صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2
النتائج 11 إلى 13 من 13
الموضوع:

الإحصاء الوصفي Descriptive Statistics / بقلمي - الصفحة 2

الزوار من محركات البحث: 58 المشاهدات : 1003 الردود: 12
الموضوع حصري
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #11
    Jan Jan غير متواجد حالياً
    Malika
    تاريخ التسجيل: August-2013
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 3,971 المواضيع: 141
    صوتيات: 17 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 2710
    أكلتي المفضلة: شيخ محشي
    موبايلي: Nokia c301
    آخر نشاط: 30/September/2020
    مقالات المدونة: 74

    Minitab Student

    · التعرف وتعليم البرنامج الإحصائي Minitab
    · التدريب على كيفية عمل الرسومات الإحصائية بواسطةالبرنامج Minitab.
    · التدريب على الإحصاء الوصفي وإستخلاص النتائج و إيجادالمعدل و الإنحراف المعياري و التحقق من جودة الملخص كذلك عملية وصف الحالة المدروسة.
    ================================================== ==============================
    Asthma

    مجتمع مكون من ثلاثة ملايين من مختلف المدن الأمريكية أردنا دراسة أداء التلميذ في المدرسة عن طريق سؤال أم التلميذ وهي دراسة أولية لدراسة تدخل حقيقي حول مرض الربو ومفعوله حول التغيب من المدرسة ، حيث سحبت عينة مكونة من 800 تلميذ وفي ما يلي وصف العينة :هناك عشرة متغيرات المتغير الأول وهو SCH C1-T ويمثل المدرسة ومكون من أربعة مدارس D,C,B,A و المتغيرالثاني GEN C2-T وهو الجنس و المتغير الثالث DOB C3-D وهو تأريخ الميلاد و المتغير الرابع وهو ASM C4 وهو مرض الربو (حساسية الصدر) و المتغير الخامس وهو RAD C5 وهو مض الحساسية (حساسية الجلد ، حساسية العين، حساسية الأذن ..... الخ) و المتغير السادس وهو BRO C6 وهو جرثومة في الرئة و المتغير السابع WEZ C7 وهو حالة متقدمة في الربو – هبوط الرئة و المتغير الثامن TTT C8 وهو ياخذ دواء و المتغير التاسغ WsM C9 ما هو أسوء شهر مر على أبنك والمتغير هل هو متغير كمي أو كيفي وفي هذه الدراسة يكون المتغير تحت الدرس هو MisD C10 وهو عدد غيابات التلميذ عن المدرسة وهو متغير كمي حيث نقوم بوصف المتغير الكمي في المعدل المعيار و أقل قيمة و أكبر قيمة و نقيس جودة الملخص بقسمه الإنحراف المعياري على معدل ضرب 100 حيث إذا كان 5% فما دون يكون ملخص جيد وعندما يكون أكبر من 5% فهو ملخص رديء وننطلق من فرضية العدم بأن تلك التلاميذ لهم نفس المعدل .سوف نستخدم برنامج Minitab Student وهو البرامج الإحصائية الجاهزة أداة في دراسة الإحصاء الوصفي وفي دراستنا هذه لأستخراج المعدل والإنحراف المعياري وقياس جودة الملخص .



    سنوضح لكم الموضوع أكثر أنا و زميلي Archi بصور قريباً
    أتمنى أن تستفيدوا الموضوع


    تحيتي لكم .... أختكم Jan

  2. #12
    أفقر خلق الله
    تاريخ التسجيل: January-2014
    الدولة: Iraq nostalgia
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 6,621 المواضيع: 422
    صوتيات: 9 سوالف عراقية: 3
    التقييم: 2870
    مزاجي: فك
    أكلتي المفضلة: دولمه
    موبايلي: جي 7
    آخر نشاط: منذ 3 أسابيع
    مقالات المدونة: 8
    شكراااا

  3. #13
    Jan Jan غير متواجد حالياً
    Malika
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد الدون مشاهدة المشاركة
    شكراااا
    أشكر حضورك أخي
    نورت


صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال