"نوكيا" تعزز خرائطها الرقمية "هير" بالاستحواذ على "ديستي"01/06/2014 10:44
قررت شركة “نوكيا” الفنلندية، عملاق صناعة الهواتف المحمولة، الاستحواذ على شركة “ديستي” الناشئة المتخصصة في خدمات الخرائط الرقمية، عن طريق صفقة لم يعلن عن قيمتها بعد، تهدف منها إلى تعزيز قدرات خرائطها الرقمية الشهيرة “هير”.
ويعد ذلك الاستحواذ أولى صفقات الشركة الفنلندية بعد بيعها لأعمال صناعة الهواتف المحمولة للعملاق الأمريكي “مايكروسوفت” الشهر الماضي، طبقاً لما ذكرته وكالة “أنباء الشرق الأوسط”.
وتعتمد “ديستي” إحدى الشركات المنفصلة عن شركة “إس آر آي” الأمريكية المجموعة ذاتها المسئولة عن مساعد “آبل” الشخصي الشهير “سيري”، على الذكاء الاصطناعي ومعالجة اللغات الطبيعية لمساعدة المسافرين على العثور عما يبحثون عنه.
وتهدف تكنولوجيا “ديستي” إلى إنهاء العملية المملة للنقر عبر نتائج استعلامات البحث، حيث يعتمد نظامها على السياق المحيط باستعلامات البحث أو ما تطلق عليه “ديستي” الحوار الطبيعي لتوفير نتائج بحث مفصلة ومخصصة.