صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2
النتائج 11 إلى 13 من 13
الموضوع:

متى يعاد النظر بهذا الأصل؟ السنة حاكمة على الكتاب - الصفحة 2

الزوار من محركات البحث: 229 المشاهدات : 2110 الردود: 12
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #11
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: December-2010
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 4,615 المواضيع: 337
    صوتيات: 1 سوالف عراقية: 2
    التقييم: 1301
    أكلتي المفضلة: دولمة
    آخر نشاط: 16/June/2024
    الاتصال:
    مقالات المدونة: 10
    عزيزنا ابو الحسن نحن هنا نتكلم عن اخبار الآحاد ولماذا يقدمها البعض على انها حاكمة على القرآن الكريم ولسنا نتكلم عن المتواتر مثل مواقيت الصلاة وعدد الركع وكيفية الحج ونسبة الزكاة كما وضح نيو مشكورا واحييكم جميعا على مثل هذا المستوى من النقاش وكما تفضل نيو وكما نوهت انا في بداية الموضوع لسنا هنا بصدد البحث عن لكاتب او غيره او حتى بعض اسماء من ذكروا في الموضوع من شخصيات اسلامية ولكن ما يستعمله البعض من احاديث ضعيفة لتحكيمها على القرآن ومخالفين بذلك القاعدة الفقهية (اليقين لا يزول بالشك) شكرا جزيلا لك على المدخلة الجميلة واتمنى ان يستمر النقاش على مثل هذا المستوى في جميع الاقسام الدينية

  2. #12
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: July-2010
    الدولة: العراق
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 3,209 المواضيع: 396
    التقييم: 420
    مزاجي: متفائل
    المهنة: خريج كلية التربية قسم التاريخ والآن طالب
    موبايلي: Galaxy Duos
    آخر نشاط: 25/February/2021
    الاتصال: إرسال رسالة عبر Yahoo إلى امير النحل
    مقالات المدونة: 19
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة neo iraqi مشاهدة المشاركة
    عزيزي ابو الحسن.....السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    لا اختلف معك تماما في ما طرحت جزاك الله خيرا....
    لكن كان الاشكال الذي فهمته هو هل اخبار الاحاد تقيد المطلق وتخصص العام
    وليس هو ((هل السنة تقيد او تخصص)) لاننا نرى ان السنة والقران مظهران لحقيقة واحدة
    ولما كانت السنة (( واقصد الاحاديث الواصلة لنا)) مختلفة المستوى من حيث القوة والضعف
    كان لابد من تحديد المستوى الذي يقبل منها في حالي التخصيص والتقييد
    وهنا كان محل المشاركة على ما فهمته منها
    وما ذكرته من دليل على التخصيص فلا يخفى ان السنة الواردة فيه من اعلى درجات القوة
    من حيث تواترها لدى جميع المسلمين بدون استثناء وكذلك اجماعهم
    اما صاحب الطرح وهو ((احمد الكاتب)) فانه رجل يمثل نفسه ويعبر عن قناعاته
    له ماله وعليه ماعليه...وليس الان محل مناقشة اراءه
    وشكرا لكم على تحملي وان لم اكن من اهل الاختصاص

    اخي المحترم نيو عراق
    ان السنة تخصص اذا كان الدليل عام وتقيد اذا كان الدليل مطلق والفرق ان العام يُعرف بالفاظ العموم ككل وجميع وعامة وغيرها بخلاف المطلق ليس له لفظ خاص هذا الفرق بينهما
    نعم احسنت الاحاديث تخضع الى علم الرجال والضعيف يضرب عرض الجدار اما الحديث او الرواية الصحيحة فانها تخصص او تقيد كما قدمت مثالا وان شئت ازدتك امثلة وشكري لمتابعتك العلمية فنحن في العلم احدنا يخطئ الآخر الى ان نصل الى المُراد لكن في الاخلاق كرامتك خاصة لدي ومحفوظة وعشت ودمت للخير

  3. #13
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمار مشاهدة المشاركة
    عزيزنا ابو الحسن نحن هنا نتكلم عن اخبار الآحاد ولماذا يقدمها البعض على انها حاكمة على القرآن الكريم ولسنا نتكلم عن المتواتر مثل مواقيت الصلاة وعدد الركع وكيفية الحج ونسبة الزكاة كما وضح نيو مشكورا واحييكم جميعا على مثل هذا المستوى من النقاش وكما تفضل نيو وكما نوهت انا في بداية الموضوع لسنا هنا بصدد البحث عن لكاتب او غيره او حتى بعض اسماء من ذكروا في الموضوع من شخصيات اسلامية ولكن ما يستعمله البعض من احاديث ضعيفة لتحكيمها على القرآن ومخالفين بذلك القاعدة الفقهية (اليقين لا يزول بالشك) شكرا جزيلا لك على المدخلة الجميلة واتمنى ان يستمر النقاش على مثل هذا المستوى في جميع الاقسام الدينية
    تسلم مرمر ماناسيك
    راح انزل موضوع مع اجابة عن اخبار الآحاد

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال