متألمة سيتألمون لألمها وقد ينعكس ذلك على نفسيتهم
كما ذكرتني في احد الامثله ان البنت رفضت الرجال مستقبلاً وووالخ كل هذا نابع من مشاهدتها لمعناة والدتها
وهنا فهي قاست حالة خاصة على حالات عامة نتيجة ما شاهدته من الم قد تتغير نظرتها مستقبلاً وقد تبقى حسب عقليتها هي
الزواج الثاني ان حصل لاي سبب من الاسباب مسؤولية عدم تأثر نفسية الطفل تقع على عاتق الام والاب
( حتى وان كانت الام تعتبر ان الاب هو المخطئ فهي ام واطفالها اهم من اي خلاف او وجهات نظر )
عليهم ان يتمكنوا من جعل اطفالهم يتجاوزن ما حصل والا فان التشتت الاسري سيكون واضح جداً
حتى وان لم يكن امام العينان فالعواقب مستقبليه وقد تحمل الحقد والضغينة
شكراً لطرحكِ الرائع
اتمنى لكِ التواجد الدائم هنا
تحياتي
دائما تتحفنا بردودك .... قلت مسبقا وسعيدها أنا لست ضد الزواج المتعدد ولا من المتزمتين أتجاة هكذا مواضيع .. وأذا تقرأ موضوعي .. ستجد أن مبتغاي الأول والاخير واضح وضوح الشمس .. قد يكون هذا الشخص الذي ذكرتة أنسان عادل ... وبما تقدمت من ذكر صفاتة .. ولكل قاعدة شواذ يا عمو ... كن منصفا .. أدري بيك مزوج أكثر من وحدة ... ولا تنسا أنا لا أريد تغير قاعدة أرتسمها الله .... وكان هو الفاصل والحكم ... بها ..
بوية أزوجو أربعة ... هذا ما أيضرني بشي على العكس .. قد يساعد الكثير من العوائل .. لكن ... كونو منصفين ... عادلين ...
ودت قول المزيد
لكن بالعيون عبرى والصدور حرى
دمت ..
وشكرا على التقيم .. هههههه