صفحة 2 من 6 الأولىالأولى 1 234 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 55
الموضوع:

المهدي المنتظر (عجل الله فرجه الشريف ) - الصفحة 2

الزوار من محركات البحث: 1028 المشاهدات : 8485 الردود: 54
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #11
    عضو محظور
    تاريخ التسجيل: January-2014
    الدولة: ✣ ιn ệХỉļЭ ✣
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 31,607 المواضيع: 1,673
    صوتيات: 90 سوالف عراقية: 6
    التقييم: 42837
    آخر نشاط: 25/September/2022
    مقالات المدونة: 10
    الصيحه
    من العلامات المؤكده عند الشيعه والسنه
    .................................................. ............
    روى اﻟﺤﻤﻮﯾﻨﻲ اﻟﺠﻮﯾﻨﻲ ﺑﺴﻨﺪه ﻋﻦ اﻟﺤﺴﯿﻦ ﺑﻦ ﺧﺎﻟﺪ، ﻋﻦ اﻹﻣﺎم اﻟﺮﺿﺎ ﻋﻠﯿﮫ اﻟﺴّﻼم: «... وھﻮ اﻟﺬي ﯾﻨﺎدي ﻣﻨﺎد
    ﻣﻦ اﻟﺴﻤﺎء ﯾﺴﻤﻌﮫ ﷲ ﺟﻤﯿﻊ أھﻞ اﻷرض ﺑﺎﻟﺪﻋﺎء اﻟﯿﮫ، ﯾﻘﻮل: أﻻ ان ﺣﺠﺔ ﷲ ﻗﺪ ظﮭﺮ ﻋﻨﺪ ﺑﯿﺖ ﷲ ﻓﺎﺗﺒﻌﻮه ﻓﺎن
    اﻟﺤﻖ ﻓﯿﮫ وﻣﻌﮫ، وھﻮ ﻗﻮل ﷲ ﻋّﺰوﺟﻞ(10): (إِن ﻧﱠﺸَﺄْ ﻧُﻨَِّﺰْل ﻋَﻠَﯿِْﮭﻢِّﻣﻦ اﻟﺴﱠَﻤﺎء آﯾَﺔً ﻓَﻈَﻠﱠْﺖ أَﻋْﻨَﺎﻗُُﮭْﻢ ﻟََﮭﺎَﺧﺎِﺿِﻌﯿَﻦ)
    .(11)
    وروى ﺟﻤﺎل اﻟﺪﯾﻦ اﻟﻤﻘﺪﺳﻲ اﻟﺸﺎﻓﻌﻲ ﺑﺴﻨﺪه ﻋﻦ ﺣﺬﯾﻔﺔ ﻋﻦ رﺳﻮل ﷲ ﺻﻠّﻰ ﷲ ﻋﻠﯿﮫ وآﻟﮫ: «... ﻓﻌﻨﺪ ذﻟﻚ ﯾﻨﺎدي
    ﻣﻨﺎد ﻣﻦ اﻟﺴﻤﺎء: أﯾﮭﺎ اﻟﻨﺎس ان ﷲ ﻋّﺰوﺟﻞ ﻗﺪ ﻗﻄﻊ ﻋﻨﻜﻢ ﻣﺪة اﻟﺠﺒﺎرﯾﻦ واﻟﻤﻨﺎﻓﻘﯿﻦ وأﺷﯿﺎﻋﮭﻢ وأوﻻدﻛﻢ ﺧﯿﺮ أّﻣﺔ
    ﻣﺤّﻤﺪ ﻓﺎﻟﺤﻘﻮه ﺑﻤﻜﺔ ﻓﺎﻧﮫ اﻟﻤﮭﺪي»(12).
    وأﺧﺮج اﻟﺸﺒﻠﻨﺠﻲ ﻋﻦ ﻋﺒﺪﷲ ﺑﻦ ﻋﻤﺮ ﻗﺎل: ﻗﺎل رﺳﻮل ﷲ ﺻﻠّﻰ ﷲ ﻋﻠﯿﮫ وﺳﻠّﻢ: «ﯾﺨﺮج اﻟﻤﮭﺪي وﻋﻠﻰ رأﺳﮫ
    ﻏﻤﺎﻣﺔ ﻓﯿﮭﺎ ﻣﻠﻚ ﯾﻨﺎدي: ھﺬا ﺧﻠﯿﻔﺔ ﷲ اﻟﻤﮭﺪي ﻓﺎﺗﺒﻌﻮه، أﺧﺮﺟﮫ أﺑﻮ ﻧﻌﯿﻢ واﻟﻄﺒﺮاﻧﻲ وﻏﯿﺮھﻤﺎ»(13).
    أﺧﺮج ﺟﻤﺎل اﻟﺪﯾﻦ اﻟﻤﻘﺪﺳﻲ اﻟﺸﺎﻓﻌﻲ ﺑﺴﻨﺪه ﻣﻦ ﻛﺘﺎب أﺑﻲ اﻟﺤﺴﻦ أﺣﻤﺪ ﺑﻦ ﺟﻌﻔﺮ اﻟﻤﻨﺎدي ﻋﻦ أﻣﯿﺮاﻟﻤﺆﻣﻨﯿﻦ ﻗﺎل:
    «اﻧﺘﻈﺮوا اﻟﻔﺮج ﻓﻲ ﺛﻼث. ﻗﺎل اﻟﺮاوي: وﻣﺎ ھﻦ؟ ﻗﺎل:... ﻣﻨﺎد ﻣﻦ اﻟﺴﻤﺎء ﯾﻮﻗﻆ اﻟﻨﺎﺋﻢ وﯾﻔﺰع اﻟﯿﻘﻈﺎن وﺗﺨﺮج
    اﻟﻔﺘﺎة ﻣﻦ ﺧﺪرھﺎ، وﯾﺴﻤﻊ اﻟﻨﺎس ﻛﻠﮭﻢ. ﻓﻼ ﯾﺠﻲء رﺟﻞ ﻣﻦ أﻓﻖ ﻣﻦ اﻵﻓﺎق ﯾﺤﺪّث اﻧﮫ ﺳﻤﻌﮭﺎ»(14).
    وأﺧﺮج اﻟﻤﺘﻘﻲ اﻟﮭﻨﺪي ﻋﻦ ﺷﮭﺮ ﺑﻦ ﺣﻮﺷﺐ ﻋﻦ رﺳﻮل ﷲ ﺻﻠّﻰ ﷲ ﻋﻠﯿﮫ وآﻟﮫ وﺳﻠّﻢ: «ﯾﻜﻮن ﻓﻲ رﻣﻀﺎن
    ﺻﻮت، وﻓﻲ ﺷﻮال ﻣﻌﻤﻌﺔ، وﻓﻲ ذي اﻟﻘﻌﺪة ﺗﺘﺤﺎرب اﻟﻘﺒﺎﺋﻞ، وﻓﻲ ذي اﻟﺤﺠﺔ ﯾﻠﺘﮭﺐ اﻟﺤﺎج، وﻓﻲ اﻟﻤﺤﺮم ﯾﻨﺎدي
    ﻣﻨﺎد ﻣﻦ اﻟﺴﻤﺎء: أﻻ! ان ﺻﻔﻮة ﷲ ﺗﻌﺎﻟﻰ ﻣﻦ ﺧﻠﻘﮫ ﻓﻼن ﻓﺎﺳﻤﻌﻮا ﻟﮫ وأطﯿﻌﻮا»(15).
    وأﺧﺮج ﻋﻦ ﻧﻌﯿﻢ واﺑﻦ اﻟﻤﻨﺎدي ﻋﻦ ﻋﻠﻲ ﻗﺎل: «إذ ﻧﺎدى ﻣﻨﺎد ﻣﻦ اﻟﺴﻤﺎء: ان اﻟﺤﻖ ﻓﻲ آل ﻣﺤّﻤﺪ ﻓﻌﻨﺪ ذﻟﻚ ﯾﻈﮭﺮ
    اﻟﻤﮭﺪي ﻋﻠﻰ أﻓﻮاه اﻟﻨﺎس، وﯾﺸﺮﺑﻮن ﺣﺒّﮫ ﻓﻼ ﯾﻜﻮن ﻟﻢ ذﻛﺮ ﻏﯿﺮه»(16).
    وروى اﻟﻤﺘﻘﻲ اﻟﮭﻨﺪي ﺑﺴﻨﺪه ﻋﻦ أﺑﻲ أﻣﺎﻣﺔ: «ﻟﯿﻨﺎدﯾّﻦ ﺑﺎﺳﻢ رﺟﻞ ﻣﻦ اﻟﺴﻤﺎء ﻻ ﯾﻨﻜﺮه اﻟﺪﻟﯿﻞ وﻻ ﯾﻤﻨﻊ ﻣﻨﮫ
    اﻟﺬﻟﯿﻞ»(17).
    أﺧﺮج اﻟﺤﺎﻓﻆ اﻟﻘﺪوزي ﻋﻦ (ﻓﺼﻞ اﻟﺨﻄﺎب): «وﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﻤﺮ ﻗﺎل: ﺳﻤﻌﺖ ﺳﻤﻌﺖ اﻟﻨﺒﻲ ﺻﻠّﻰ ﷲ ﻋﻠﯿﮫ وﺳﻠّﻢ
    ﯾﻘﻮل: ﻣﻠﻚ ﻣﻦ اﻟﺴﻤﺎء ﯾﻨﺎدي وﯾﺤّﺚ اﻟﻨﺎس ﻋﻠﯿﮫ ﯾﻘﻮل: اﻧﮫ اﻟﻤﮭﺪي ﻓﺄﺟﯿﺒﻮه»(18).
    ﻗﺎل اﻟﺼﺒّﺎن: «وﺟﺎء ﻓﻲ رواﯾﺎت اﻧﮫ ﻋﻨﺪ ظﮭﻮره ﯾﻨﺎدي ﻓﻮق رأﺳﮫ ﻣﻠﻚ: ھﺬا اﻟﻤﮭﺪي ﺧﻠﯿﻔﺔ ﷲ ﻓﺎﺗﺒﻌﻮه، ﻓﺘﺬﻋﻦ ﻟﮫ
    اﻟﻨﺎس وﯾﺸﺮﺑﻮن ﺣﺒﮫ...»(19).
    روى اﻟﻤﺘﻘﻲ اﻟﮭﻨﺪي ﺑﺴﻨﺪه ﻋﻦ ﻣﺤّﻤﺪ ﺑﻦ ﻋﻠﻲ ﻗﺎل: «إذا ﻛﺎن اﻟﺼﻮت ﻓﻲ ﺷﮭﺮ رﻣﻀﺎن ﻓﻲ ﻟﯿﻠﺔ ﺟﻤﻌﺔ ﻓﺎﺳﻤﻌﻮا
    وأطﯿﻌﻮا، وﻓﻲ آﺧﺮ اﻟﻨﮭﺎر ﺻﻮت اﻟﻠﻌﯿﻦ ﯾﻨﺎدي: أﻻ ان ﻓﻼﻧﺎً ﻗﺪ ﻗﺘﻞ ﻣﻈﻠﻮﻣﺎً، ﻟﯿﺸﻜّﻚ اﻟﻨﺎس وﯾﻔﺘﻨﮭﻢ ﻓﻜﻢ ﻣﻦ ﺷﺎك
    ﻣﺘﺤﯿﺮ، ﻓﺈذا ﺳﻤﻌﺘﻢ اﻟﺼﻮت ﻓﻲ رﻣﻀﺎن ـ ﯾﻌﻨﻲ اﻷول ـ ﻓﻼ ﺗﺸﻜّﻮا أﻧﮫ ﺻﻮت ﺟﺒﺮﺋﯿﻞ، وﻋﻼﻣﺔ ذﻟﻚ أﻧﮫ ﯾﻨﺎدي
    ﺑﺎﺳﻢ اﻟﻤﮭﺪي واﺳﻢ أﺑﯿﮫ»(20).
    وروى ﺑﺴﻨﺪه ﻋﻦ ﺷﮭﺮ ﺑﻦ ﺣﻮﺷﺐ ﻗﺎل: ﻗﺎل رﺳﻮل ﷲ ﺻﻠّﻰ ﷲ ﻋﻠﯿﮫ وﺳﻠّﻢ: «ﻓﻲ اﻟﻤﺤﺮم، ﯾﻨﺎدي ﻣﻨﺎد ﻣﻦ
    اﻟﺴﻤﺎء: أﻻ ان ﺻﻔﻮة ﷲ ﻣﻦ ﺧﻠﻘﮫ ﻓﻼن، ﻓﺎﺳﻤﻌﻮا ﻟﮫ واطﯿﻌﻮه. ﻓﻲ ﺳﻨﺔ اﻟﺼﻮت اﻟﻤﻌﻤﻌﺔ»(21).
    وروى اﻟﻨﻌﻤﺎﻧﻲ ﺑﺴﻨﺪه ﻋﻦ أﺑﻲ ﺟﻌﻔﺮ ﻣﺤّﻤﺪ ﺑﻦ ﻋﻠﻲ ﻋﻠﯿﮭﻤﺎ اﻟﺴّﻼم اﻧﮫ ﻗﺎل: «... ﯾﻨﺎدي ﻣﻨﺎد ﻣﻦ اﻟﺴﻤﺎء ﺑﺎﺳﻢ
    اﻟﻘﺎﺋﻢ ﻓﯿﺴﻤﻊ ﻣﻦ ﺑﺎﻟﻤﺸﺮق وﻣﻦ ﺑﺎﻟﻤﻐﺮب، ﻻ ﯾﺒﻘﻰ راﻗﺪ اﻻّ اﺳﺘﯿﻘﻆ، وﻻ ﻗﺎﺋﻢ اﻻّ ﻗﻌﺪ، وﻻ ﻗﺎﻋﺪ اﻻّ ﻗﺎم ﻋﻠﻰ رﺟﻠﯿﮫ
    ﻓﺰﻋﺎً ﻣﻦ ذﻟﻚ اﻟﺼﻮت، ﻓﺮﺣﻢ ﷲ ﻣﻦ اﻋﺘﺒﺮ ﺑﺬﻟﻚ اﻟﺼﻮت ﻓﺎﺟﺎب، ﻓﺎن اﻟﺼﻮت اﻷول ھﻮ ﺻﻮت ﺟﺒﺮﺋﯿﻞ اﻟﺮوح
    اﻷﻣﯿﻦ»(22).
    وروى ﺑﺴﻨﺪه ﻋﻦ أﺑﻲ ﺟﻌﻔﺮ ﻋﻠﯿﮫ اﻟﺴّﻼم، وﻗﺪ ﺳﺄﻟﮫ اﻟﺮاوي ﻋﻦ اﻟﻘﺎﺋﻢ ﻋﻠﯿﮫ اﻟﺴّﻼم: «اﻧﮫ ﻻ ﯾﻜﻮن ﺣﺘﻰ ﯾﻨﺎدي ﻣﻨﺎد
    ﻣﻦ اﻟﺴﻤﺎء، ﯾﺴﻤﻊ أھﻞ اﻟﻤﺸﺮق واﻟﻤﻐﺮب، ﺣﺘﻰ ﺗﺴﻤﻌﮫ اﻟﻔﺘﺎة ﻓﻲ ﺧﺪرھﺎ






  2. #12
    عضو محظور
    قريبا ..شمسان ساطعتان فوق الأرض!
    .................................................. .
    الله وحده اعلم لعله العلامه الاولى لظهور الامام المهدي المنتظر عليه السلام
    ......................................
    قد يصبح كوكبنا في القريب العاجل شاهد عيان على حدث نادر جدا يحصل كل بضعة آلاف السنوات.

    وبحسب مراقبي المرصد الفلكي ماونا كيا، في هاواي، فإن العملاق الأحمر نجم منكب الجوزاء يغير شكله سريعا. إذ غير النجم شكله الدائري على مدى 16 سنة الماضية وتقلص في القطبين بشكل سريع، بينما يحافظ خط الاستواء على شكله بسبب قوة الطرد المركزي، الأمر الذي يدل على تحول النجم في الأسابيع أو الأشهر القادمة.
    كيف سيبدو هذا الحدث النادر من الأرض؟ سيشع في السماء فجأة نجم ساطع للغاية، وقد يساوي إشعاعه القمر المكتمل على الأقل أو سطوع الشمس كحد أقصى. وسيستمر هذا الحدث نحو 6 أسابيع وهو شهر ونصف الشهر من الليالي البيضاء في أجزاء معينة من العالم، أما باقي الناس سيكسبون ساعتين أو 3 ساعات إضافية من النهار، وسيشاهدون منظر انفجار النجم ليلا.
    وسيبدأ النجم بالتلاشي بعد أسبوعين أو ثلاثة من الانفجار ليتحول بعد بضع سنوات إلى سديم السرطان.
    تجدر الإشارة إلى أن هذا الحدث فريد من نوعه، ولوحظ آخر مرة في عام 1054.






  3. #13
    عضو محظور
    الجوع في الشام

    هاي صورة بسوريا وموجود الفيديو عاليوتيوب ياكلون الحيوانات والقطط بسبب الجوع الذي ضرب سوريا وهنا نرى هذه الرواية

    (عن جابر الجعفي قال: سألت أبا جعفر محمد بن علي عليه السلام عن قول الله تعالى (وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِنْ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ)

    (18) فقال يا جابر ذلك خاص وعام، فأما الخاص من الجوع بالكوفة، ويخص الله به أعداء آل محمد فيهلكهم الله، وأما العام فبالشام، يصيبهم خوف وجوع ما أصابهم مثله قط، وأما الجوع فقبل قيام القائم عليه السلام، وأما الخوف فبعد قيام القائم عليه السلام)
    ( البحار:52/229 )







  4. #14
    عضو محظور
    معركة قرقيسيا:
    قرقيسيا: بلدة في شمالي سوريا تقع بين الفرات ومصب نهر الخابور فيـه،
    على أطراف بادية الشام، تبعد حوالي مائة كلم عن الحدود العراقية، وحوالي مائتي كلم عن الحدود التركية، وتقع بقرب مدينة دير الزور.. سيُكتشف فيها كنز من ذهب أو فضة أو غيرهما (بترول) كما عبرت عن ذلك الروايات: (ينحسر الفرات عن جبل من ذهب وفضة فيقتل عليه من كل تسعة سبعه) (40) فتختلف عليه فئات متعددة هي:
    الترك: الذين نزلوا الجزيرة (أرض ما بين النهرين) من تركيا.
    الروم: الدول الغربية
    السفياني: المسيطر على بلاد الشام.

    عن جابر بن يزيد الجعفي قال: قال أبو جعفر الباقر عليه السلام:.. في حديث طويل.. ومارقة تمرق من ناحية الترك، ويعقبها مرج الروم، وسيقبل أخوان الترك حتى ينزلوا الجزيرة، وسيقبل مارقة الروم حتى ينزلوا الرمله، فتلك السنة ياجابر فيها اختلاف كثير في كل أرض من ناحية المغرب، فأول أرض المغرب أرض الشام، يختلفون عند ذلك على ثلاث رايات: راية الأصهب، وراية الأبقع، وراية السفياني، فيلتقي السفياني بالأبقع فيقتتلون فيقتله السفياني ومن تبعه، ويقتل الأصهب، ثم لا يكون له همة إلا الاقتتال نحو العراق، ويمر جيشه بقرقيسيا فيقتتلون بها، فيقتل

    بها من الجبارين مائه ألف، ويبعث السفياني جيشاً إلى الكوفة).

    عن عبد الله بن أبي يعفور قال: حدثنا الباقر عليه السلام: (أن لولد العباس والمرواني لوقعة بقرقيسيا يشيب فيها الغلام الحزور (أي الشديد القوي) ويرفع الله عنهم النصر، ويوحي إلى طير السماء وسباع الأرض اشبعي من لحوم الجبارين، ثم يخرج السفياني).

    عن حذيفة ابن منصور عن أبي عبد الله عليه السلام أنه قال: (إن لله مائدة - وفي غير هذه الرواية مأدبة - بقرقيسيا، يطلع مطلع من السماء، فينادي يا طير السماء ويا سباع الأرض هلموا إلى الشبع من لحوم الجبارين).

    عن محمد بن مسلم قال: سمعت أبا جعفر الباقر عليه السلام يقول: (.. في حديث طويل.. ألستم ترون أعداءكم يقتلون في معاصي الله ويقتل بعضهم بعضا على الدنيا دونكم، وأنتم في بيوتكم آمنون في عزلة عنهم، وكفى بالسفياني نقمة لكم من عدوكم وهو من العلامات لكم، مع أن الفاسق لو قد خرج (في رجب) لمكثتم شهراً أو شهرين (رمضان) بعد خروجه لم يكن عليكم بأس حتى يقتل خلقاً كثيراً دونكم).

    فتقع بين أطراف النزاع ملحمة كبرى ومعمعة عظيمة وقتال شديد، لا ينتهي حتى يقتل مائة ألف (وفي رواية أخرى أربعمائة ألف) (41) في مده قصيره، وهذا إشارة إلى استعمال أسلحة ذات دمار شامل (نووية - ذرية - غازات كيمياوية سامة أو جرثومية أو اليكترونية) في هذه الحرب، مما سيؤثر على الحيوانات والنباتات (الأطعمة) بسبب الأسلحة المستعملة في المعركة.. هذه الواقعة إحدى معارك الحرب العالمية لم يكن مثلها ولا يكون.. وفي نهاية مطاف المعركة يكون النصر حليفاً للسفياني.
    جاءت الروايات الشريفة بدلالة واضحة على ذلك:
    ففي خبر عمار بن ياسر أنه قال: (ويخرج أهل الغرب إلى مصر، فإذا دخلوا فتلك إمارة السفياني، ويخرج قبل ذلك من يدعو لآل محمد عليهم السلام، وينزل الترك الحيرة وتنزل الروم فلسطين، ويسبق عبدالله حتى يلتقي جنودهما بقرقيسيا على النهر، ويكون قتال عظيم، ويسير صاحب المغرب، فيقتل الرجال ويسبي النساء، ثم يرجع في قيس، حتى ينزل الحيرة السفياني، فيسبق اليماني ويحوز السفياني ما جمعوا ثم يسير إلى الكوفة) (42).
    .................................................. .................
    (40) السفياني � فقيه ص31
    (41) يوم الخلاص ص698
    (42) غيبة الطوسي ص279، بحار الأنوار ج52 ص208، بشارة الإسلام ص177، السفياني � فقيه ص128












  5. #15
    عضو محظور
    عند ظهور السفياني في الشام سوف تظهر علامه
    من العلامات المحتومه ظهور بدن بارز في عين الشمس، ويد مدلاة من السماء تشير:

    في شهر رجب تحدث معجزة ربانية تبهر جميع البشر لعظمتها وهي:
    خروج صدر رجل ووجهه في عين الشمس:

    (عن أبي جعفر عليه السلام في قوله تعالى (إِنْ نَشَأْ نُنَزِّلْ عَلَيْهِمْ مِنْ السَّمَاءِ آيَةً فَظَلَّتْ أَعْنَاقُهُمْ لَهَا خَاضِعِينَ) (1) قال: سيفعل الله ذلك بهم، فقلت: من هم؟ قال: بنو أمية وشيعتهم (السفياني وأعوانه)، قلت: وما الآية؟ قال: ركود الشمس ما بين زوال الشمس إلى وقت العصر، وخروج صدر رجل ووجهه في عين الشمس يعرف بحسبه ونسبه، ذلك في زمان السفياني، وعندها يكون بواره وبوار قومه) (2).
    ويوضح هذا الحديث إلى أن ظهور هذه العلامة بعد خروج السفيـاني، وكما أكدنا سابقاً بأن السفياني يخرج في رجب، بل أكد أبو عبد الله عليه السلام وقوع هذه العلامة في رجب حيث (أنه قال: العام الذي فيه الصيحة، قبله الآية في رجب، قلت وما هي؟ قال: وجه يطلع في القمر (الشمس على قول آخر) ويد بارزة) (3). وهذا البدن البارز (الوجه والصدر) وهو الذي ينادي النداءات الثلاثة في رجب كما سنرى لاحقاً.
    (عن الإمام الرضا عليه السلام: في حديث طويل.. والصوت الثالث يرون بدناً بارزاً نحو عين الشمس هذا) (4). ورأى بعض العلماء، إن هذا البدن هو جسد أمير المؤمنين عليه السلام يعرفه الخلائق ، كما صرح بذلك الحاج الشيخ محمد النجفي في كتابه بيان الأئمة في الجزء الثالث (ص48)، وفسره بعضهم بالمسيح عليه السلام كما صرح بذلك الشيخ علي الكوراني في كتابه الممهدون للمهدي (ص37)،.. والرأي الثاني هو المرجح عندي.
    كف يطلع من السماء يشير: هذا ‍، هذا..!!
    قد عد بعض الرواة أن هذه من العلامات الحتمية 00(عن الأمام الصادق عليه السلام..في حديث طويل قال: وكف يطلع من السماء من المحتوم) (5)
    وعن الأمام الصادق عليه السلام في توضيح علامة اليوم الموعود: (إمارة ذلك اليوم، إن كفاً من السماء مدلاة ينظر إليها الناس) (6).
    ما أعظم أئمتنا عليهم السلام حين يخبروننا بذلك منذ مئات السنين. فالبدن والكف معجزه ربانية، ولا عجب أن يكون الله سبحانه وتعالى اقدر من خلقه، الذين استطاعوا في العصر الحديث، أن يثبتوا للناس بإمكان أي إنسان إن يتكلم، وينتقل على سطح القمر بفضل اختراعاتهم وعلومهم.. فسبحان الله العظيم.








  6. #16
    عضو محظور
    البشرى لاتباع ال محمد صل الله عليه واله وسلم

    عاجل علامه مؤكده في طريق التحق في الايام القليله المقبله

    المذنب ذي الذنب
    في الاشهر الثلاثه القريبه من سنه 2014 سيظهر المذنب ذي الذنب

    ان شاء الله يكون هذا الكوكب اول العلامات العشره

    من العلائم البارزة على زوال ملك بني العباس في دولتهم الثانية واقتراب ظهور المهدي عليه السلام،
    ظهور نجم مذنب في السماء، يخرج من ناحية المشرق ويقترب من الأرض إلى الدرجة التي يبدو فيه كهيئة القمر في إضاءته ليلة البدر،

    وله ذنب يرى بوضوح. فإذا انعطف المذنب كاد أن يلتقي رأسه بذنبه كهيئة الطوق. روى ابن طاووس نقلا عن نعيم بن حماد، قال: (علامة انقطاع ملك ولد العباس حمرة تظهر في جوف السماء، ونجم يطلع من المشرق يضيء كالقمر ليلة البدر ثم ينعقد)، وفي رواية ثانية: (يطلع نجم من المشرق قبل خروج المهدي لـه ذنب يضيء لأهل الأرض كإضاءة القمر ليلة البدر)، وذكر الشيخ المفيد رضوان الله عليه في إرشاده: (..وطلوع نجم بالمشرق يضيء كما يضيء القمر، ثم ينعطف حتى يكاد يلتقي طرفاه…)، وعن ابن مسعود، قال:تكون علامة في صفر تبتدء بنجم لـه ذنب). ويذكر ان هذا المذنب قد ظهر على عهد الخليفة العباسي أبي جعفر المنصور، قال الوليد بن مسلم الذي يروي عنه نعيم بن حماد في كتاب الفتن: (ورأيت نجما في سنيات بقين من سني أبي جعفر، ثم انعطف حتى التقى طرفاه، فصار كطوق ساعة من الليل) واستدرك الوليد بعد ذلك بقوله: (والنجوم التي رأيناها ليست بالآيات أي العلامات)، إنما نجم الآيات نجم يتقلب في الآفاق، في صفر أو في ربيعين أو في رجب. وعند ذلك يسير خاقان بالأتراك يتبعه روم الظواهر بالرايات والصُلُب)


    وهذا الفديوهات تؤكد ذلك ان شاء الله

    https://www.youtube.com/watch?v=SQEA7zur83M

    الفديو الثاني
    https://www.youtube.com/watch?v=cgXO6SCLMko#t=61



    أحاديث أهل البيت التي رويت عن المذنب

    1. عن الامام الصادق (ع) قال ( يظهر المهدي بعد غيبة مع طلوع النجم الاحمر …..وخسفالزوراء أي بغداد) بشارة الاسلام ص189
    2. عن الإمام الصادق (ع) قال (طلوع الكوكب المذنب يفزع العرب وهو نجم بالمشرق يضيء كما يضيء القمر ثم ينعطف حتى يكاد يلتقي طرفاه وتظهر حمرة في السماء وتنتشر في افاقها ) المهدي ص186
    3. عن الإمام الصادق (ع) قال ( يطلع نجم من المشرق له ذنب يضيء……….. وروي ايضا ع انه قال طلوع الكوكب المنذب) الملاحم والفتن ص11 .. والله اعلم .
    ملاحظة : المقصود ببني العباس في دولتهم الثانية هم ال سعود الذين سيرعبهم هذا الحدث الذي سيظهر فيها هذا المذنب جليا وواظحا في شهر صفر كما تذكر رواية ابن مسعود. والعلم عند الله











  7. #17
    عضو محظور
    خروج السفياني من المحتوم
    من علامات الظهور أن يخرج رجل من آل أبي سفيان مجرم قاتل ظالم. وليس السفياني رمزاً للشر وعنواناً للانحراف والخطيئة، كما يفترض بعض الناس، فقد وردت الروايات على أنه شخص سمّوه باسمه ونسبوه إلى أهله. فهو من ذريّة أبي سفيان بن حرب ويسمّى ابن آكلة الأكباد – نسبة إلى جدته هند التي شقت كبد الحمزة عمّ النبي صلى الله عليه وآله وسلم وأخرجتها ووضعتها في فمها فلاكتها ثم لفظتها.
    وفي البحار عن الإمام الصادق عليه السلام أنه قال: "وهو عثمان بن عنبسة الأموي من ولد يزيد بن معاوية..." . وفي غيبة النعماني عن الإمام أبي جعفر الباقر عليه السلام أنه قال:" قال أمير المؤمنين عليه السلام: إذا اختلف الرمحان بالشام... فإذا كان ذلك فانظروا خسف قرية في دمشق يقال لها: "حرستا" فإذا كان ذلك خرج ابن آكلة الأكباد من الوادي اليابس حتى يستوي على منبر دمشق..." .
    فهذا البيان وما يأتي من وصف له يكشف أنه شخص وليس عنواناً لحالة منحرفة.

    *صفات السفياني
    السفياني رجل دميم الشكل مرعب مخيف لا يحمل في نفسه شيئاً من الرحمة يصفه أمير المؤمنين – كما في بحار الأنوار – "يخرج ابن آكلة الأكباد من الوادي اليابس، وهي منطقة حوران في محافظة درعا من بلاد الشام وهو رجل ربعة وحش الوجه – أي يستوحش من يراه – ضخم الهامة بوجهه أثر الجدري إذا رأيته حسبته أعور، اسمه عثمان وأبوه عنبسة وهو من ولد أبي سفيان... " .
    ويقول الصادق عليه السلام: "إنك لو رأيت السفياني رأيت أخبث الناس أشقر أحمر أزرق يقول: يا رب، يا رب، يا رب ثم للنار، ولقد بلغ من خبثه أنه يدفن أم ولد له وهي حية مخافة أن تدل عليه" .
    وفي رواية الإمام أبي جعفر الباقر عليه السلام قال: "السفياني، أحمر أشقر أزرق لم يعبد الله قط ولم ير مكة ولا المدينة قط، يقول: يا رب ثاري والنار يا رب ثاري والنار".

    *السفياني عدوّ الشيعة
    السفياني يمثلّ القمة في العداء لشيعة أهل البيت عليهم السلام، ففي الرواية عن الإمام أبي عبد الله الصادق عليه السلام: "كأني بالسفياني أو بصاحب السفياني قد طرح رحله في رحبتكم بالكوفة فنادى ناديه من جاء برأس شيعة علي فله ألف درهم، فَيَثِبُ الجار على جاره ويقول هذا منهم فيضرب عنقه ويأخذ ألف درهم".

    *السفياني علامة حتمية
    السفياني شخصية كشفت عنها الأحاديث والروايات يتحقق وجودها وتأخذ دورها قبل ظهور القائم عجل الله تعالى فرجه الشريف، وتكون مؤشراً قريباً جداً على الظهور. فمتى تحرَك السفياني عرفنا قرب هذا الأمر ويكون علامة حتمية على خروج القائم. ففي الحديث عن معلّى بن خنيس يقول: "سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول: من الأمر محتوم ومنه ما ليس بمحتوم، ومن المحتوم خروج السفياني في رجب" .
    وفي حديث آخر عن عبد الملك بن أعين قال:
    "كنت عند أبي جعفر عليه السلام فجرى ذكر القائم عليه السلام فقلت له:أرجو أن يكون عاجلاً ولا يكون سفياني.
    فقال: لا والله إنه لمن المحتوم الذي لا بد منه".
    وفي حديث آخر عن أبي عبد الله عليه السلام: "السفياني من المحتوم" .
    وفي حديث عن الإمام الباقر عليه السلام: "فإذا كان ذلك (عدّد عدة أمور ثم قال) خرج ابن آكلة الأكباد من الوادي حتى يستوي على منبر دمشق فإذا كان ذلك فانتظروا خروج المهدي" .

    *متى يخرج السفياني؟
    تشير الروايات أن خروج السفياني يكون في رجب قبل ظهور القائم بستة أشهر. ففي الحديث عن الصادق عليه السلام: "السفياني من المحتوم وخروجه في رجب، ومن أول خروجه إلى آخره خمسة عشر شهراً..." . وفي خبر آخر عن الصادق عليه السلام- زيادة عما مرّ- : "ستة أشهر يقاتل فيها، فإذا ملك الكور الخمس ملك تسعة أشهر ولم يزد عليها يوماً...".
    والكور الخمس هي: دمشق والأردن وحمص وحلب وقنسرين. وهذه الكور كانت مراكز أساس في ذلك الزمن.

    *ثلاثي الشر
    ثلاثة أشرار كل واحد منهم يرفع راية ضلال، وكلُّ منهم يريد السيطرة والحكم. فيحدث الصدام والقتال بين الأصهب والأبقع في الشام، وتدور معارك عنيفة ولا يستطيع أحدهما الانتصار على الآخر وحسم المعركة لصالحه. وبينما هما في أتون المعارك يخرج عليهما السفياني من الوادي اليابس، فيلتقي أولاً بالأبقع فيقتله ومن تبعه ثم يقتل الأصهب. وتخلو له السّاحة فيسيطر على الشام كلها ويدين له الناس طوعاً وكرهاً ما خلا فئة قليلة من المقيمين على الحق، يعصمهم الله من اتّباعه والخروج معه. وفُسّر على أنهم شيعة لبنان الموالين لأهل البيت عليهم السلام الذين هم على الحق، ولا يوالون جبتاً أو طاغوتاً. ولذا رواية البحار تقول: "فينقاد له أهل الشام إلا طوائف من المقيمين على الحق يعصمهم الله من الخروج معه" .
    ولكن إذا ظهر السفياني، فلن يدير ظهره لمن لم يواله ويسير بركابه، بل إنه سيطلبهم وسيوجه إليهم جيشه وأتباعه. وهنا أمر الأئمة عليهم السلام أتباعهم أن يخرج الرجال ويختفوا لعدم قدرتهم على مواجهته، تقول الرواية عن الإمام الباقر عليه السلام: "وكفى بالسفياني نقمة لكم من عدوكم وهو من العلامات لكم، مع أن الفاسق لو خرج لمكثتم شهراً أو شهرين بعد خروجه لم يكن عليكم منه بأس (لعل هذه المدة هي مدة قتاله للأبقع والأصهب...) حتى يقتل خلقاً كثيراً دونكم، فقال له بعض أصحابه – بعض أصحاب الباقر عليه السلام –: فكيف نضنع بالعيال إذا كان ذلك؟ فقال: يتغيّب الرجال منكم عنه فإن خيفته وشرته فإنما هي على شيعتنا فأما النساء فليس عليهن بأس إن شاء الله تعالى، قيل: إلى أين يخرج الرجال ويهربون منه؟ قال: من أراد أن يخرج منهم إلى المدينة أو إلى مكة أو إلى بعض البلدان، ولكن عليكم بمكة فإنها مجمعكم، وإنما فتنته حمل امرأة تسعة أشهر ولا يجوزها إن شاء الله...".

  8. #18
    عضو محظور
    بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ

    اللَّـهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّد وآلِ مُحَمَّد في الأوّلين والآخرين وعَجِّل فرَجَهُم واجعَلنا مِنْ أنصارِهِم



    رسالته(عليه السلام) إلى نائبه الخاص علي بن محمّد السمّري، يذكر له الغيبة الكبرى وتكذيب المشاهدة

    بسم الله الرحمن الرحيم. يا عليّ بن محمدٍ السمّري؛ أعظم الله أجر إخوانك فيكَ، فأنّك ميّت ما بينك وبين ستّة أيام، فأجمع أمرك ولا توص إلى أحدٍ، فيقوم مقامك بعد وفاتك، فقد وقعت الغيبة التامّة، فلا ظهور إلاّ بعد إذن الله تعالى ذكره، وذلك بعد طول الأمد، وقسوة القلوب، وامتلاء الأرض جوراً.

    وسيأتي إلى شيعتي مَن يدّعي المشاهدة، ألا فمَن ادّعى المشاهدة قبل خروج السفياني والصيحة فهو كذّاب مفتر ولا حول ولا قوة إلاّ بالله العلي العظيم


  9. #19
    عضو محظور
    عَنْ ألامام عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ (عليه السلام ) ، قَالَ : " إِذَا رَأَيْتُمُ الرَّايَاتِ السُّودَ فَالْزَمُوا الأَرْضَ فَلا تُحَرِّكُوا أَيْدِيَكُمْ ، وَلا أَرْجُلَكُمْ ، ثُمَّ يَظْهَرُ قَوْمٌ ضُعَفَاءُ لا يُؤْبَهُ لَهُمْ ، قُلُوبُهُمْ كَزُبَرِ الْحَدِيدِ ، هُمْ أَصْحَابُ الدَّوْلَةِ ، لا يَفُونَ بِعَهْدٍ وَلا مِيثَاقٍ ، يَدْعُونَ إِلَى الْحَقِّ وَلَيْسُوا مِنْ أَهْلِهِ ، أَسْمَاؤُهُمُ الْكُنَى ، وَنِسْبَتُهُمُ الْقُرَى ، وَشُعُورُهُمْ مُرْخَاةٌ كَشُعُورِ النِّسَاءِ ، حَتَّى يَخْتَلِفُوا فِيمَا بَيْنَهُمْ ، ثُمَّ يُؤْتِي اللَّهُ الْحَقَّ مَنْ يَشَاءُ " .





  10. #20
    عضو محظور
    مطر شديد، لم ير الخلائق مثله منذ هبط آدم إلى الأرض

    إذا كانت السنة التي يظهر فيها قائم آل محمد عليه السلام وقع قحط شديد، فإذا كان العشرون من جمادى الأولى وقع مطر شديد، لم ير الخلائق مثله منذ هبط آدم إلى الأرض، متصلاً إلى عشر أيام من رجب.. (عن أبي عبد الله عليه السلام قال: إذا آن قيام القائم عليه السلام أمطر الناس جمادى الآخرة وعشر أيام من رجب لم تر الخلائق مثله) (22).. وذكر المفيد في الإرشاد (ثم يختم ذلك بأربع وعشرين مطرة تتصل فتحي بها الأرض بعد موتها وتعرف بركتها) (23).
    فكما دلت الروايات بأن من العلائم المقاربة لظهور الإمام عليه السلام التي تقع قبل الظهور بزمن قليل، نزول الأمطار الغزيرة، والمياه الكثيرة من السماء.. وذلك استعداد للظهور، بإنعاش الأرض إنعاشاً كافياً لتوفير الزراعة.
    نزول المطر ليس إعجازيا بطبيعة الحال، إلا أن توقيته وكميته، كما يبدو من سياق الروايات إنها بقصد إعجازي.. ولهذا نعرف مغزى كلمة أمير المؤمنين عليه السلام (العجب كل العجب ما بين جمادى ورجب).

    (23) الإرشاد للمفيد ج2 ص370، تاريخ ما بعد الظهور ص137
    (24) الممهدون للمهدي ص40











صفحة 2 من 6 الأولىالأولى 1 234 ... الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال