بالعودة إلى ستينيات القرن الماضي كانت معظم عمليات نقل وتحميل السيارات الجديدة في الولايات المتحدة تتم بالقطارات وهو ما كان مكلفاً جداً ودفعهم للتفكير بطرق أفضل لتقليل الكلفة. بعد ذلك ظهرت فكرة حاملات السيارات التي تستطيع نقل 4 سيارات ومن ثم تطورت لتصبح مكونة من ثلاث طبقات وتستطيع نقل 15 سيارة وهو ما مثل نقلة نوعية في هذا المجال. وفي عام 1970 ابتكرت شركة جنرال موتورز وبالتعاون مع شركة جنوب المحيط الهادئ للسكك الحديدية ناقلة عملت على خفض كلفة الإنتاج قدر الإمكان وتستطيع نقلة عدد أكبر من السيارات وأطلقت عليها اسم Vert-a-Pac حيث تستطيع حمل 30 سيارة بشكل عامودي بدلاً من 18 سيارة بشكل أفقي.