من ناحية السلع والنقل والمواصلات
لااعتمادا على زياده انتاج المواد الغذائيه و البضائع الاستهلاكيه تأمين زياده عرضها حسب النسب التاليه . التلفزيونات 200% الساعات 220 % الثلاجات و الغسالات و المكانس الكهربائيه ،اربع اضعاف .الموبيليا ثلاثه اضعاف .الادوات المطبخيه 250% .الملابس 80% .الدراجات الهوائيه 350% ...الخ . زياده عدد المطاعم بجميع درجاتها بنسبه 80% و كذلك محلات عرض السلع بمختلف انواعها و بناء عدد اكبر من المستودعات و الثلاجات التخزينيه . زياده حجم النقليات مقارنه مع عام 1929. في السكك الحديديه بنسبه 40% ،النقل النهري 80% ،النقل البحري 60% النقل البري 85% ، النقل الجوي 200% ،النقل الانبوبي بخمسه اضعاف . و ذلك ببناء خطوط جديده للسكك الحديديه بمقدار ضعفين السكك المنشأه ، و كذلك اعاده تاهيل السكك القديمه و بناء شبكه سكك حديديه في جمهوريات البلطيق . و تامين العدد الازم من القاطرات و المقطورات . اعاده تاهيل و توسيع جميع المرافئ البحريه و النهريه و تعميق مجاري الانهار و القنوات حسب الجدول . انهاء بناء و تفعيل مصانع السفن و كذلك ورشات الصيانه و التصليح . تعبيد طرق جديده للسيارات بنسبه 50% اكثر مما عُبد في الفتره ما بين 1924 و 1930 مع التركيز على جمهوريات البلطيق و منطقه القوقاز . انشاء مجمعات جديده لاساطيل النقل البري وورشات التصليح . تجهيز مطارات نقل البضائع للعمل بنظام 24-24 و تامينها بالطائرات. في مجل الاتصالات ،زياده طول كوابل التلفون و التلغراف بما لا يقل عن ضعفي طولها الحالي و كذلك زياده قوه بث و عدد المحطات التلفزيونيه و الاذاعيه[