أشارت دِراسةٌ أوروبيَّة حديثةٌ إلى أنَّه يُمكن تعليمُ الأطفال تناوُل خُضار جديدة إذا جرى تقديمُها لهم بشكلٍ مُنتظَم قبل العام الثاني من العُمر؛ وأنَّ الحلَّ يكمُن في تقديم الخُضار في وقتٍ مُبكِّر ومرَّات مُتكرِّرة.
يَكمُن التحدِّي في تقديم الخُضار، ضمن النِّظام الغذائيّ الخاص بالطفل، في أنَّ بعضَ الصِّغار، مثلما يُقِرُّ آباؤهم، يصعب إرضاؤهم من ناحية الأكل عادةً.
اشتملت الدِّراسةُ على 403 صغار من بريطانيا وفرنسا والدانمارك؛ وأشار الباحِثون إلى أنَّ أفضلَ طريقة لجعل الصِّغار يتناولون الخُضار (استُخدِم هنا الأرضي شوكي المهروس) كانت عن طريق تقديم الطعام بشكلٍ مُتكرِّر، وفي مرحلة مُبكِّرة من العُمر.
يُمكن لهذه الطريقة أن تمنحَ شيئاً من الأمل للآباء في مُواصلة تقديم أطعمة جديدة إذا تلقَّوا استِجاباتٍ فاترةٍ من أطفالهم عندَ أوَّل مُحاولة.
تنسجِمُ نتائجُ الدِّراسة مع الإرشادات الحاليَّة التي تُشجِّع على أن يبدأَ الصِّغار بتناول الأطعمة الصُّلبة من الشهر السادس من العُمر.
الاثنين 2 حزيران/يونيو 2014
المصدر