بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وال محمد
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وال محمد
هل توقفنا عند هذا الحد ؟؟ أم ترى الأمر يتعلق بشحنة ما ؟؟هههه .. أنتظر مشاركة تعطي شحنة حماسية للنقاش ..إذ لا ينفع ان أتقول لوحدي ..سأنتظر تلك المشاركة بفارغ الصبر ..لكم ودي
وانا معكم من المنتظرين..................
سلام الله عليه
بوركت اخوي
العزيز نيو .. حييت مشاركا ومنتظرا ..كل الود
صديقتنا ريمي .. بارك الله فيك ..أنرت الموضوع بطلتك البهية ..مرحبا بك
حسنا يبدو أني مضطر لتحريك الموضوع .. هناك من الروايات ما يدل على عدم وقوع مثل هذا التصريح أبدا .. فهو عج لن يصرح بحقيقته حتى آخر لحظة من حياته الشريفة ..أنتظر مشاركتكم للقول بصحة هذه الفرضية من عدمه ..كل الود لكم
بسم الله الرحمن الرحيم
عدم التصريح مطلقا بحقيقته عليه السلام ممكن اذا تعلقت به مصلحة عامة
ويمكن له عليه السلام ان يستخدم كلا الاسلوبين حيث لم يتعارضا
اضافة الى ان عدم التصريح يتطلب من المجتمع مستوى معرفيا عاليا جدا
وهو (( عدم التصريح)) سيكون (( تصريحا ضمنيا )) او ((عمليا )) لا لفظيا
وقد ذكرت فيما سبق ان الامام لن يعدم اتباعا تغنيهم الاشارة عن العبارة
ولكنهم كالملح في الطعام والاعم الاغلب قد يكونون بحاجة الى التصريح اللفظي
ولكنهم عندها سيقعون في ابتلاء المعرفة والايمان به او انكاره والابتعاد عنه
وهو بلاء شديد
وعليه فخلاصة قولي
انه لا يستبعد عمله عليه السلام بكلا الاسلوبين
التصريح اللفظي المباشر)) او عدم التصريح اي ان يكون التصريح ضمنيا غير مباشر
وحسب الطريقة التي يراها هو عليه السلام مناسبة
وللموضوع شجون وشؤون
وشكرا لك سيدي العزيز على تحريك الموضوع
موضوع حلو واجد ويبيله كعدة
يعطيكم العافية
من المتابعين لكم باذن الله
العزيز نيو ..ما تختزنه من معلومات يؤهلك لمثل هذه الإجابة ..مشاركة مميزة تستحق التقييم ..كل الود أيها الباث على الموجة الأصعب ..ودي