التآریخ، بدات مع الکامیرا
بقلم: ابوبکرکاروانی (الحلقه الثانیه)خاص(بدرر العراق)
السطحیه، آفه مبتلی بها الفن والثقافه و... حتی الفلسفه. فالشارب والشاربه منها ، یحسفی بدایاتها بسهوله بلعها و هضمها و(یظن) براحه من جراء عدم تشغیل و تحریک و استخدامالعقل فی فک شفرات الکلمه والصوره والصوت و المکان و الزمان و الاستغناء من کل ذالک ظنا منه انه یختار الراحه علی التعب! منهنا تبدء رحله التحجر والوقوع فی عالم یملاءها (التضاد) و (التصادمات) وایضا الوقوعالدائمی من الاعالی ...فکل لحظه من لحظات الحیاه الحجریه ، هی لحظات تسجل فی دفتر الفشل الانسانی لنا وتخطط فیها مخطط جدید توئشر الموئشر بسقوط جدید ... بربک هل سمعت او شاهدت یوما حجرایصعد الی الاعلی؟ منهنا کانت السطحیه ، طریقا یختار السالکون (فیها) و (علیها) اسلوبا لن تری فیها علی وجوههم عرقا ولا علی ایدیهم خطوطا محفورتاعلیها تعب و شقاء الانسان ؛ لذا تری صورهم ایضا بلا ملامح ...فال (التضاد)و (التصادم) من خصائص عالم السطحیه لذالک نری فیها البقاء فیها للاقوی . ومن یشرب من ماء ها ، فلا بد ان یحتویها الملکاتالموجوده فیها . فملکه (السمو و الترفع)، تتغیر فیها الی (الاستعلاء) و (السقوط) . و (الجمال)الی (القبح) و ..منهنا الصور الجمیله عند السطحیون، هی تلکالصور التی من مواضیعیها الاساسیه (التضاد) و (التصادم) (الاستعلاء) و (السقوط)وکل ماهو قبیح ! فابحث ببصرک فهل تری ما یصول خارج اسوار میادین المبارزه والمصارعه؟ الا تری اصبح الکثیرون (گلادیاتور) مصارعا ؟ فالسطحیه، آفه مبتلی بها الفن والثقافه . فالمواضیع التی تشکل (موضوعا) من البدایه الییومنا هذا ، فی اغلبها مجموعه صوریهتتحدث عن (صراع) و (تصادم) ومن قیبل شخص او مجموعه ما... او دوله ما ، وتصل (نتیجه) الموضوع الی (قتل) (دمار) و(خراب) ما فی مکان ما.... من هنا تشکل الصوره من القصص الموجوده فی عالم الحجاره . فتلک هی آفه الصوره فی الفن والثقافه وقابض روحها... للقصه بقیه