الصين تشن حملة على إساءة استخدام خدمات الرسائل الفورية29/05/2014 08:08
ذكرت وسائل إعلام رسمية ا، أن بكين بدأت حملة تستمر شهرا واحدا ضد “سوء الممارسة” فيما يتعلق بأنظمة الرسائل الفورية.
وقالت وكالة أنباء الصين الجديدة “شينخوا” إن أبرز الشركات التى توفر الرسائل الفورية وهى “ويشات” و”مومو” و”مى توك” و”يشين” اتفقت على التعاون مع السلطات.
وأضافت الوكالة أنه جرى تشجيع الشعب على إرسال المعلومات ذات الصلة عن طريق البريد الالكترونى أو الهاتف أو الانترنت، طبقاً لما ورد بوكالة الأنباء “الألمانية”.
ونقل التقرير عن المكتب الحكومي للاستعلام الإلكتروني قوله إن خدمات مثل “ويشات” البديل الصيني لبرنامج “واتساب” يجرى استخدامها “لتوزيع معلومات غير قانونية وضارة” مما يقوض بشكل خطير المصالح العامة، والنظام على الانترنت”.
وأضاف “سنتصدى بشكل حاسم للاختراق من قبل قوى معادية في الداخل والخارج”.
وأضاف التقرير أن هذا التحرك سيقمع “تلك الشائعات المنتشرة والمعلومات المتعلقة بالعنف والإرهاب والإباحية بالإضافة إلى هؤلاء الذين يستخدمون الرسائل الفورية بغرض الاحتيال”.