هنا اعرض عدة لوحات للملك السريالية /سيلفادور دالي
Jacques Louis David 1803 ...ولوحة نابوليون او فروسية
لوحة (عـازف الغيتـار )العجـوز للفنان الإسباني بابلـو بيكـاسـو
لوحة ( عــربـة القــش) للفنان البريطاني جـون كونستـابـل
الطـفـل البـاكـي للفنان الإيطالي جيوفـاني براجوليـن
يتيمـة فـي المقـابــر للفنان الفرنسي يوجين ديلاكروا
لوحة للفنان مايكل انجلو.....
هي لوحة اسمها العائلة المقدسة....للفنان رافائيل سانزيو:
لوحة للفنان ليوناردو دافنشي.....اسمها العذراء والزهرة...
عودة الابن الضال....للفنان رامبرانت:
عذراء الصخور ل ليونادرو دافنشي
عضلات الحصان كما صورها دافشني
امرأة تستشرف القادم :
لوحة للرسام الإنجليزي وليم وونتنر (1745-1802) رسمها علي القماش المعالج بالألوان الزيتية ، وتبدو في الصورة مقدرة وليم وونتنر على محاكاة التفاصيل.
امرأة وسلة فواكة :
لوحة للرسام البلجيكي يعقوب جورينس (1593-1678) رسمها علي القماش المعالج بالألوان الزيتية، جوردينس درس الفن مع بيتر بول روبنز. بعد ان تزوج اليزابيث ابنه المعلم، وقد كلفه ملك اسبانيا بإنشاء اللوحات الدينية في الكنائس الكاثوليكية. وفي وقت لاحق رسم الأعمال التاريخية.
الفتاة والسنجاب :
لوحة للرسام الألماني هانز لوبين (1497-1543) رسمها علي الخشب المعالج بالألوان الزيتية، ولوبين فنان أتقن حرفية التصوير حيث كان شغوفاً بأعمال دافنشي وسافر إلي إيطاليا وفرنسا وسويسرا وانجلترا، حيث استقر به الحال مصوراً لبلاط هنري الثامن، فصور الملك والملكات ورجال البلاط.
فتاة وسلة :
لوحة للرسام النمساوي أوجين دي بلاس (1843-1931) رسمها علي القماش المعالج بالألوان الزيتية، ويتميز أسلوب أوجين بقوة الرسم والحس اللوني، والقدرة الفائقة علي صياغة التكوين الفني للعمل.
شارع في القاهرة :
لوحة للرسام البريطاني فارلي جون الأبن (1850- 1933 ) رسمها على القماش المعالج قياس 50?60سم بالألوان الزيتية وذلك سنة ا882 في عهد الخديو توفيق .
آفاق السجود :
لوحة للرسام الفرنسي دينيه إيتان (1861 - 1929) رسمها على الكرتون المقوى قياس 32* 23سم ، وهذا المشهد رسمه الفنان في الجزائر التي قدم اليها لأول مرة سنة 1884 وعاش متنقلاً بينها وبين فرنسا حتى استقر في بوسعدى سنة 1913 وأشهر فيها اسلامه وحج إلى مكة سنة 1929.
الرواق :
من أعمال فوست ، مواد مختلطة وكولاج
دمشق :
لوحة لرسام الدنماركي بيتر بيترسون (1825 - 1901) رسمها عام 1982م، بالألوان المائية على الورق قياس 27سم * 39سم. وكان قد زار الامبراطورية العثمانية بما فيها مدينة دمشق في سوريا التي رسم فيها هذا المنظر
على ضفاف النيل :
لوحة للرسام الإيطالي كورودي هيرمان ( 1844 - 1905) رسمها على القماش المعالج قياس 129 * 238 سم باللألوان الزيتية.. يذكر أن كورودي هو ابن رسام المناظر الطبيعية سالمون كورودي وهو تلميذه في أكاديمية الفنون بروما التي كان سالمون يعمل بها أستاذاً للرسم.
لوحة للفنان Francisco de Goya
لوحات لفينسينت فان جوخ
الحذاء
آكلو البطاطس
علـى ضفـاف البحيـرة
للفنان الياباني سايكـي كـورودا
تُعتبر هذه اللوحة أحد أكثر الأعمال الفنية شهرة واحتفاءً في اليابان. وقد أصبحت منذ ظهورها في أواخر القرن التاسع عشر رمزا للثقافة وللروح اليابانية المعاصرة. فهي حاضرة دائما في المناهج الدراسية وعلى طوابع البريد. كما كُتبت فيها قصائد شعر وكانت موضوعا للعديد من الدراسات والنقاشات الأكاديمية التي تناولت أهمّيتها في الثقافة اليابانية والسياق التاريخي الذي ظهرت فيه.
وجانب من أهمّية اللوحة وشهرتها يعود إلى طبيعة الظروف التاريخية التي كانت تمرّ بها اليابان حوالي منتصف القرن التاسع عشر. فقد كان النظام الإقطاعي القديم الذي اتسم حكمه بالتوتّرات السياسية والأزمات الاقتصادية يعيش سنواته الأخيرة.
وكانت اليابان تتأهّب لاستقبال حكم الميجي الذي أتى بالإمبراطور موتسوهيتو إلى السلطة والذي دشّن في عهده حقبة جديدة من الاستقرار السياسي والتنوير الثقافي والتحديث الاقتصادي والانفتاح التجاري والثقافي على الغرب.