صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 1 23 الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 29
الموضوع:

سوأأأأل؟؟؟؟؟ - الصفحة 2

الزوار من محركات البحث: 3 المشاهدات : 1059 الردود: 28
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #11
    HOO-AH
    تاريخ التسجيل: April-2014
    الدولة: IRAQ
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 6,105 المواضيع: 130
    صوتيات: 25 سوالف عراقية: 3
    التقييم: 3874
    مزاجي: .....
    المهنة: GIS & DATA ANALYSIS
    أكلتي المفضلة: Finger, Pizza, Burger
    مقالات المدونة: 1
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يوسف الموسوي مشاهدة المشاركة
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    موضوع جميل وقيم

    الجواب: في البداية يمكن أن يبدو للمرء أنه حيث أن الله قام بخلق جميع الأشياء فهذا يتضمن الشر أيضا ولكن هذا أعتقاد يجب أن يوضح فالشر ليس "شيء" ملموس مثل الحجارة أو الكهرباء فلا يمكنك ملء برطمان بالشر بل الشر شيء يحدث مثل الجري فلا وجود له بصورة فردية ولكنه يظهر عند عدم وجود شيء جيد وعلي سبيل المثال الثقوب شيء حقيقي ولكنها لابد أن توجد في شيء آخر فنحن نسمي عدم وجود التراب في مكان ما "حفرة" ولكن لا وجود للحفرة من غير التراب فعندما قام الله بالخليقة كان كل شيء جيدا وواحد من هذه الأشياء الجيدة هو البشر وهم خلقوا بأرادة حرة لأختيار الخير ولكي يكون للأنسان حرية الأختيار بصورة كاملة كان لابد أن يوجد شيء آخر غير الخير لذلك سمح الله للبشر والملائكة أن يختاروا الخير أو عدمه (أي الشر) وعندما توجد علاقة سيئة بين شيئين جيدين نسمي ذلك بالشرولكنه ليس "شيء" ملموس يتطلب أن يخلقه الله
    صح جوابك اخي احسنت
    وهذا كاان جواب العالم البرت اينشتاين عندما قال ان الله تعالى لم يخلق الشر
    ولكن الشر يتواجد عندما تغيب محبة الله تعالى من قلب الانسان
    شكرآ الك مره ثانية نورتي

  2. #12
    عضو محظور
    تاريخ التسجيل: August-2013
    الدولة: العراق
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 3,331 المواضيع: 207
    التقييم: 1456
    مزاجي: متقلب
    أكلتي المفضلة: كُلشي
    موبايلي: جلكسيS4 وكع بالمي :4:
    الاتصال:
    مقالات المدونة: 7
    إنا هديناه النجدين إما شاكرا وإما كفورا

  3. #13
    you ssef امبراطور الرياضه
    يوسف احمد
    تاريخ التسجيل: September-2013
    الدولة: بغداد
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 6,296 المواضيع: 227
    صوتيات: 7 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 2292
    مزاجي: اعتيادي
    المهنة: صيدلة مرحلة خامسة
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسير الحنان مشاهدة المشاركة
    صح جوابك اخي احسنت
    وهذا كاان جواب العالم البرت اينشتاين عندما قال ان الله تعالى لم يخلق الشر
    ولكن الشر يتواجد عندما تغيب محبة الله تعالى من قلب الانسان
    شكرآ الك مره ثانية نورتي
    لك اني كان جوابي لكن باختصار

  4. #14
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: April-2014
    الدولة: فردوس الأرض
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 2,336 المواضيع: 19
    صوتيات: 30 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 601
    مزاجي: كمزاج الطفل الرضيع
    آخر نشاط: 26/December/2015
    مقالات المدونة: 11
    سبحانه خلق الخير ولم يخلق الشر والشر هو من ابتداع الانسان

  5. #15
    من أهل الدار
    هذا السؤال سامعته بس مااعرف وين

  6. #16
    you ssef امبراطور الرياضه
    يوسف احمد
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة NORAN مشاهدة المشاركة
    هذا السؤال سامعته بس مااعرف وين
    بالتلفزيون

  7. #17
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يوسف السياف مشاهدة المشاركة
    بالتلفزيون
    اي صحيح تذكرت

  8. #18
    من اهل الدار
    تاريخ التسجيل: August-2013
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 11,017 المواضيع: 83
    صوتيات: 30 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 16345
    مزاجي: من تسنیم
    «و إن تصبهم حسنة يقولوا هذه من عنداللَّه و ان تصبهم سيئة يقولوا هذه من عندك قل كل من عند اللَّه فمال هؤلاء القوم لا يكادون يفقهون حديثاً. ما اصابك من حسنة فمن اللَّه و ما اصابك من سيئة فمن نفسك.»

  9. #19
    من اهل الدار
    فالخيرات كلها مجعولات و المبدأ فيها هو اللَّه تعالى و الشرور التى فى دار الطبيعة المظلمة، هى من تصادمات المادّيات و ضيق العالم الطبيعة و كلّها ترجع إلى عدم وجود او عدم كماله، و الأعلام كلّها مطلقاً غير متعلقة للجعل، بل المضافة فيها من لوازم المجعول و تضايق دار البوار و تصادم المسجونين فى سجن الطبيعة و سلاسل الزمان، فكلّها ترجع إلى الممكن، فما أصابات من حسنة و خير و سعادة و كمال فمن اللَّه، و ما أصابك من سيئة و شرّ و نقص و شقاء فمن نفسك. لكن لمّا كانت النقائص و الشرور اللازمة للوجودات الإمكانية من قبيل الأعلام المضافة و الحدود و الماهيات، كان لها وجود بالعرض، و ما كان كذالك فمن عنداللَّه لكن بالعرض، فالخيرات من اللَّه بالذات، و منسوب إلى الممكنات بالعرض، و الشرور من الممكنات بالذات و منسوب إليه تعالى بالعرض، فحينئذ يصح أن يقال: كل من عنداللَّه، فإنّه لولا الايجاد و الإفاضة و بسط الخيرات لم يكن وجود و لا حدّ و لا طبيعة و لا ضيقها، و لعلّ تغيير الاسلوب‏و تخلّل لفظة «عند» فى قوله تعالى: «قل كل من عنداللَّه» للإشارة إلى المجعولية بالعرض

  10. #20
    انتيمي
    تاريخ التسجيل: January-2014
    الدولة: العراق،بغداد
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 1,175 المواضيع: 53
    صوتيات: 3 سوالف عراقية: 1
    التقييم: 341
    مزاجي: تعبانةة
    المهنة: ادرس
    أكلتي المفضلة: اي شي
    آخر نشاط: 8/May/2018
    مقالات المدونة: 2
    الله خلق الشيطان من النار والشيطان هو الي
    ويوسس لنا حتى نصنع كول ماهو به شر ومعصية لله
    تعالى عز وجل وشكرا

صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 1 23 الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال