بنك هولندي عالمي يترك عملاءه بلا نقود
15/06/2014 11:06
ترك بنك “أي أن جي” الهولندي الذي له فروع في أنحاء العالم، عملاءه الذين يحملون بطاقة رقم التعريف الشخصي “بن كارد” بدون نقود.



وكان الآلاف من عملاء البنك وجدوا أنفسهم غير قادرين على الحصول على الأموال لأن البطاقة القديمة التي بحوزتهم أصبحت غير صالحة للاستخدام في حين أن البطاقات الجديدة لم تصل بعد.



وكانت البطاقات القديمة قد نفذت صلاحيتها هذا الشهر، ولم يتلق البنك البطاقات الجديدة من مورد البنك، وفي هذا الوقت تم حجب البطاقات القديمة عن العمل ولم تعد صالحة للاستخدام.



وقال البنك إن المورد لم يسلم البطاقات الجديدة في الميعاد، ولكن يمكن لعملاء البنك الذهاب لفرع للبنك حيث يمكنهم استخدام البطاقات القديمة.



يذكر أن بنك “أي أن جي” هو بنك هولندي متعدد الجنسيات عبارة عن هيئة مصرفية متكاملة يقدم مجموعة خدمات مالية ومقره الرئيسي في أمستردام.



وبطاقات رقم التعريف الشخصي “بن كارد” لها كلمة سر رقمية بين العميل والنظام الذي يستخدمه لتحديد هوية المستخدم من خلال أرقام للدخول عن طريق بطاقة التعريف الخاصة بالمستخدم.



وبمجرد استقبال رقم هوية المستخدم “أي دي” ورقم التعريف الشخصي “بي أي أن” فإن النظام يبحث في تطابق رقم التعريف الشخصي المخزن لديه وذلك الذي تلقاه من العميل.



ولا يكون رقم التعريف الشخصي “بي أي إن” مطبوعا أو محفورا على البطاقة ولكنه يتم إدخاله يدويا من جانب حامل البطاقة من خلال جهاز الصراف الآلي “أيه تي أم”.