صفحة 3 من 3 الأولىالأولى 12 3
النتائج 21 إلى 29 من 29
الموضوع:

سوأأأأل؟؟؟؟؟ - الصفحة 3

الزوار من محركات البحث: 3 المشاهدات : 1046 الردود: 28
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #21
    HOO-AH
    تاريخ التسجيل: April-2014
    الدولة: IRAQ
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 6,105 المواضيع: 130
    صوتيات: 25 سوالف عراقية: 3
    التقييم: 3874
    مزاجي: .....
    المهنة: GIS & DATA ANALYSIS
    أكلتي المفضلة: Finger, Pizza, Burger
    مقالات المدونة: 1
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة King of-earth مشاهدة المشاركة
    إنا هديناه النجدين إما شاكرا وإما كفورا
    ؟؟؟؟؟؟

  2. #22
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة my love مشاهدة المشاركة
    الله خلق الشيطان من النار والشيطان هو الي
    ويوسس لنا حتى نصنع كول ماهو به شر ومعصية لله
    تعالى عز وجل وشكرا
    شكرآ الج نورتي

  3. #23
    صديق نشيط
    تاريخ التسجيل: April-2014
    الدولة: القطيف
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 172 المواضيع: 10
    التقييم: 69
    مزاجي: لاشي
    المهنة: طالبة جامعية
    أكلتي المفضلة: معجنات
    موبايلي: هواوي
    آخر نشاط: 19/August/2016
    مقالات المدونة: 4
    الشر يكون من وسواس الشياطين وبالتالي الانسان الي ماعنده ضمير هو من ينفذ الشر
    طرح جميل

  4. #24
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سام2 مشاهدة المشاركة
    فالخيرات كلها مجعولات و المبدأ فيها هو اللَّه تعالى و الشرور التى فى دار الطبيعة المظلمة، هى من تصادمات المادّيات و ضيق العالم الطبيعة و كلّها ترجع إلى عدم وجود او عدم كماله، و الأعلام كلّها مطلقاً غير متعلقة للجعل، بل المضافة فيها من لوازم المجعول و تضايق دار البوار و تصادم المسجونين فى سجن الطبيعة و سلاسل الزمان، فكلّها ترجع إلى الممكن، فما أصابات من حسنة و خير و سعادة و كمال فمن اللَّه، و ما أصابك من سيئة و شرّ و نقص و شقاء فمن نفسك. لكن لمّا كانت النقائص و الشرور اللازمة للوجودات الإمكانية من قبيل الأعلام المضافة و الحدود و الماهيات، كان لها وجود بالعرض، و ما كان كذالك فمن عنداللَّه لكن بالعرض، فالخيرات من اللَّه بالذات، و منسوب إلى الممكنات بالعرض، و الشرور من الممكنات بالذات و منسوب إليه تعالى بالعرض، فحينئذ يصح أن يقال: كل من عنداللَّه، فإنّه لولا الايجاد و الإفاضة و بسط الخيرات لم يكن وجود و لا حدّ و لا طبيعة و لا ضيقها، و لعلّ تغيير الاسلوب‏و تخلّل لفظة «عند» فى قوله تعالى: «قل كل من عنداللَّه» للإشارة إلى المجعولية بالعرض
    نورت حبيبي

  5. #25
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احلام الطفولة مشاهدة المشاركة
    الشر يكون من وسواس الشياطين وبالتالي الانسان الي ماعنده ضمير هو من ينفذ الشر
    طرح جميل
    شكرآ لكي نورتي

  6. #26
    Warrd Al Kurdi
    تاريخ التسجيل: July-2013
    الدولة: Yalova
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 14,777 المواضيع: 4,954
    صوتيات: 66 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 11010
    مزاجي: ice
    المهنة: Graphic designer
    أكلتي المفضلة: Potato
    موبايلي: Black Shark
    الاتصال: إرسال رسالة عبر ICQ إلى إدريس إرسال رسالة عبر AIM إلى إدريس إرسال رسالة عبر MSN إلى إدريس إرسال رسالة عبر Yahoo إلى إدريس
    مقالات المدونة: 10
    الله يخلق الخير والشر .. ولكن لا نقول الله يخلق الشر تأدباً مع الله سبحانه وتعالى ..

    ولكن ينسب إلى الله بثلاث طرق :
    - الأولى : ندخلها في عموم قوله تعالى : { الله خالق كل شئ } .. فيدخل في الخلق الخير والشر .
    - الثانية : كما فعلت الجن ، قال تعالى : { وَأَنَّا لَا نَدْرِي أَشَرٌّ أُرِيدَ بِمَنْ فِي الْأَرْضِ أَمْ أَرَادَ بِهِمْ رَبُّهُمْ رَشَدًا } .. فأبهمت الجن من أراد الشر .
    - الثالثة : أن يضاف الشر إلى شئ كما قال تعالى : { قل أعوذ برب الفلق * من شر ما خلق } ..
    * وكما قال أخونا الجابي : الله لا يخلق شراً محضاً ، بل يخلق الشر لما يترتب عليه من المصلحة العظيمة والحكمة البالغة ، فانظر مثلا لخلق الكفر وأهله : يقول الشيخ ابن عثيمين رحمه الله ( شرح الواسطية جزء 2 \ صفحة 217 ) : لولا الكفر ماعرف الإنسان نعمة الله عليه بالإيمان ، ولولا الكفر ما قام الجهاد ولولا الكفر لكان خلق النار عبثا .. انتهى باختصار .

    * .. نفيسة جدا ..
    أن الشر في مفعولات الله لا في أفعاله ..
    وانظر ما قال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله في شرحه للواسطية تحت قول المؤلف : (( خيره وشره )) جزء 2 \ صفحة 191 : الشر في القدر ليس باعتبار تقدير الله له لكنه باعتبار المقدور له ... انتهى ، وراجع ما قاله الشيخ بعد ذلك من الشرح وضرب الأمثلة ..

    * وبامكانك أخي أن تراجع للاستزادة شــرّاح العقيدة الواسطية : الشيخ ابن عثيمين / الشيخ الغنيمان / الشيخ صالح آل الشيخ / الشيخ الفوزان / وغيرهم رحم الله موتاهم وأطال في أعمار أحيائهم .. تحت ذكر المؤلف -شيخ الاسلام رحمه الله- حديث النبي صلى الله عليه وسلم في باب القدر : (( وأن تؤمن بالقدر خيره وشره )) .. والله أعلم .

    الشر ضد الخير ..ز

    و لم يخلق الله شرا محضا .. لاخير فيه
    فالشر لا ينسب إلى الله سبحانه ...
    بل إلى المخلوقات كالشيطان فإننا نستعيذ بالله من شره ، كذلك كل الكائنات فإنا نعوذ بالله من شرورها ...
    مع أن تلك الكائنات ليست شرا محضا ..
    مثال ..من المعلوم أن الشيطان شر ، فإذا وسوس إلى رجل بمعصية فعصى الرجل ، ثم أحس الرجل بحرارة ذنبه فتاب توبة نصوح وعاد إلى الطاعة أفضل مما كان ،،،
    فبسبب هذا الشر و هذه المعصية أصبح الرجل عابداً وهذا خير ..



  7. #27
    من المشرفين القدامى
    ........
    تاريخ التسجيل: April-2014
    الدولة: واسط
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 8,549 المواضيع: 264
    صوتيات: 47 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 7233
    مزاجي: محطم
    المهنة: متخرجة -_-
    أكلتي المفضلة: ولا اكلة احب
    مقالات المدونة: 18
    مشكور ع الموضوع بس الله مايخلق الشر وانما الانسان

  8. #28
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زمرد الشمري مشاهدة المشاركة
    مشكور ع الموضوع بس الله مايخلق الشر وانما الانسان
    نورتي وردة شكرآ ع مرورج

  9. #29
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قصة لم تكتمل مشاهدة المشاركة
    الله يخلق الخير والشر .. ولكن لا نقول الله يخلق الشر تأدباً مع الله سبحانه وتعالى ..

    ولكن ينسب إلى الله بثلاث طرق :
    - الأولى : ندخلها في عموم قوله تعالى : { الله خالق كل شئ } .. فيدخل في الخلق الخير والشر .
    - الثانية : كما فعلت الجن ، قال تعالى : { وَأَنَّا لَا نَدْرِي أَشَرٌّ أُرِيدَ بِمَنْ فِي الْأَرْضِ أَمْ أَرَادَ بِهِمْ رَبُّهُمْ رَشَدًا } .. فأبهمت الجن من أراد الشر .
    - الثالثة : أن يضاف الشر إلى شئ كما قال تعالى : { قل أعوذ برب الفلق * من شر ما خلق } ..
    * وكما قال أخونا الجابي : الله لا يخلق شراً محضاً ، بل يخلق الشر لما يترتب عليه من المصلحة العظيمة والحكمة البالغة ، فانظر مثلا لخلق الكفر وأهله : يقول الشيخ ابن عثيمين رحمه الله ( شرح الواسطية جزء 2 \ صفحة 217 ) : لولا الكفر ماعرف الإنسان نعمة الله عليه بالإيمان ، ولولا الكفر ما قام الجهاد ولولا الكفر لكان خلق النار عبثا .. انتهى باختصار .

    * .. نفيسة جدا ..
    أن الشر في مفعولات الله لا في أفعاله ..
    وانظر ما قال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله في شرحه للواسطية تحت قول المؤلف : (( خيره وشره )) جزء 2 \ صفحة 191 : الشر في القدر ليس باعتبار تقدير الله له لكنه باعتبار المقدور له ... انتهى ، وراجع ما قاله الشيخ بعد ذلك من الشرح وضرب الأمثلة ..

    * وبامكانك أخي أن تراجع للاستزادة شــرّاح العقيدة الواسطية : الشيخ ابن عثيمين / الشيخ الغنيمان / الشيخ صالح آل الشيخ / الشيخ الفوزان / وغيرهم رحم الله موتاهم وأطال في أعمار أحيائهم .. تحت ذكر المؤلف -شيخ الاسلام رحمه الله- حديث النبي صلى الله عليه وسلم في باب القدر : (( وأن تؤمن بالقدر خيره وشره )) .. والله أعلم .

    الشر ضد الخير ..ز

    و لم يخلق الله شرا محضا .. لاخير فيه
    فالشر لا ينسب إلى الله سبحانه ...
    بل إلى المخلوقات كالشيطان فإننا نستعيذ بالله من شره ، كذلك كل الكائنات فإنا نعوذ بالله من شرورها ...
    مع أن تلك الكائنات ليست شرا محضا ..
    مثال ..من المعلوم أن الشيطان شر ، فإذا وسوس إلى رجل بمعصية فعصى الرجل ، ثم أحس الرجل بحرارة ذنبه فتاب توبة نصوح وعاد إلى الطاعة أفضل مما كان ،،،
    فبسبب هذا الشر و هذه المعصية أصبح الرجل عابداً وهذا خير ..


    نورت اخي

صفحة 3 من 3 الأولىالأولى 12 3
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال