ما العوامل التي تسهم في تحول قطاع الألعاب؟
15 نيسان 2014 الساعة 19:04
يستند تقرير جديد من وحدة "كونسومر لاب Consumer Lab" التابعة لـ"إريكسون"، إلى مقابلات أجريت عبر الإنترنت مع 60 من هواة الألعاب الإلكترونية في الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية والبرازيل (20 في كل دولة)، إلى جانب استطلاع شمل 8000 شخص على الإنترنت من البرازيل والولايات المتحدة وكوريا الجنوبية و13 مقابلة مع خبراء من القطاع وشخصيات أكاديمية.
واستخلص التقرير أن تطور الأجهزة الحديثة والاهتمام المتزايد وتحسين جودة الإنترنت هي عوامل تسهم في تحول قطاع الألعاب حيث تطرح إمكانات دخول ثقافة الألعاب في المزيد من مجالات الحياة، مثل المساهمة في رفع مستويات أداء الموظفين، والمساعدة في التعليم والتنمية الشخصية.
وكانت نتائج التقرير مثيرة للاهتمام، حيث شملت التالي:
• 85٪ من المشاركين في كوريا الجنوبية و75٪ في الولايات المتحدة و53٪ في البرازيل يلعبون بالألعاب الثابتة أو المتحركة (الأعمار 16 إلى 59).
• سرعة الإنترنت ليست عامل الجودة الأكثر أهمية في مجال الألعاب الإلكترونية، بل الاستقرار والموثوقية.
• مع تزايد شعبية الألعاب الإلكترونية، يزداد تقبل العملاء لثقافة الألعاب.
وكل هذا يقود إلى زيادة الرغبة في تطوير الأجهزة والألعاب وتقديم خيارات وتقنيات جديدة، وبالتالي تحسين تجربة الاستمتاع بالألعاب الإلكترونية. ومن المتوقع أن يتسع نطاق العديد من الألعاب ليشمل التفاعل مع العالم المادي عبر استخدام الأكسسوارات مثل الساعات المتصلة أو أحزمة المعصم.