صفحة 3 من 8 الأولىالأولى 12 345 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 30 من 74
الموضوع:

الذكور والزواج الثاني الى أين والأطفال الضحية - الصفحة 3

الزوار من محركات البحث: 17 المشاهدات : 3427 الردود: 73
الموضوع حصري
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #21
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: June-2014
    الدولة: سوريا عليها السلام
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 9,890 المواضيع: 213
    صوتيات: 7 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 6430
    آخر نشاط: 10/October/2023

    احسنتي على الطرح البالغ الاهمية
    انا لست مع الزواج الثاني
    فالزواج الثاني في اغلب حالاته لاشباع الغريزة عند الرجل
    يا ادم الله كتبلك بنت
    وحدة تشاركك عمرك
    مافي داعي تجيب عليها ضرّة مابدك هالشغلة كلها



  2. #22
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: June-2014
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 6,401 المواضيع: 62
    صوتيات: 64 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 6917
    مزاجي: رِذَاذ
    المهنة: أتفيأ ظلالَها
    أكلتي المفضلة: مِنْ شمَائِلٍ ساجِدة
    مقالات المدونة: 39

    أثني على الحضور النير الذي فتح أفاقاً مهمة و واسعة في الوقت نفسه...
    نعم للزواج الثاني محاسن كما له من سيئات خطيرة تفتك بالأبناء والزوجات على حد سواء
    وحكمة الله أسمى من أن نفصلَ بالأهواء فيه وفي المُنقطع أيضا


    لم يكن هذا الزواج يوما من الأيام فسحة ونزهة بيد الرجال أبداً...
    (أقصد الرجال لا الذكور)


    لكن الفهم القاصر من حكمة ذاك الزواج جعله بيد غير أمنية على المجتمع
    فمروءة البعض وللأسف رسمت على جباه بعض الأجيال ذلاً وهواناً وخيبة
    ومنها تدنت بعض صور مجتمعنا الخالية من كل معاني الرأفة
    ومعها ذهبت و قًطعت يد حانية


    فقط أسجلُ أن بعض النساء سبباً في هذا الزواج !

  3. #23
    من اهل الدار
    ادارية سابقة
    تاريخ التسجيل: November-2012
    الدولة: بغــــــــــــــداد
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 48,535 المواضيع: 8,156
    صوتيات: 85 سوالف عراقية: 13
    التقييم: 23426
    مزاجي: صامته.. و لم اعد ابالي
    المهنة: مصورة شعاعية
    أكلتي المفضلة: شوربة عدس .. وعشقي لليمون
    آخر نشاط: 1/June/2024
    مقالات المدونة: 206
    شكرا لك غاليتي لطرحك الموضوع

    الكلام في هذا الموضوع سيطول كثيرا لو تفكرنا بوضع البلد وكثرة ظاهرة العنوسة ومن باب ما نقبل الحرام للي ما تزوجت فانا مع الزواج الثاني لانة سيحل ازمة اكثر من 8 ملايين فتاة دون زواج للآن

    ولكي لا اكون انانية في هذا القرار يجب ان تكون هناك عدالة او ارجح كفة الميزان للزوجة الاولى والاطفال

    هناك اسباب كثيرة للزواج الثاني
    اما ان يكون الرجل قد تزوج زواج تقليدي وبعد ان كون عائلة احب فتاة وحبه لها لا يمكن ان يتم الا بالشرع والزواج ولأنه لا يقبل ان يخون زوجته ويواعد حبيبته
    او ان يكون هناك قصور من الزوجة ...صدقيني لا يتزوج الرجل باخرى او يحب فتاة اخرى الا ان قصرت المرأة بحقه ومن جميع النواحي او بعضها ...او قد تكون الزوجة مريضة
    ....................
    الرجل بقرارة نفسه دائما يحب التغيير مع احترامي للرجال واجد المرأه هنا اكثر وفاءا لحكم العادات والتقاليد
    لكن ان اراد الزواج الثاني فيجب ان يعدل ولا يقصر تجاه الزوجه الاولى او اولاده والا فليكتفي بزوجته

  4. #24
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: April-2012
    الدولة: العماره
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 7,693 المواضيع: 1,198
    صوتيات: 18 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 9019
    المهنة: operator
    أكلتي المفضلة: اي شي من بره البيت ..
    موبايلي: Not9
    آخر نشاط: منذ 10 ساعات
    مرحبا..
    اذا ماتم اﻻمر وفق الضوابط التي جاءت في القرأن والسنه
    النبويه فﻻ ضير في اﻻمر اضافه الى يجب توفر عدة عوامل تساعد على انجاح هكذا زواج اهمها الجانب المادي والثقافي وحتى الصحي للرجل نفسه..اذا ماتوفرت كل هذه الشروط يعتبر حاله صحيه لسببين
    مهمين اولهما ..
    هناك بعض الرجال يجد ان الزوجه اﻻولى ﻻ تلبي رغباته ومتطلباته
    الجنسيه وبالتالي يضطر للزواج من الثانيه افضل من اﻻنجراف
    الى عالم الرذيله والكل يعرف عواقبه الوخيمه ع العائله وبالتالي يحافظ ع نفسه وعلى زوجته اﻻولى..وهنا يجب عدم النظر الى هذا الرجل على انه متزوج فقط لكي يرضي غرائزه..وانما ننظر اليه نظره واقعيه بحته ﻻن هذا الشيء وارد جدا عند الرجال في مجتمعنا..
    والجانب اﻻخر هو الجانب اﻻنساني وفيه تعدد الزوجات يقلص
    بنسبه معينه على ظاهرة العنوسه..للارامل والمطلقات..المتفشيه في المجتمع ولها اسبابها التي ﻻ مجال لذكرها لكي ﻻ نخرج عن الموضوع..
    واخيرا ظاهرة تعدد الزوجات اصلها من القراءن الكريم وبالتالي يجب ان نبتعد عن العاطفه..
    اما من ناحية ظلم اﻻطفال فاﻻمر يعتمد بالدرجه اﻻولى ع ثقافة الوالدين وطريقة تعاملهم مع اﻻطفال بغض النظر عن كون الرجل متزوج امراة واحده او اكثر..

  5. #25
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: October-2012
    الدولة: العراق
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 3,243 المواضيع: 50
    صوتيات: 2 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 1612
    مزاجي: تحت رحمة الله
    المهنة: مهندس تصميم
    أكلتي المفضلة: المقلوبة
    آخر نشاط: 16/July/2017
    مشكور أختي زهرة على طرح مثل هكذا موضوع مهم
    مسألة تعدد الزوجات لم يشرعها الله سبحانه وتعالى الا ليعالج مشكلة زيادة عدد الأناث على عدد الذكور وبالتالي فهو يعالج ما يترتب على هذه الزيادة من امور أخرى تضر بالمجتمع ، هذا من باب .
    من باب ثاني فقد شرع الله سبحانه وتعالى أيضا للمتعة لانه سبحانه وتعالى هو خالق البشر ويعرف غريزة البشر لقوله سبحانه وتعالى (زين للناس حب الشهوات من النساء والبنين والقناطير المقنطرة من الذهب والفضة والخيل المسومة والانعام والحرث ذلك متاع الحياة الدنيا والله عنده حسن المآب )
    ولكن تعدد الزوجات له شرط وهو العدل لقوله تعالى ( وأن خفتم الا تعدلوا فواحدة )
    لذلك كان لزاما العدل لتكوين أسر متماسكة وقوية ، لهذا نجد الكثير من السر التي تفككت بسبب جهل الرجل بالزواج المتعدد .





  6. #26
    من المشرفين القدامى
    تاريخ التسجيل: September-2013
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 41,774 المواضيع: 12,025
    صوتيات: 136 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 23261
    آخر نشاط: 12/October/2024
    شكرا على الدعوى اختي في البداية
    السبب واضح هو عدم الرضا والقناعة وقوله الشرع اعطاني الحق في اربعة
    يصعب الجزم بالأسباب التي تدفع الرجل للزواج الثاني فالفكرة دائماً في عقله. ولا أحد يعرف أبعاد هذه الأسباب غيره فإذا أراد الرجل أن يتزوج على زوجته أقنع نفسه ومن حوله بأنّ زوجته مقصّرة معه، حتى يقنع نفسه بأنّه على حق وأنّه غير ظالم، والبعض يتصيّد الأخطاء ليطبق عليها سياسة (اضرب النساء بالنساء) كما أنّ هناك أسباب خاصة بالزوجة، كأن تكون(( سيئة الخلق أو مصابة بمرض يحول دون الإنجاب، إلى جانب انطفاء شمعة الحب والرغبة بين الزوجين)) فيفضل الزوج التعدد على الطلاق، خصوصاً مع وجود الأطفال، حيث إنّ غياب التوافق الفكري أو الاجتماعي أو النفسي أو حتى الجنسي من الأسباب التي تدفع الرجل للاقتران بزوجة ثانية وقد يكون السبب البحث عن مكانة اجتماعية أعلى، خصوصاً في المجتمعات التقليدية.التهديد من البداية


    شكرا مرة اخرى على الدعوى والموضوع القيم تحياتي


  7. #27
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: June-2012
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 25,326 المواضيع: 5,012
    صوتيات: 171 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 8915
    آخر نشاط: 11/February/2015
    بداية .. انا ضد الزواج باكثر من واحدة جملة وتفصيلا
    الرسول محمد (صلى الله عليه وآله وسلم) تزوج خديجة وعمره 25 سنه وعمرها 40 سنه ولم يتزوج عليها في حياتها . خديجة سيدة الاسلام الاولى لم تذق نكد العيش مع اخريات بل ظفرت بالحبيب قلبا وجسدا .
    اما تعدد الزواج الذي أذن فيه الله جل وعلا في كتابه الكريم كما جاء في سورة النساء فجاء فيه ايضا منع من الزيادة التي تؤدي الى ترك العدل . ان مجرد الخوف من عدم العدل وليس عدم العدل بذاته سببا كافيا لجعل الخيار واحدة لا غير .. ليس من الوفاء في شئ ان تؤذي زوجه عاشت معك شظف العيش وزمن البناء والتأسيس لشخصك ومشروعك وهي تشاطرك العناء وتضحي معك وتبذل مالها وشبابها معك في العمل والشراء بل قد تصاب بالامراض بسببك انت , ثم تتفاجأ بمن تظفر بك على الحاضر وتأخذ منك كل عاطفة وحنان وعطاء وتمر بها مرور الكرام وانت تنظر الى ساعتك وتتلفت ذات اليمين وذات الشمال . كل ذلك لأنها مريضة او كبيرة بالعمر او لم تلد .. هل نلومها فيما لا شأن لها به ..سبحان الله .. وما جزاء الاحسان الا الاحسان ..لماذا لا نرضى بقسمة الله ومن افضل منه قسمة . اما من ناحية القدرة المالية فقد علم الانسان ان السماء لا تمطر ذهبا ولا فضة ودوام الحال من المحال فلماذا نتحجج (بالرزق على الله) .انا لا احرم ما حلل الله ولا احرم ما حرمه ولكن الظروف تغيرت ومن نافل القول ان نشير الى ان الحلال حلال الى يوم القيامة .. لكنه الحلال غير المفضي الى الحرام ..ان الله يأمرنا بالعطف والاشفاق على خلقه .. ثم ما شأن (الحنية) المفاجأة بشأن العنوسة وضرورة حل مشكلتها .. كأن اقدار البشر معلقه بالرجال لا بأله عادل. ليس في الأمر تحريم او تحليل ولا احكام دينية بل هي دعوة الى الوفاء وحسن المعاشرة والصبر والحلم والاخلاق والعاطفة والحنان والرضى بمشيئة الله . لا يجب علينا ان نقيس انفسنا بالرسول صلى الله عليه وآله وسلم او بالأئمة عليهم السلام لكي لا يكونوا حجة لمن لا يعرف الله اصلا فلا صام ولا صلى وذهب الى اهله يتمطى .. وعيسى عليه السلام رسول ايضا لم يعدد زوجاته بل لم يتزوج قط .
    دعوا الكتب المؤلفة في تعدد الزوجات وشروطه واحكامه ومتى يحق ولماذا جانبا وافتحوا كتاب الرحمة والعطف والوفاء والاحسان فهي غير مشروطة .. اتبعوا المحكم من كتاب الله وتجنبوا المتشابه . شكرا وهذا رأي شخصي لا اكثر

  8. #28
    من أهل الدار
    قاضي محكمة الدرر
    تاريخ التسجيل: September-2011
    الدولة: في قلب الوطن
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 24,181 المواضيع: 2,226
    صوتيات: 125 سوالف عراقية: 5
    التقييم: 13945
    مزاجي: هادئة دون حذر أو حماسة
    أكلتي المفضلة: طاجين الزيتون
    موبايلي: ذاكرتي الصورية
    آخر نشاط: 5/October/2024
    مقالات المدونة: 4
    السلام عليكم

    شكرا لك على الدعوة بداية

    ثم تمنيت لو انك هدات قليلا قبل ان تكتبي موضوعك هذا لاني لمست حقيقة تدافعا في حروفك شابك بين الكلمات مما جعل ما تضمرينه في قلبك لا يبدو واضحا

    وهذا ما لمسته من خلال ردود بعض المعقبين

    فما قصدته قطعا هو ( الطفل الضحية )

    أقول :

    لا نعلم حقيقة لما كلما فتح موضوع التعدد صار الامر كما لو انننا نضع الرجل امام هيئة المحكمة فيكون متهما بزعزعة اركان الاسرة وعليه ان يدافع عن نفسه امام الضحية المظلومة المغدور بها المراة

    واتعجب لما يقول احدهم او احداهن انا من رايي ان لا يتزوج الرجل الا اذا كان ... او ..... او ..... ولكأني بهم ينوون وضع شريعة اخرى لان الله لم يحسن ضبطها والعياذ بالله

    ثم اني لا اعلم كيف وجد الاخر شاكر ان احكام الزواج من ضمن المتشابه ؟؟

    على كل هذا ليس موضوعنا لهذا لن اطيل فيه فالامر يبق دون نقطة نهاية مهما تحدثنا لانه لا يخضع لاحكام ثابتة وما ينطبق على هذا الرجل لا ينطبق على الاخر

    ولما قال الله ( فان خفتم الا تعدلوا ) فالخوف احساس خاص ما يخيفك ليس بالضرورة ان يخيفني انا وما يخيفني ليس بالضرورة ان يخيفك انت .... كل واحد منا يعلم ما يخيفه والخوف من الله لما نعرف في انفسنا عجزنا عن تحقيق العدالة

    اما مرض الزوجة والاولاد و ذوبان الحب وغيرها من الاسباب فانها خاضعة لاهوائنا واحكامنا وخياراتنا التي ابدا لن ترق لحكمة الله سبحانه

    اقول هذا واعود لاحقا من اجل موضوعك عن ( الطفل الضحية )

  9. #29
    من اهل الدار
    تاريخ التسجيل: August-2013
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 11,017 المواضيع: 83
    صوتيات: 30 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 16345
    مزاجي: من تسنیم
    یگولون لا تتزوج اکثر من زوجه الا ان تکون سلطان او شیطان

    لان اذا کنت سلطان فللسلطنه اسبابها الخاصه للزواج من اکثر من زوجه .. منها للسیاسه وتجمع الحشود حولک وارتزان حکمک وملکک و الثانی لان السلطان قادر علی نفقات العوائل الکبار

    واذا کنت شیطان تگدر باسالیبک الخاصه تبذل الحب (طبعا الحب الکاذب) بین الزوجتین او اکثر و تتحایل معاهن

    بس انا برایی الاطفال وکل الاسباب ما بتساوی دمعة عین الزوجه الاولی (علی گولت خالنا هیتلر : لا تطعن فی ذوق مرتک فهی اختارک اولا) ..هسه یجون البعض یگولون لاجل الاطفال ولان الزوجه الاولیه ما بتنجب اولاد اضطر یاخذ مره ثانیه .. انا ما بحب های النظریه .. لان الرجل لابد ان یکون عنده ایثار بشئ اتجاه مرته حتی لو ذاک الشئ الاطفال.. مواشویه اذا اسمه رجل لازم یکون رجال و قوی بمقابل های الظروف

    والسلام علیکم رحمة الله وبرکاته

  10. #30
    مورايا
    مورايا
    تاريخ التسجيل: August-2012
    الدولة: العراق
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 32,057 المواضيع: 850
    صوتيات: 53 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 15690
    مزاجي: نرجسي
    آخر نشاط: 9/April/2020
    مقالات المدونة: 9
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ياسين الجبوري مشاهدة المشاركة
    كما ذكرتي
    التبجح بالزوواج ومشكلة العلاقة الاجتماعية والانفصال
    ضحيتها ليست الزوجة ولا الرجل
    بالهم الاولاد الصغار من يتشتتو بين هذا وتلك
    واما تعد الزوجات فقال ان تعدلو
    ولن تعدلو
    في ظلم واضح ان لم يكن هناك ضرورة للزوجة الثانية
    مع جزيل الشكر لشخصك الرائع
    بل جزيل الشكر لطلتك البهية وأبداء رأيك .. دمت أخي الفاضل

صفحة 3 من 8 الأولىالأولى 12 345 ... الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال