نحن على يقين من أن البعض منكم قد تذكر سلسلة الإعلانات الترويجية التي نشرتها سامسونج والتي تستهدف أساسا مستخدمي iPhone وشركة آبل. وكانت هذه الإعلانات الترويجية جزءا من الحملة التسويقية الشهيرة ” الشيء الكبير المقبل / The Next Big Thing ” والتي وضعتها شركة سامسونج للسخرية من مستخدمي iPhone الذين كانوا يصطفون خارج متاجر آبل للحصول على الجيل الجديد من iPhone.
في الحقيقة، لم تكن هناك أي إستجابة من شركة آبل على هذه الإعلانات، من خلال الكشف عن إعلانات خاصة بها تحمل البعض من روح الدعابة، لذلك فقد كان من غير الواضح ما إذا كانت إستراتيجية سامسونج التسويقية مؤثرة. في حين يبدو من السطح كما لو أن آبل تعمل كالمعتاد، فيبدو أن تلك الحملة التسويقية من شركة سامسونج جعلت الرئيس التنفيذي للتسويق في شركة آبل السيد Phil Schiller لا يجلس على كرسيه جيدا.
وفقا لمحامي شركة سامسونج، السيد John Quinn والذي تحدث خلال المحاكمة الثانية بين كل من آبل وسامسونج والتي تجري بين كلا الشركتين منذ بداية هذا الأسبوع، فقد قيل بأنه كشف عن رسالة داخلية من السيد Phil Schiller قام بإرسالها إلى فريقه في شركة آبل والتي جاء فيها : ” لدينا الكثير من العمل الذي يتعين علينا القيام به لتحويل الأمور “. في الواقع، لقد نقل عن السيد John Quinn قوله ” هذه إستراتيجية تسويق مؤثرة….وقادت آبل للجنون “.
وقد ذهب السيد John Quinn إلى القول بأن الرئيس التنفيذي للتسويق في شركة آبل السيد Phil Schiller أصبح ” مهووسا ” بالحملة التسويقية التي وضعتها شركة سامسونج. وبالإضافة إلى ذلك، قال السيد John Quinn بأن حملة تسويق سامسونج دفعت Phil Schiller لتقديم إلتماس إلى السيد Tim Cook للنظر في إمكانية إستخدام وكالة إعلانية أخرى في محاولة لمساعدتها على مكافحة الحملة التسويقية لشركة سامسونج. وقد قيل بأن أعضاء مجلس إدارة شركة آبل كانوا قد شاركوا في هذه المناقشات.
على عكس ما كان متوقعا، فيبدو أن الحملة التسويقية الشهيرة لشركة سامسونج ” الشيء الكبير المقبل / The Next Big Thing ” قد ضربت آبل على الوتر الحساس، مما دفع هذه الأخيرة لمراجعة أوراقها، على الأقل عندما يتعلق الأمر بإستراتيجيتها التسويقية.